الإمارات الدبلوماسية ومعهد الأمير سعود الفيصل .. شراكة لإعداد دبلوماسي المستقبل

الإمارات الدبلوماسية ومعهد الأمير سعود الفيصل .. شراكة لإعداد دبلوماسي المستقبل

يعد التعاون بين أكاديمية الإمارات الدبلوماسية ومعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية نموذجا للشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين في إطار المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي. وأكدت الدكتورة مريم إبراهيم المحمود نائب مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية - في حديث لوكالة أنباء الإمارات "وام" - أن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية ومعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية الشقيقة يتشاركان بأهدافهما الرئيسية في تأهيل أجيال من الدبلوماسيين القادرين على حمل رسالة البلدين إلى العالم وتعزيز مكاناتهما الرائدة.
وقالت إن الشراكة التي تربط كلا المؤسستين هي ترجمة واقعية لإطار عمل المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي الذي يشمل مجموعة متنوعة من المجالات الاستراتيجية ..مشيرة إلى أن المعرفة والبحث والتدريب يشكلون نموذجا عمليا لكلا المؤسستين في تنشئة أجيال مستقبلية من الدبلوماسيين.
وعن أبرز مجالات التعاون بين الجانبين .. أوضحت : عقدنا على مدار الأعوام القليلة الماضية مجموعة من الندوات والفعاليات المشتركة بهدف تبادل الخبرات ومشاركة التوجهات الاستراتيجية لإعداد دبلوماسي المستقبل وفق التوجهات المشتركة لبلدينا الشقيقين.
وبينت أن هذه الفعاليات ناقشت موضوعات مهمة كالدبلوماسية الاقتصادية والأمن السيبراني في العمل الدبلوماسي و دور الدبلوماسية في إدارة الأزمات ..مؤكدة أن المستقبل سيحمل المزيد من التعاون والتنسيق والمشاريع المشتركة بين الجانبين.
وأكدت على العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ..مشيرة إلى أن البلدين الشقيقين أثبتا دورهما الإقليمي والعالمي كأصحاب تأثير إيجابي في ظل حرصهما على مد جسور التعاون والحوار مع مختلف المجتمعات والثقافات والشعوب حول العالم.
وتقدمت المحمود بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا بهذه المناسبة العزيزة ..مؤكدة أن هذا اليوم التاريخي الذي يصادف الذكرى التسعين لتأسيس المملكة العربية السعودية هو يوم وطني لنا جميعا في الإمارات والسعودية ..وقالت إننا على ثقة بأن التعاون الاستراتيجي بين البلدين سيعزز من موقع ومكانة كلا البلدين إقليميا وعالميا.
وجرى إنشاء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية في أبوظبي عام 2014 بهدف إعداد وتأهيل الأجيال الحالية والقادمة من الدبلوماسيين الإماراتيين وقادة الهيئات الحكومية ز وتقدم الأكاديمية تجربة تعليمية تضم مزيجا فريدا من البرامج التي تركز على القضايا الإقليمية والريادة الفكرية والاطلاع على أفكار أبرز الدبلوماسيين حول العالم كما توفر لطلابها المعرفة والخبرة الضرورية وأفضل مستويات التعليم لتمكينهم من التعامل مع مختلف التحديات.
وتلتزم أكاديمية الإمارات دائما بتقديم أفضل الخبرات العلمية والعملية في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية لتلهم دبلوماسيي المستقبل الإماراتيين وتسهم في إعدادهم وتزودهم بكل ما يلزم من توجيهات سياسية ورؤى تمكنهم من استشراف القضايا الإقليمية والعالمية ليساهموا بدورهم في ترسيخ مكانة الدولة المرموقة ويعززوا حضورها الدبلوماسي على الساحة الدولية.
ويعد معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية من المعاهد العريقة على مستوى المنطقة ومن أوائل المعاهد الدبلوماسية على المستوى العربي وتم تأسيسه عام 1980.
ويهدف المعهد إلى بناء وتطوير مهارات وقدرات موظفي وزارة الخارجية السعودية والجهات ذات العلاقة بالعمل الدبلوماسي ومتابعة المستجدات وتنظيم المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش وورش العمل وإعداد التقارير في المجالات ذات العلاقة بنشاطات الوزارة بالإضافة إلى إجراء ونشر الدراسات والبحوث والكتب في المجالات المعنية بنشاطات الوزارة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot