الإمارات تدعم تحقيق جهود النمو الأخضر والتنمية المستدامة في البحرين

الإمارات تدعم تحقيق جهود النمو الأخضر والتنمية المستدامة في البحرين

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في وزارة التغير المناخي والبيئة دعم جهود النمو الأخضر واستراتيجيات مواجهة التغير المناخي والتكيف مع تداعياته في مملكة البحرين.
يأتي ذلك في إطار علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين عبر توفير الدعم اللازم للمعهد العالي العالمي للنمو الأخضر لإعداد استراتيجية عمل متكاملة للمملكة لتحقيق التنمية المستدامة والعمل من أجل المناخ.
و بموجب الاتفاق الذي أعلنه معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة و سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة في مملكة البحرين .. سيعمل المعهد العالمي للنمو الأخضر على الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مملكة البحرين والتي تهدف إلى ضمان مستقبل أفضل للأجيال المقبلة وتعزيز التنمية المستدامة وحماية البيئة ومواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي.

و قال معالي الدكتور ثاني الزيودي: إن دولة الإمارات ضمن جهودها العالمية في العمل من أجل المناخ تسعى إلى تعزيز قدرة العديد من الدول والمجتمعات على تحقيق الاستدامة وتحقيق نمو أخضر يسهم في زيادة قدرتها على التكيف مع تداعيات التغير المناخي لذا تتعاون وتدعم بشكل حثيث عمل المنظمات القادرة على مساعدة هذه الدول للوصول لهذا الهدف و منها المعهد العالمي للنمو الأخضر  .. منوها إلى أن دولة الإمارات اعتمدت مساهمات مالية لدعم عمل المعهد بقيمة 4.5 مليون دولار .
و أكد معاليه أن الاتفاق مع مملكة البحرين يأتي في إطار علاقات التعاون و الأخوة الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين.

من جهته قال بان كي مون الأمين العام السابق للأمم المتحدة رئيس مجلس المعهد العالمي للنمو الأخضر : إن دولة الإمارات تمتلك مسيرة حافلة في دعم و تعزيز النمو الأخضر اقليميا وعالميا، وضمن جهودها الدولية في هذا المجال ساهمت كمؤسس لمعهد النمو الأخضر و داعم رئيس لجهوده حول العالم .
وأضاف أن اتفاق التعاون لدعم إعداد وتنفيذ استراتيجية مملكة البحرين للتغير المناخي يمثل خطوة هامة في دعم الإمارات لجهود العمل من أجل المناخ وتعزيز النمو الأخضر .
من جهته قال سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه :  عبر الدعم الذي تقدمه دولة الامارات للمعهد العالمي للنمو الأخضر سيعمل المعهد بالتعاون مع حكومة مملكة البحرين على وضع وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في المملكة .

وأضاف أن هذا الدعم و التعاون يعكس العلاقة الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين والمكانة المرموقة التي تبوأتها أبوظبي في دعم القضايا البيئية على الصعيد الخليجي والدولي .. لافتا إلى أن الاستراتيجية التي ينفذها المعهد تهدف إلى تعزيز تضافر الجهود والخبرات مع دولة الامارات من أجل الوصول إلى حلول ناجحة من شأنها ضمان مستقبل مشرق لأجيال الغد بما يعزز التنمية المستدامة ويضمن سلامة البيئة.
كانت دولة الإمارات قد اعتمدت الخطة الوطنية للتغير المناخي 2017 – 2050 و التي تمثل الإطار الوطني الشامل لإدارة أسباب تغير المناخ وآثاره، والتي تستهدف في أحد أهم جوانبها التحول اقتصاد أخضر قادر على التكيف مع تداعيات التغير المناخي ويرفع من جودة الحياة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/