الإمارات ترفع رصيدها لـ21 ميدالية في «ملتقى الشارقة لقوى المعاقين»

الإمارات ترفع رصيدها لـ21 ميدالية في «ملتقى الشارقة لقوى المعاقين»


رفع لاعبو الأندية الإماراتية غلتهم في منافسات ملتقى الشارقة الدولي الـ12 لألعاب القوى للمعاقين، التي تقام برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشّارقة، على ملاعب نادي الثقة للمعاقين، في ثاني أيام الملتقى، إلى 21 ميدالية، بواقع 9 ذهبيات و4 فضيات، و8 برونزيات.
وحقق نادي خورفكان للمعاقين 5 ذهبيات، وفضيتين، و4 برونزيات، وحصد نادي الثقة للمعاقين ذهبيتين، وفضية و3 برونزيات، وفاز نادي دبي لأصحاب الهمم بميدالية ذهبية وأخرى فضية وثالثة برونزية، وحصل نادي أبوظبي لأصحاب الهمم على ميدالية ذهبية.

ورفع العراق رصيده في المنافسات إلى 21 ميدالية ملونة، بواقع 8 ذهبيات و7 فضيات و6 برونزيات، كما حققت الكويت 15 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات، وفازت هولندا بـ8 ميداليات بواقع 4 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية، وحصدت ألمانيا 7 ميداليات بواقع 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزية.

وحقق لاعب نادي أبوظبي لأصحاب الهمم راشد المحرمي، الميدالية الذهبية في منافسات 200 م جري رجال كرسي متحرك فئةT71/72، ونال لاعب نادي الثقة للمعاقين خالد المرزوقي، الميدالية الفضية، وحقق لاعب نادي دبي لأصحاب الهمم محمد عثمان، الميدالية الفضية عن منافسات 200 م جري رجال كرسي متحرك فئةT33/34/53.
كما حصد لاعب نادي الثقة للمعاقين أحمد الحوسني، الميدالية البرونزية في منافسات رمي الجلة كرسي متحرك فئةF33، كما حقق لاعب نادي خورفكان للمعاقين وليد الشحّات، الميدالية البرونزية عن فئةF53/54، وحقق زميله راشد أحمد الزيودي، الميدالية الذهبية عن منافسات فئةF55/56، قبل أن يضيف زميلهما سعيد الظنحاني، الميدالية الفضية عن فئةF55/56.

وفي منافسات رمي القرص كرسي متحرك سيدات فئةF33/34، حققت لاعبة نادي خورفكان للمعاقين عائشة سالم الخالدي، الميدالية الذهبية، وحققت زميلتها مريم الزيودي، الميدالية الذهبية عن فئةF37/40/44/46/64، وحصدت زميلتهما مريم المطروشي، الميدالية البرونزية عن فئةF37/40/44/46/64.
وخلال منافسات اليوم الثاني، حقق الكثير من اللاعبين أرقاماً قياسية عالمية، حيث حقق اللاعب التونسي وليد كتيلة، رقماً قياسياً في منافسات جري رجال 1500 م فئةT34، وحققت اللاعبة الألمانية سامانثا كينغهورن رقماً قياسياً في منافسات 1500 جري سيدات فئةT53، وحقق اللاعب البلجيكي ماكسيم كارابين رقماً قياسياً في منافسات 200 م جري رجال، وحقق اللاعب التايلاندي أثيوات بينج رقماً قياسياً في منافسات 200 م جري رجال.
وعلى الصعيد الإفريقي، حقق 5 لاعبين أرقاماً قياسية إفريقية، إذ حقق اللاعب التونسي محمد نضال الخليفي، رقماً قياسياً في منافسات 200 م جري رجال فئةT53، وحقق مواطنه وليد كتيلة، رقماً قياسياً في منافسات جري رجال 1500 م فئةT34، وحققت لاعبة موريشيوس ماري إيمانويلي، رقماً قياسياً في منافسات 1500 م جري سيدات فئةT54، بينما حقق اللاعب الجنوب إفريقي دانيال دو بليسيس رقماً قياسياً في منافسات 200 م جري رجال فئةT62.
وعلى صعيد الأرقام القياسية الآسيوية، حقق اللاعب التايلاندي أثيوات بينج رقماً قياسياً في منافسات 200 م جري رجال فئةT54، بينما حققت اللاعبة الألمانية سامانثا كينغهورن رقماً قياسياً على المستوى الأوروبي في منافسات 1500 جري سيدات فئةT53، وحقق اللاعب البلجيكي ماكسيم كارابين رقماً قياسياً في منافسات 200 م جري رجال فئة T52.

وأشاد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، بالمجهود الكبير الذي بذلته اللجان العاملة في البطولة، مشيراً إلى أنّ ما تحقق من نجاحٍ هو نتيجة تضافر الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد.
وأكّد أنّ اللاعبين الإماراتيين حققوا من خلال مشاركتهم العديد من الفوائد في مقدمتها الاحتكاك بأفضل لاعبي العالم، وهنأ أبطال “فرسان الإرادة”، لتحقيقهم 21 ميدالية في ثاني أيام المنافسات، مشيراً إلى أنّ هذا يعد إنجازاً كبيراً نال احترام المجتمع الرياضي الإماراتي والعربي والعالمي، وحثّهم على بذل مزيدٍ من الجهد، لتحقيق المزيد من الميداليات في اليوم الأخير للبطولة.

من جهته، وجّه رئيس الوفد التونسي علي حاجي، الشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة على حسن التنظيم، موكداً أهمية المشاركة في ملتقى الشارقة الدولي الـ12 لألعاب القوى للمعاقين للمنافسة والاحتكاك مع أبطال عالميين.
وأكد البطل الأولمبي محمد القايد، أن الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لفئة ذوي الإعاقة يقف وراء إنجازات “فرسان الإرادة”، مضيفاً أن لاعبينا يقدّرون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهم قادرون على مواصلة مسيرة الإنجاز في المحافل القارية والدولية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot