الإمارات تشارك في اجتماع جمعية الصحة العالمية الـ77 والدورة 60 لمجلس وزراء الصحة العرب

الإمارات تشارك في اجتماع جمعية الصحة العالمية الـ77 والدورة 60 لمجلس وزراء الصحة العرب


شاركت دولة الإمارات، في اجتماعجمعية الصحة العالمية الـ77 واجتماع الدورة العادية الـ 60 لمجلس وزراء الصحة العرب، اللذين عقدا في مدينة جنيف بسويسرا.
وناقش اجتماع جمعية الصحة العالمية، الذي عقد يوم 27 مايو الجاري بحضور الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية،التحديات الصحية العالمية وتبادل الخبرات بين الدول لتعزيز النظم الصحية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
واستعرض الاجتماع 4 ركائز أساسية في هذا الإطار وهي استفادة مليار شخص آخر من التغطية الصحية الشاملة، وحماية مليار شخص آخرين من الطوارئ الصحية على نحو أفضل، إضافة إلى تمتع مليار ثالث بمزيد من الصحة والعافية وتعزيز كفاءة المنظمة وفاعليتها في مجال تقديم دعم أفضل لدول العالم. وتعد هذه الاجتماعات من أبرز الفعاليات الصحية العالمية؛ إذ تجمع وزراء الصحة والخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم؛ لمناقشة أهم القضايا الصحية ووضع إستراتيجيات فعّالة لمواجهتها.
وأكد معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، الذي ترأس وفد الدولة في الاجتماعات، أن المشاركة في الاجتماع تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة للدولة، بتعزيز مكانة الإمارات في المحافل الصحية الإقليمية والعالمية،عبر دعم المبادرات الصحية العالمية والإسهام في تطوير حلول مبتكرة للرعاية الصحية، وفي صياغة السياسات الصحية العالمية.
وثمن معاليه الدور المحوري الذي تقوم به جمعية الصحة العالمية، من خلال تعزيز التنسيق بين الدول الأعضاء وتضافر الجهود المشتركة في مواجهة التحديات لتحسين أداء النظم الصحية واتباع أفضل السبل للتعاون ضمن أجندة صحية موحدة في إطارأهداف التنمية المستدامة 2030. وخلال مشاركتهفي الدورة العادية الـ60 لمجلس وزراء الصحة العرب الذي عقد بمقر بعثة جامعة الدول العربية في جنيف، أكد معالي عبدالرحمن العويس، حرص دولة الإمارات على دعم مبادرات العمل العربية تماشياً مع توجهات القيادة الحكيمة الرامية إلى تعزيز التنسيق في المواقف وترسيخ أواصر التعاون المشترك وتبادل الخبرات بما يسهم في تعزيز صحة المجتمعات العربية.
وأعرب عن ثقته بأن القرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس، ستعزز التنسيق المشترك والتعاون الفعال بين الدول الأعضاء في الملفات الصحية ذات الأولوية، وتدعم العمل على تطبيق التغطية الصحية الشاملة بما يرفع مستوى وكفاءة الرعاية الصحية في الدول العربية لتحسين صحة الأفراد وجودة حياتهم.
وبحث معالي وزراء الصحة العرب، خلال الاجتماع، تقارير أنشطة الأمانة الفنية للمجلس والتجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الأعضاء في المجالات الصحية، وعددا من المواضيع المتعلقة بالرعاية الصحية الأولية والطوارئ والتمريض والقبالة والجهات الرقابية على الدواء والمجلس العربي للاختصاصات الصحية والهيئة العربية لخدمات نقل الدم والصندوق العربي للتنمية الصحية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot