الإمارات للتوحد تنظم فعالية «نحن وعيالنا» في منطقة الظفرة

الإمارات للتوحد تنظم فعالية «نحن وعيالنا» في منطقة الظفرة


نظمت جمعية الإمارات للتوحد فعالية "نحن وعيالنا" في منطقة الظفرة بهدف تعزيز التواصل الفعال مع ذوي التوحد وأسرهم للوقوف على احتياجاتهم وتطلعاتهم في كل ما يخص تأهيل ودمج المصابين باضطراب طيف التوحد بالمجتمع لممارسة حياتهم بشكل اعتيادي. وتضمنت الفعالية التي أقيمت في الظفرة مول مجموعة من الفعاليات الترفيهية لذوي التوحد كالرسم والتلوين والتشكيل بالرمل، والجلسات المعرفية التي جمعت أعضاء مجلس إدارة الجمعية والمختصين بأهالي ذوي التوحد لتعريفهم بالخدمات التي تقدمها الجمعية والجهات ذات الصلة، ورفع مستوى وعيهم حول دور الأسرة في تأهيل ذوي التوحد وتنمية مهاراتهم من خلال المتابعة المستمرة والسليمة لحالتهم وقدراتهم.

كما تضمنت الفعالية جلسات تعريفية لأهالي ذوي التوحد حول الخدمات التي توفرها الجهات الحكومية والخاصة في الدولة للمصابين باضطراب طيف التوحد، وإمكانية مشاركتهم في الأنشطة الرياضية والترفيهية والتعليمية من خلال عملية دمج تناسب الأطفال ذوي التوحد وتساهم تسخير إمكانات المجتمع لهم. و قال ماجد سلطان المهيري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد نسعى دائمًا من خلال هذه الفعاليات إلى التعرف عن قرب على ملاحظات أسر ذوي التوحد فيما يخص رحلة تأهيل ودمج أطفال التوحد مع المجتمع، وأبرز التحديات التي يواجهونها لا سيما في المرافق العامة، وضمان توفير بيئة داعمة للمصابين باضطراب طيف التوحد.

وأضاف المهيري أن الجمعية تهدف للوصول لمختلف شرائح المجتمع في مناطق الدولة كافة وتعزيز الشراكة من جهات القطاع العام والخاص لخلق بيئة أفضل لذوي التوحد وتنظيم البرامج التي من شأنها استثمار أوقات فراغ ذوي التوحد وفق أعلى معايير السلامة والأمان لهم.
شارك في تنظيم الفعالية مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم و الظفرة مول و لولو هايبرماركت و باتلز آند سويت و اورانج هب، كما ساهم فريق فخر أبوظبي التطوعي في تنظيم الفعالية إلى جانب مجموعة من أفراد منطقة الظفرة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/