الإمارات للفضاء تستعرض خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة برامجها لتأهيل الكوادر الشابة

الإمارات للفضاء تستعرض خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة برامجها لتأهيل الكوادر الشابة

استعرضت وكالة الإمارات للفضاء جهودها الرامية لتحقيق مستقبل مستدام من خلال مشاريع الاستكشاف الفضائي واتباع أفضل السبل للحد من تأثير تغيرات المناخ إلى جانب التفاعل مع الشباب والطلبة لتشجيعهم على دخول القطاع الفضائي عبر التأكيد على أهمية دورهم في تطوير تقنيات الفضاء وذلك خلال مشاركتها في فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020".
وشارك ممثلو الوكالة في جلسات نقاش وورشات عمل ولقاءات خاصة بالشركات الناشئة حيث تم تبادل الأفكار والرؤى حول أهمية قطاع الفضاء في تحقيق تنمية مستدامة كما حضروا فعاليات "قمة المستقبل للاستدامة" و"منتدى شباب من أجل الاستدامة" و"ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة" و"ملتقى تبادل الابتكار في مجال المناخ" التي تشكل الوكالة شريكا استراتيجيا لكل منها.

وألقى سعادة الدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء كلمة افتتاحية ضمن مبادرة "منتدى شباب من أجل الاستدامة" أكد خلالها على دور الشباب في تحقيق مستقبل أكثر استدامة حيث أعتبر أن الحصول على برامج تعليمية متقدمة هو أمر هام لتسخير مهارات الجيل الشاب ورعاية مواهبه وتأهيل كوادره ليصبحوا قادة مستقبليين قادرين على مواجهة تحديات الاستدامة المختلفة.

وأجرى الأحبابي نقاشا مباشرا مع الطلاب الشباب سلط فيه الضوء على جهود وكالة الإمارات للفضاء في تأهيل القوى العاملة في دولة الإمارات.وقال إن استكشاف الفضاء يوفر فهما أعمق لكوكبنا ويساعدنا على مواجهة التحديات المختلفة مثل التغير المناخي وندرة الموارد والكوارث الطبيعية والاتصال ووسائله المختلفة.
وشارك سعادته في فعاليات "قمة المستقبل للاستدامة" في جلسة حوارية بعنوان "الاستدامة في الفضاء" بحضور العديد من الخبراء الدوليين تمحورت حول العلاقة بين الفضاء والاستدامة والفوائد التي يمكن أن يحققها الفضاء في مجال الاستدامة.

وبهذا الصدد .. قال " إننا نستكمل استعداداتنا لإطلاق مسبار الأمل هذا العام والذي سيكون بمثابة الخطوة الأولى على طريق الاستفادة من موارد المريخ لصالح الأرض حيث سيساعدنا في التعرف على الظروف القاسية على المريخ في تطوير تقنيات جديدة للتغلب على مشكلة ندرة الموارد كما يساهم في تحسين كفاءة واستدامة كوكبنا". وفي إطار فعاليات "مركز شباب من أجل الاستدامة" شارك المهندس ناصر الراشدي مدير إدارة السياسات والتشريعات الفضائية والدكتورة فاطمة العيدروس أخصائية أولى علوم الفضاء في الوكالة وحمده الحوسني تنفيذي تراخيص أنشطة فضائية في وكالة الإمارات للفضاء في جلسة حوارية بعنوان "مهارات المستقبل تأثير سياسة وتكنولوجيا الفضاء في التخفيف من تغير المناخ" والتي أدارتها سمية الهاجري رئيسة قسم السياسات والتشريعات الفضائية في وكالة الإمارات للفضاء.

وناقش ممثلو وكالة الإمارات للفضاء خلال الجلسة محاور "الاستراتيجية الوطنية لقطاع الفضاء" كما سلطوا الضوء على أهدافها التي تركز على إطلاق مهمات فضائية ملهمة وتطوير خبرة وطنية رفيعة المستوى في قطاع الفضاء وتوفير بيئة تشريعية تدعم الجهود المرتبطة بهذا القطاع. وشارك طلال القيسي مستشار المشاريع الاستراتيجية في وكالة الإمارات للفضاء ضمن فعاليات "ملتقى تبادل الابتكار في مجال المناخ" في جلسة حوارية بعنوان "برنامج "نيو سبيس" للابتكار الخاص بالإمارات" والتي تهدف إلى تحقيق التواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين بهدف تمكين الشراكات التي من شأنها أن توفر الحلول للحد من تغيرات المناخ. كما شاركت وكالة الإمارات للفضاء في اجتماع المرصد الفضائي للمناخ الذي عقد على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة وجمع نخبة من خبراء الهيئات الوطنية والدولية للبحث في سبل مراقبة التغير المناخي والحد من آثاره.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/