الإمارات للفضاء وكريبتو لابز يعلنان الفائزين ببرنامج نيو سبيس للابتكار

الإمارات للفضاء وكريبتو لابز يعلنان الفائزين ببرنامج نيو سبيس للابتكار


أعلنت وكالة الإمارات للفضاء بالتعاون مع “كريبتو لابز” - مركز الابتكار العالمي الذي يتخذ من أبوظبي مقرا له - أسماء الفرق الأربعة الفائزة في برنامج “ نيو سبيس” للابتكار.

وتضمنت قائمة الفرق والابتكارات الفائزة كلا من “كومباس نادر” التي تهدف إلى تصنيع جيل جديد ومتطور من الحساسات لتحديد اتجاهات وديناميكية العديد من الأجهزة الإلكترونية بما فيها الأقمار الصناعية و”لايت ترابينج دايناميك فوتوفولتيك لتطبيقات الفضاء” التي تتضمن لوحات شمسية مبتكرة لتوفير الطاقة.
كما تضم “سار- سات العربية” وهي شركة ناشئة تسعى لتصميم وتطوير كوكبة من الأقمار الصناعية الصغيرة لمراقبة الأرض بشكل ممنهج ومستمر وتقديم خدماتها لقطاعات متعددة من بينها الزراعي واللوجستي والأمني مساهمة بذلك في تحسين اتخاذ القرارات المبنية على المعلومات و”سمارت نافيغيشون سيستيمس” وهي منصة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تحليل صور الأقمار الصناعية لتوفير بيانات ذكية للجهات الحكومية لتحسين الجودة والكفاءة في التخطيط والاستدامة وإسعاد المتعاملين.

و تلقى البرنامج عددا كبيرا من طلبات الترشح تجاوزت 150 طلبا بمشاركة أساتذة وطلاب جامعات ومهندسين ورواد أعمال من شركات خاصة ومؤسسات حكومية وجامعات مختلفة.

و يعد البرنامج أحد الركائز الأساسية لمبادرة “مسرعة أعمال الفضاء العالمية” وهي الأولى من نوعها في المنطقة، وتندرج ضمن الخطة الوطنية لتعزيز الاستثمار الفضائي التي تهدف إلى الارتقاء بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على خريطة الابتكار في علوم الفضاء العالمية.. و ترمي إلى تحفيز الاستدامة في قطاع الفضاء وتأسيس نظام متكامل وطني مستدام عبر الابتكار والبحث والتطوير والمساهمة في اقتصاد وطني متنوع قائم على المعرفة.

و تم إجراء جميع نشاطات البرنامج إلكترونيا بما فيها عملية اختيار المتسابقين المتأهلين للمشاركة بالمخيم التدريبي والتدريبات وعروض الأعمال بهدف الانضمام للبرنامج .. و سيتم اعتماد النهج الإلكتروني كذلك في المراحل التالية تأكيدا على حرص وكالة الإمارات للفضاء و”كريبتو لابز” على تعزيز الابتكار وضمان استمرارية الأعمال عبر التحول الرقمي.

وقال سعادة الدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء :”إنه على الرغم من تحديات الوقت الراهن إلا أن أولويتنا الرئيسة هي دعم رواد الأعمال المبتكرين الذين يتمتعون بالقدرة على تحفيز نمو قطاع الفضاء .. و نحرص على تحقيق أهدافنا باستمرار و التي تتركز على تنفيذ نشاطات ريادة الأعمال المحلية في قطاع الفضاء وتوفير حلول عملية لتعزيز اقتصاد قائم على المعرفة وتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة».
من جانبه قال المهندس ناصر الراشدي مدير إدارة السياسات والتشريعات الفضائية في وكالة الإمارات للفضاء ومدير برنامج “مسرعة أعمال الفضاء العالمية :” فخورون بالمشاريع الأربعة التي تم اختيارها للالتحاق بالبرنامج والتي فاقت جميعها التوقعات جودة وإبداعا و ابتكارا».

وأضاف :” قمنا بتصفية هذه المشاريع من خلال آلية عالمية اعتمدت على معايير واضحة وعملية أخذت بعين الاعتبار فئات الابتكار ودراسة الجدوى ومؤهلات وقدرات فريق العمل وعامل الخطورة التقنية والمالية والنهج التقني لهذه المشاريع».
وأوضح أن الخطوة التالية تتمثل في احتضان الأعمال وتطويرها من مرحلة الفكرة أو المشروع إلى شركة ناشئة قادرة على المنافسة في السوق الإماراتي ولاحقا في الأسواق العالمية.

ونوه إلى أن برنامج احتضان الأعمال يشمل أربع مراحل تركز على بناء الشركة من الجانبين التقني والتجاري وهي مرحلة البحث والبناء والتي تمكن فريق العمل من التحقق من السوق ومرحلة تأكيد النموذج التجاري ومن ثم مرحلتا الاستثمار والنمو.. وسنقوم خلال الشهور القادمة بربط رواد الأعمال مع مرشدين وموجهين ومستثمرين ومستخدمين وشركاء محتملين من القطاعات الفضائية والقطاعات المرتبطة وذلك للانتقال بمشاريعهم للمرحلة التالية».

من جهته قال الدكتور صالح الهاشمي العضو المنتدب لشركة “كريبتو لابز” : “ نحصد اليوم ثمار الشراكة الاستراتيجية بين كريبتو لابز ووكالة الإمارات للفضاء وهذا الالتزام المتبادل نحو تعزيز الابتكار هو ما يساعدنا على النهوض باسم دولة الإمارات على خريطة صناعة الفضاء العالمية».
وأضاف أنه بفضل الدعم المستمر من وكالة الإمارات للفضاء نسعى إلى مواصلة تطوير البحث العلمي وتمكين الكفاءات الوطنية التي ستمهد تعزيز مسيرة دولة الإمارات نحو الريادة في خريطة علوم الفضاء العالمية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/