الإنجاب قبل الأوان يزيد احتمال الوفيات المبكرة للنساء

الإنجاب قبل الأوان يزيد احتمال الوفيات المبكرة للنساء

كشفت دراسة حديثة أن النساء اللواتي ينجبن أطفالاً قبل الأوان أكثر عرضة للوفاة المبكرة.ووجد الباحثون أن الخطر الأكبر للوفيات المبكرة يكون أعلى في العقد الأول بعد الولادة، لكنه يستمر لمدة تصل إلى 40 عام.وأظهرت الدراسة، التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية، أن الولادة قبل 37 أسبوعاً من الحمل مرتبطة بالوفاة لأسباب مختلفة، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان والسكري.

وبعد أخذ عوامل الخطر الأخرى في الاعتبار، وجد الباحثون أن النساء اللواتي ينجبن أطفالهن قبل الأوان، كن أكثر عرضة للوفاة 1.7 مرة في السنوات العشر القادمة، أما اللواتي ينجبن بين الأسبوعين 22 و 27 كن أكثر عرضة للوفاة بمقدار 2.2 مرة.
وقال مؤلفو الدراسة إن النتائج التي توصلوا إليها، تظهر أن الأمهات اللواتي ينجبن قبل الأوان بحاجة إلى متابعة إكلينيكية طويلة الأجل للكشف عن الاضطرابات المزمنة وعلاجها.

وحللت الدراسة، التي قادها مجلس البحوث السويدي مليوني حالة حمل من عام 1973 إلى عام 2015، وتمت مقارنة هذه البيانات مع الوفيات المسجلة في سجل الوفيات السويدي، حيث تموت 76000 امرأة بمتوسط عمر 58 عام.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/