الإنسان هو سبب أخطر أزمة تهدد العالم

الإنسان هو سبب أخطر أزمة تهدد العالم

حسمت دراسة أميركية الجدل الدائر بشأن أسباب ارتفاع مستويات سطح البحر، بعد أن ظلت لسنوات عدة يلقى خلالها باللوم على الاختلافات في مدار كوكب الأرض.
وأعلن علماء أميركيون، في دراسة لجامعة رويتجرز ونشرتها مجلة أدفانسيد ساينس ، أن ارتفاع مستويات سطح البحر هو نتيجة الأنشطة البشرية وليس الاختلافات في مدار كوكب الأرض.
وأوضحوا أن هناك صلة بين ارتفاع مستوى سطح البحر الحديث والأنشطة البشرية، رغم أن مدار الأرض المتغير لعب دورا كبيرا في تغير المناخ منذ ملايين السنين.
ويتفق العلماء، مع ذلك، بأغلبية ساحقة على أن تغير المناخ مدفوع بالاحترار العالمي الناتج عن ما يفعله الإنسان وإطلاق الغازات الدفيئة.
ووجد علماء المناخ في جامعة رويتجرز أن الأرض مرت بفترات خالية من الجليد تقريبا، مع مستويات ثاني أكسيد الكربون ليست أعلى بكثير مما هي عليه اليوم.
واكتشف العلماء أيضا الفترات الجليدية خلال 66 مليون سنة ماضية، ضمن الأوقات التي كان يُعتقد سابقا أنها خالية من الجليد، وفقا لصحيفة ديلي إكسبريس البريطانية.
وقال المعد الرئيسي للدراسة، كينيث جي ميللر: أظهر فريقنا أن تاريخ الجليد في الأرض كان أكثر تعقيدا مما اعتُقد سابقا. رغم أن مستويات ثاني أكسيد الكربون كان لها تأثير مهم على الفترات الخالية من الجليد، إلا أن الاختلافات الطفيفة في مدار الأرض كانت عاملا مهيمنا، من حيث حجم الجليد والتغيرات في مستوى سطح البحر حتى العصر الحديث .
وتُعرف الآثار الجماعية للتغيرات في مدار الأرض باسم دورات ميلانكوفيتش ، التي سميت باسم العالم الصربي ميلوتن ميلانكوفيتش.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot