البصل يدعم المضادات الحيوية في محاربة السل

البصل يدعم المضادات الحيوية في محاربة السل

التفت باحثون الى الأثر القوي للبصل المأكول متزامنا مع استخدام مضادات حيوية معينة. الحديث هنا عن بصل شالوت البنفسجي، لكنّ البحث يعد بالمزيد.
اكتشف باحثون أنّ تناول البصل الطويل بنفسجي اللون الشهير في آسيا وبعض بلدان أفريقيا له أثر مباشر في تقوية فاعلية مضادات حيوية معينة تستخدم في علاج مرضى السل، وتدعم الجسد في القضاء على عصيات هذا المرض. أكدت ذلك دراسة أجراها فريق باحثين من جامعتي غرينوتش وشرق لندن ونشرت في موقع "هايلبراكسس نت" الألماني.

وكشفت الدراسة أنّ المرضى الذين يعانون من التهابات ميكروبية شديدة يخضعون للعلاج بمضادات حيوية عدة، وفي حالة مرضى السل، فيخضعون إلى رباعية من المضادات الحيوية للقضاء على عصيات المرض. لكنّ العصيّات - كما كشفت دراسات حديثة - باتت تطوّر مقاومة لتلك المضادات، حتى لم تعد الرباعية الشهيرة تجدي في القضاء عليها، وهكذا تستمر الميكروبات في النمو مسببة مزيداً من الأضرار في جسد المريض. كما تبدأ بنقل العدوى إلى عدد كبير من الناس. وهذا يعني أن العصيّات في هذه الحالة قد نجحت في تطوير مناعتها ضد المضادات الحيوية. فنشأت الحاجة الى تطوير وسائل مساعدة تعين المضادات الحيوية في مقاومة المرض والقضاء على عصياته.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot