البطل العالمي ناصر العطية لـ «وام» : رالي أبوظبي الصحراوي أيقونة وعلامة مميزة في السباقات العالمية

البطل العالمي ناصر العطية لـ «وام» : رالي أبوظبي الصحراوي أيقونة وعلامة مميزة في السباقات العالمية


أكد سائق الراليات القطري ناصر العطية والمتوج بلقب بطولة العالم للراليات مرتين على التوالي عامي 2022 و 2023، أن مشاركته في منافسات رالي أبوظبي التي انطلقت أمس الاثنين بنسختها الـ33، تمثل تحديا كبيرا في مسيرته الرياضية، كونها تعد بمثابة عودة بعد المغادرة من النسخة الماضية بسبب تعرض السيارة لمشاكل فنية.
وكان العطية، قد توج بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية “رالي رايد” للموسم 2023، بعد الفوز بالمرحلة الثانية من رالي المغرب الصحراوي، والذي مثل الجولة الخامسة والأخيرة من الحدث.

وأضاف العطية، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” : رالي أبوظبي فرصة كبيرة لي من أجل التعويض، أخوض تحديا كبيرا مع فريقي الجديد، وطموحنا كبير بالحصول على اللقب، على الرغم من قوة المنافسة مع بقية المتسابقين. وسبق للعطية، أن توج بلقب رالي داكار 5 مرات، كما أحرز بطولة الشرق الأوسط للراليات 18 مرة. وكان لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية “باها”، هو الأخير له في الإمارات بعدما توج في نوفمبر الماضي، بالجولة السابعة والختامية من البطولة التي أقيمت منافستها في دبي، حيث كان التتويج الأول له بالبطولة بشكلها الجديد، بعد أن توج بلقبها من قبل في 5 نسخ.

وتوجه ناصر العطية، بالشكر إلى حكومة أبوظبي، والقائمين على رالي أبوظبي الصحراوي، مؤكدا أنه أصبح أيقونة وعلامة مميزة ومستدامة في سباقات الراليات على مستوى العالم، وهو ما يمثل تحديا كبيرا، يحسب لأبوظبي ودولة الإمارات، في ظل تأجيل العديد من السباقات.

وعن كسر الثنائية التي جمعته مع الفرنسي ماتيو بوميل، واستبداله بالمساعد إدوارد بولانجر، قال العطية: تجربة جديدة مع مساعد جديد، ومع سيارة جديدة أيضا، لقد تدربنا جيدا وقمنا بالتعديلات المطلوبة على السيارة بنسبة 25%، ونأمل أن يحالفنا الحظ في مشوار النسخة الحالية.

وعن المسار الجديد الذي أطلقته اللجنة المنظمة لرالي أبوظبي في منطقة “المزيرعة”، أكد العطية أنه يشكل أيضا تحديا جديدا في رالي أبوظبي، وفرصة لمزيد من الإثارة والمنافسة بين المتسابقين.
وبالنسبة للمنافسة على لقب بطولة العالم، قال العطية: مع تبقي 4 جولات على الحسم، ننتظر المزيد من المشاركات من أجل تقديم الأفضل والحصول على اللقب، نعلم جيدا أن المنافسة قوية وصعبة، ولكن طموحنا كبير بالحفاظ على اللقب.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot