البمبلوني.. أشهر الحلويات بمدينة سيدي بوسعيد

البمبلوني.. أشهر الحلويات بمدينة سيدي بوسعيد

سيدي بوسعيد تلك المدينة التونسية الساحرة الواقعة في منحدر جبلي مطل على البحر يأتيها السياح والزوار لتأمل جمالها الأخاذ.تشتهر سيدي بوسعيد بلونيها الأبيض والأزرق ما يميزها عن غيرها من المدن، حيث لا مكان لغير هذين اللونين في الجدران والأبواب والشبابيك المزخرفة.
ويعود تأسيس سيدي بوسعيد لزمن الفينيقيين الذين أسّسوا مدينة قرطاج، وقد استعمل هذا الجبل لمراقبة وتحصين قرطاج.

وتنسب المدينة إلى ولي صالح هو أبوسعيد الباجي، عاش في فترة معاصرة للشيخ أبي الحسن الشاذلي مؤسس الطريقة الشاذلية الصوفية، وهو مدفون في تونس بضاحية سيدي بوسعيد المسماة باسمه.

ولا يمكن لأي زائر أن يغادرها دون أن يستمتع بالمذاق الشهي لأشهر حلوياتها وهي "البمبلوني" صحبة كأس شاي بالصنوبر الحلبي.و"البمبلوني" هي عبارة عن عجينة مخمّرة مقليّة بالزيت مغطّاة بالسكر أو العسل، وتنتمي إلى التراث اللامادي الذي يميز مدينة سيدي بوسعيد.والتقت "العين الإخبارية" صاحب أقدم محل حلويات متخصص في صنع "البمبلوني" والأشهر في المدينة، كمال المنصوري عن حرفته التي ورثها عن أجداده.

وقال المنصوري إن هذا المحل تأسس في الثلاثينيات من القرن الماضي، وورث صناعة البمبلوني من أجداده، مضيفاً أنه لا يمكن لأي زائر أو سائح أن يأتي لسيدي بوسعيد دون أن يمر على دكانه لاقتناء ألذ فطيرة بمبلوني.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/