للارتقاء بالمجتمع المدرسي

التربية تطالب إدارات المدارس بتشكيل لجنة تربوية لمتابعة السلوك الطلابي

التربية تطالب إدارات المدارس بتشكيل لجنة تربوية لمتابعة السلوك الطلابي


وجهت وزارة التربية والتعليم مديري النطاقات وإدارات المدراس الحكومية،  الحلقة الأولى والثانية والثانوي ، بتشكيل  لجنة إدارة السلوك  لجنة تربوية  في كل مدرسة، لوضع آليات مقننة وضابطة لكل اجراءات التعامل التربوي مع مواقف وسلوكيات الطلبة، فضلا عن متابعة المخالفات السلوكية، وإتخاذ الإجراءات اللازمة، في إطار جهود الوزارة للارتقاء بسلوكيات الطلبة، وتقليص السلبيات في المجتمع المدرسي.

وطالبت الوزارة في تعميم لها جميع المدارس، بسرعة إرسال قرار تشكيل لجنة إدارة السلوك (اللجنة التربوية) في  كل مدرسة للعام الدراسي 2019-2020، في موعد أقصاه يوم الأحد المقبل، الموافق 23 فبراير الجاري، إلى رئيس قسم الشؤون الطلابية بكل مجلس، مع مراعاة الالتزام بما ورد في لائحة السلوك الطلابي في هذا الشأن.

وتضم لجنة إدارة السلوك في التشكيل، مدير أو مديرة المدرسة رئيساً، ويكون نائبا له نائب المدير، ومرشد اكاديمي عضوا ومقرراً، ورئيس وحدة الشؤون الطلابية عضواً،   ومعلم أو معلمة من  المدرسة بأي تخصص  عضواً ، والعضو القانوني من وحدة حماية الطفل، ورئيس مجلس اولياء الامور بالمدرسة، يحضر الجلسات النقاشية، وليس القضايا الطلابية، ومنفذ أمن وسلامة.

وحددت الوزارة عشرة مهام لتلك اللجان، تضم دراسة المخالفات السلوكية للطلبة، والبت فيها، وتقدير التدابير وفق ما ورد في اللائحة، وإقرار إجراءات إرساء قواعد السلوك الايجابي بين المتعلمين والحد من المخالفات، فضلا عن تحقيق التكامل للادوار التربوية الموجهة للرعاية الشاملة للطلبة.

وتركز مهام اللجان على إعداد التقارير ورفع التوصيات لمديري النطاق الذي يقوم بدوره برفعها لمدير القطاع ومن ثم لوكيل الوزارة المساعد لقطاع العمليات المدرسية بشأن المخالفات التي تستدعى ذلك، فضلا عن التدقيق في منح درجات السلوك للمتعلم، وإقرار الاجراءات التصحيحية، الفصلية والنهائية، لتعديل سلوك كل متعلم يرسب في في مادة السلوك ومراعاة كل حالة على حده، والتعامل مع شكاوى وتظلمات أولياء الامور والبت فيها.

وشددت الوزارة على أهمية التنسيق مع المرشد الاكاديمي والمهني والاختصاصي الاجتماعي، لتفعيل البرامج الوقائية والتصحيحية والعلاجية للمتعلمين، والاستعانة  بمن يلزم من الاختصاصيين النفسيين من خارج المدرسة،  والتنسيق مع فريق الدعم المدرسي، لدراسة طبيعة السلوك الصادر عن كل طالب من أصحاب الهمم واتخاذ القرار بشأنه، فضلا عن فتح  ملف لجميع الوثائق الخاصة باللجنة  سجلات ومرسلات  وتعاميم .

تقييم اتجاهات الطلبة نحو تدريس العلوم والرياضيات
في سياق متصل عممت وزارة التربية والتعليم على مدارس الحلقة الثالثة، استبانة لتقييم اتجاهات الطلبة، نحو تدريس مواد العلوم والرياضيات في المسار المتقدم باللغة الإنجليزية للعام الدراسي 2019-2020، وفق ثلاثة فئات مستهدفة، تضم طلبة الصف التاسع والعاشر  المسار المتقدم ، و الفريق الأكاديمي للمدرسة (مدير المدرسة أو نائب مدير المدرسة أو رئيس وحدة الشؤون الأكاديمية)، وولي الأمر للطالب (التاسع والعاشر) المسار المتقدم.
وطالبت الوزارة إدارة المدارس بأهمية تعميم الروابط على الفئات المستهدفة، وفق العينة على مستوى المجالس التعليمية، التي تضمنت 20 مدرسة، بواقع 6 في كل من المجالس 1 و2 و3، مقابل مدرستين في المجلس رقم 4، واجمالي عدد الطلبة على مستوى المجلس 800 طالبا وطالبة، بواقع 240 في المجالس 1و2و3، و80 في المجلس الرابع، فضلا عن 160 ولي أمر بواقع 40 في كل مجلس، وفريق اكاديمي واحد في كل مدرسة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/