يبدأ التسجيل 2 فبراير وينتهي 28 مارس

التربية تعلن على مدارسها بدء الدورة الثانية لمسابقة الشيخ محمد بن راشد للتعلم الذكي

التربية تعلن على مدارسها بدء الدورة الثانية لمسابقة الشيخ محمد بن راشد للتعلم الذكي

أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخراً، عن انطلاق الدورة الثانية لمسابقة الشيخ محمد بن راشد للتعلم الذكي والأداء المتميز ، التي تهدف تحفيز وتشجيع الميدان على التميز والإبداع في توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتحقيق أعلى مستويات النضج الإلكتروني .
وحددت الوزارة موعد بدء التسجيل للمشاركة في الجائزة التي تشتمل على أربعة فئات تضم  القيادة المدرسية، والمعلم، والطالب، وولي الامر ، يوم الأحد الموافق 2 فبراير المقبل،  على أن تستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 29مارس كوعد أخير لتلقي إستمارات المشاركة، ووفرت روابط لكل فئة لاتمام عملية التسجيل.

ولخصت الوزارة إشتراطات  المشاركة لكل فئة، من خلال تعميم لها لإدارات المدارس ورياض الأطفال، إذ وضعت خمسة شروط لفئة القيادة المدرسية، منها أن يكون المدير في إحدى المدارس الحكومية، وحاصلا على مستوى جيد أو أعلى في معيار القيادة، ويقدم حلولا مبتكرة لحل المشكلات التقنية في مدرسته، ويضع نظاما للتقييم داخل الحصة الدراسية بحسب مستويات النضج الالكتروني.

وخصصت أربعة معايير لتلك الفئة، ووزعت اوزانها، إذ أن جاء نصيب القيادة المثالية 30%، وتشجيع ثقافة التعلم العصر الرقمي 20 %، وتشجيع التعلم المهني العصر الرقمي 30 %، وإدارة وقيادة  العصر الرقمي  20 %.

واشترطت الوزارة لمشاركة المعلم، قدرته على توظيف جميع التعلم الذكي يومياً، وحاصلا على تقييم جيد جدا او يلبّي التوقعات فيما فوق، تقديم حصة ذكية وعرض افضل الممارسات، لديه مشاركات منتظمة ومميزة منذ بداية تفعيل حسابه على البوابة، على أن يتم التحكم وفق أربعة معايير، منها تعزيز التعليم والابتكار لدى الطلاب بوزن 30 %، تطبيق الخبرات والتقييمات التربوية  العصر الرقمي 30 %،  وتعزيز بيئة العمل والتعلم  العصر الرقمي 20 %، ووضع نموذج للمواطنة والمسؤولية الرقمية 10 %.

وفي فئة الطالب، ألزامت الوزارة المدارس، مشاركة جميع طلاب المدرسة الإماراتية، من ذكور وإناث ، على أن يتم ترشيح أفضل مرشح من المشاركين للجائزة واكثرهم توظيفا لأدوات البوابة، بمعرفة مدير المدرسة، ويتم اختيار أفضل خمس مناقشات بحيث تكون متو افقة مع مهارات التفكير العليا، ويكون لدية مشاركات منتظمة من بداية تفعيل حسابه على البوابة، وفق خمسة معايير ، منها مهارات البحث والإلمام بالمعلومات المستحدثة 20 %، والتواصل والتعاون 20 %، والتفكير النقدي وحل المشكلات واتخاذ القرارات 20 %، والابداع والابتكار 20 %، والتطور والمواطنة الرقمية 5 %.

واشترطت الوزارة لمشاركة ولي الأمر ، أن يكون لديه أبناء في المدرسة الإمارتية في أي من المراحل، فضلا عن تفاعله مع برنامج التعلم الذكي بشكل ملحوظ، وحضور الدورة التدريبية المتعلقة لتطبيق Parent Live، ويتم التحكم وفق  معيارين الأول يحاكي التواصل والتعاون 20 %، والثاني  يركز على ضمان جودة الاستخدام للطالب في المنزل 20 %.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/