بدءًا من 1 الى 19 مارس

التربية تفتح الباب للحجز والانتقال والتسجيل للقبول بالمدارس الحكومية للعام الدراسي20 - 21

التربية تفتح الباب للحجز والانتقال والتسجيل للقبول بالمدارس الحكومية للعام الدراسي20 - 21

-- 1000 درهم حجز مقعد وتخصم من المصروفات وسداد 50 ‎%‎ عند بدء الدراسة
-- أحقية إدارة المدرسة حجز الشهادة الدراسية نهاية العام، وعدم ترحيل الطالب للصف الأعلى في حال عدم سداد الرسوم


أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب الانتقال، وحجز مقعد لصفوف النقل بالمدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2020-2021، في الفترة بين 1-19 مارس المقبل، وفق ضوابط وآليات، تنظم عملية التسجيل والقبول والنقل، إذ استهدفت ست فئات، تضم الطلبة من مواطني الدولة، وأبناء المواطنات حملة خلاصة القيد ، وأبناء مواطني مجلس التعاون الخليجي، وأصحاب المراسيم (حاملي جوازات الإمارات سارية المفعول)، وطلبة جزر القمر ، والطلبة المقيمين.

وحددت الوزارة من خلال تعميم لها، خاطب مديري المجالس والنطاقات والمدارس الحكومية، ثلاث شروط لقبول الطلبة من غير المواطنين في المدارس الحكومية، المنقولين من التعليم الخاص وخارج الدولة ، إذ ينبغي أن ينطبق عليهم شرط التميز، الذي يلزم الطالب الحصول في مواد  العربية والانجليزية على معدل A ) ) ومعدل B ) ) في مادة الرياضيات، ويعمل ولي الأمر في الحكومة الاتحادية والمحلية وفي مدارس التعليم العام بجميع الصفوف الدراسية، مع مراعاة ألا يزيد عدد المقبولين عن 20% من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة وعلى النسبة نفسها من الشعبة الواحدة.

وحول شروط الاستمرار في المدارس الحكومية، للطلبة من غير المواطنين المقيدين فعلياً، أفادت الوزارة أنها تركز على الاستمرار في تحقيق شرط التميز، والوفاء بالرسوم الدراسية السابقة، وتسديد 50% من رسوم الدراسة في بداية العام الدراسي المقبل، والالتزام بالكثافة الطلابية بنسبة 20%، وأن يكون الطالب حسن السير والسلوك.
وحددت الوزارة رسوم التسجيل للطلبة من غير المواطنين وجزر القمر بقيمة 6 ألالاف درهم، على أن يتم دفع مبلغ 1000 درهم عند حجز المقعد، وتحتسب جزء من الرسوم الدراسية، مع مراعاة أن يلتزم الطالب بتقديم نسخة من شهادة الفصل الدراسي الاول، واثبات السكن عقد الايجار أو ملكية المنزل ورسالة لمن يهمه الامر، تثبت عمل ولي الامر في جهة جكومية أو محلية للوافدين ، على أن تكون المستندات الثبوتية بالطالب وولي الامر سارية المفعول.

وارفقت الوزارة مع التعميم،  تعهد ولي الامر ، للالتزام بسداد الرسوم الدراسية كاملة لابنه أو إبنته، بداية العام الدراسي، ومحافظة الطالب على مستواه التحصيلي في مواد شرط التميز، فضلا عن التزام الطالب بما جاء في لائحة السلوك.
واتاحت الوزارة ثلاثة طرق لسداد الرسوم الدراسية، اشتمل على سداد الرسوم كاملة(6000) في بداية العام الدراسي، أو على قسطين على بداية فصلين دراسيين، أو على ثلاثة دفعات بواقع 2000 درهم بداية كل فصل دراسي.

وقالت الوزارة إنه في حال عدم دفع المبلغ كاملا أو إستكمال الرسوم الدراسية نهاية العام، يحق لإدارة المدرسة عدم تسليم الطالب الشهادة الدراسية نهاية العام الدراسي، وعدم ترحيل الطالب إلى الصف التالي (المرفع إليه) بداية العام الجديد، ويتم نقل الطالب إلى مدرسة خاصة، في حال تدني مستوى التحصيل التعليمي، وعدم استيفاء شرط التميز .

وشددت الوزارة على ضرورة انشاء حساب من قبل ولي الامر باستخدام بريد الكتروني صحيح، وتسجيل بيانات الطالب، وإرفاق جميع المستندات المطلوبة، إذ تراجع الوزارة طلبات التسجيل الالكتروني من خلال نظام المنهل، وعلى ولي الامر المتابعة الدورية من خلال الموقع، لتحقق من صدور الموافقة المبدئية. وأفادت الوزارة بأن اعتماد نقل الطلبة يتم على النظام بداية العام الدراسي، مع مراعاة أهمية معادلة طلبة المدارس الخاصة بالمناهج الاجنبية الشهادات الدراسية لصفوف 1-11، على أن يقدم الطلبة القادمين من الخارج بمعادلة الشهادة النهائية وتصديقها، ووفرت وسائل متنوعة لتسجيل الطلبة، من خلال روابط الكترونية، وعن طريق المدارس الحكومية الحلقتين الأولى والثانية، والمرحلة الثانوية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/