التربية تقر آليات جديدة مع بدء الدورة الثانية لبرنامج دبلوم الصغار

التربية تقر آليات جديدة مع بدء الدورة الثانية لبرنامج دبلوم الصغار

أقرت وزارة التربية والتعليم آليات جديدة، للدورة الثانية  لبرنامج دبلوم الصغار ، التي تبدأ خلال الفصل الدراسي الجاري في مراكز دبلوم الصغار، إذ صمم البرنامج لعلاج الضعف الأكاديمي للطلبة في مادتي اللغة العربية والرياضيات.

وشددت الوزارة في تعميم لها لمديري المدارس والرياض الحكومية، على أهمية متابعة استمرارية تطبيق البرنامج في المدارس المستهدفة، إسهاما  في دعم وتطوير مهارات الطلبة وتحقيق التقدم المناسب لهم، من خلال آليات جديدة، تضم استمرارية تدريب الطلبة، وفق المهارات المطلوبة مرة بالأسبوع، من خلال حصص الأندية، ( تخصيص نادي دبلوم الصغار).
وأكدت أهمية تدريب المعلم لطلابه في الصف وتفعيل بوابة التعلم الذكي، التي خصصت برامج وإقرارات على البوابة لكل من مادتي اللغة العربية والرياضيات، واستمرارية تدريب المعلم لطلابه في الفصلين الثاني والثالث، والتأكيد على المعلمين الاشتراك في قناة التليغرام المخصصة لمعلمي اللغة العربية والرياضيات للمناقشة والتدريب على آليات التطبيق، في وقت وفرت الوزارة ضمن تفاصيل التعميم روابط الدخول لقناتي الرياضيات واللغة العربية.

وأفادت الوزارة بأنه سيتم تخصيص اختبار للطلبة المستهدفين في الـــــفصل الـــــدراسي الثالث لمتابعة مدى تقدمهم، وسيتم تكريم الطلبة المتقدمين في هاتي المادتين، إذ سيتم تخصيص فريق النواة التدريبية، للبرنامج لزيارة ومتابعة، ما يتم تقديمه في المدارس المستهدفة.

وأسندت الوزارة، مسؤولية تحقيق النتائج المرجوة التي سيتم الاطلاع عليها  وتقييمها من قبل القيادات الوزارية ومساءلة المدارس حول النتائج المحققة،  إلى مدير النطاق ومدراء المدارس المستهدفة،  وطالبت من مدير كل مدرسة مستهدفة، إرسال كشف بأسماء فريق العمل مع توضيح أدوارهم، فضلا عن خطة العمل الإجرائية لبرنامج دبلوم الصغار.
وفي سياق متصل عقدت الوزارة  الامتحان التنافسي الثاني لبرنامج المناهزات في مجالات  "الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات، الأحياء، الاقتصاد"، الذي استهدف حوالي 455 طالب وطالبة من مختلف إمارات الدولة، إذ تم تفريغ الطلبة يوم الخميس الماضي، حيث ركز الامتحان التنافسي في مجال العلوم للصغار.

وأفادت الوزارة بأنه سيتم اختيار المرشحين للمشاركة في المعسكرات التدريبية والمسابقات الإقليمية والعالمية، بعد تجاوز مرحلة التصفيات والمقابلات الشخصية، مع مراعاة أن الامتحان التنافسي للطلبة المواطنين فقط، في الصفوف من الخامس إلى الثامن، ويقتصر فقط على مادة العلوم،

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/