التربية توجه فرق عمل لتقديم الدعم الفني للمعلمين لمواجهة صعوبات التعامل مع التعلم عن بعد

التربية توجه فرق عمل لتقديم الدعم الفني للمعلمين لمواجهة صعوبات التعامل مع التعلم عن بعد



شكلت وزارة التربية والتعليم مؤخراً، فرق عمل متخصصة، تم توزيعهم على مختلف إمارات الدولة، لتقديم الدعم الفني للمعلمين والمعلمات، الذين يواجهون صعوبات تقنية في التعامل مع أدوات ووسائل التعلم عن بعد، في وقت تلقت  الوزارة العديد من الاستفسارات من المعلمين وادارات المدارس حول بعض الامور التي تواجه فئة محدودة من المعلمين خلال التطبيق.
وأستعانت الوزارة في تشكيل تلك الفرق بمعلمي مواد "التصميم الإبداعي والإبتكار وعلوم الكمبيوتر والتصميم  والتكنولوجيا"، لتقليص الاشكاليات التي تواجه بعض المعلمين في استخدام التقنية، مؤكد أهمية تعاون أعضاء تلك الفرق مع زملائهم المعلمين، ومشاركة مهاراتهم وخبراتهم في استخدام أدوات ووسائل التعلم عن بعد معهم، فضلا عن تقديم الدعم الكامل لهم في هذا المجال، للارتقاء بمستوى التعليم ولضمان سير العملية التعليمية بالصورة الصحيحة.
وأكدت الوزارة على دور تلك الفرق في المرحلة الراهنة، معتبرة أن الجميع شركاء في إيصال الرسالة التعليمية للطلبة، والتعاون ضورة ملحة لتحقيق الأهداف المنشودة في مختلف مراحل العملية التعليمية وتطورها.

وفي سياق متصل، وجهت الوزارة مديري المدارس بأهمية، تعميم مبادرة "ساعة من البرمجة" على الطلبة، من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، من خلال الاستراك المجاني في موقع الالكتروني، كود دوت اورج code.org ، الذي يهدف إلى تشجيع طلاب المدارس على تعلم علوم الكمبيوتر.
وأفادت الوزارة في تعميم لها، أن الموقع يشتمل على دروس برمجة مجانية للطلبة في جميع مراحل التعليم، حيث يشترك فيه حوال 15% من طلبة العالم. كما يوفر كورسات تخصصية في المفاهيم المتعلقة، بالمواطنة الرقمية والحوسبة، والبرمجة واللوغاريتميات، والتسلسل، والبيانات والذكاء الاصطناعي.
وشددت الوزارة على أهمية توجيه الطلبة وتشجيعهم على المشاركة في التعلم الذاتي خلال أيام السبت، وتخصيص وقت يوم أمس الخميس الموافق 26 مارس الجاري، خلال الحصص لتعريف طلبتنا على الموقع: https://hourofcode.com/us/learn

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/