الثقافة تختتم فعاليات مخيمها الصيفي الخامس

 الثقافة تختتم فعاليات مخيمها الصيفي الخامس


اختتمت وزارة الثقافة الدورة الخامسة من مخيمها الصيفي لعام2024 الذي أطلقته مطلع يوليو الماضي، بهدف الاستثمار في طاقات جميع أفراد المجتمع، وبناء قدراتهم، وتوسيع مداركهم، واطلاعهم على كلّ ما هو جديد في ميدان المعرفة، وتعزيز هويتهم، وثقافتهم الوطنية، ليكونوا قادرين على بناء مستقبل الدولة.
حضر الحفل الختامي الذي عقد في مركز أم القيوين الثقافي الإبداعي في أم القيوين الشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا رئيس الدائرة المالية بأم القيوين وسعادة مبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة وعدد من الشخصيات القيادية.
ساهم المخيم الصيفي - الذي شارك فيه أكثر من 18500 مستفيد من جميع أفراد المجتمع من عمر6سنوات وصولاً إلى كبار المواطنين ممن تجاوزت أعمارهم الـ 60 عاماً - في رفع وعي المشاركين وتعميق معارفهم، من خلال تقديم427برنامجاً، و56 دورة تخصصية، ومجموعة متكاملة من الأنشطة التنموية التي أسهمت في تعزيز مهارات وقدرات المشاركين الذين برز منهم223 موهوباً.. وأشرف على تنظيمه 165متطوعاً بالشراكة مع287 جهة متخصصة في الدولة.
وقال مبارك الناخي : “ حرصنا هذا العام، عبر برنامج متكامل من الفعاليات المتنوّعة على أن نصل إلى جميع فئات المجتمع، ونسهم في تعزيز وعيهم، ومداركهم، عن طريق توفير بيئة معرفية مثالية للجميع، مستفيدين من خبرات المخيم في دوراته السابقة، لنقدّم للجمهور مصادر معرفة جديدة تزيد من رصيدهم المعرفي”.
وأضاف أن المخيم الصيفي استطاع أن يشكّل حالة استثنائية، من حيث الاستثمار في قدرات الفرد، وتوفير مختلف السبل التي تسهم في النهوض بوعيه ومداركه، عن طريق تهيئة البيئة الملائمة التي لعبت دوراً فاعلاً في تعميق صلة المشاركين وارتباطهم بهُويتهم وموروثهم الوطني، ومقدرات العلم والمعرفة، ولأننا نؤمن بأن جوهر الثقافة الاستثمار في طاقات الأفراد، فقد عملنا على تسخير مختلف الوسائل التي تعزّز من معارفهم، وتثري مخزون علمهم ليكونوا عناصرَ فاعلةً في بناء مستقبل بلادهم.
كان المخيم قد قدّم في كلّ من مركز الفجيرة الثقافي الإبداعي - مسافي، والحليفات، ومركز رأس الخيمة الثقافي الإبداعي- النخيل، ومركز عجمان الثقافي الإبداعي- الجرف، ومركز أم القيوين الثقافي الإبداعي – السلمة، ومركز أبوظبي الثقافي الإبداعي – الظفرة، برامج ثقافية، ومعرفية، وفنيّة، وتراثية، ساهمت بشكل فاعل في استنهاض، وصقل قدرات ومواهب جميع أفراد المجتمع المشاركين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot