الجامعة العربية: لا حلاً للأزمة في ليبيا إلا بالمسار السياسي

الجامعة العربية: لا حلاً للأزمة في ليبيا إلا بالمسار السياسي


أعربت جامعة الدول العربية عن أملها في إعلان حكومة الوفاق في ليبيا، موقفاً إيجابياً من “إعلان القاهرة” لوقف إطلاق النار، والانخراط في مسار سياسي شامل يخرج ليبيا من أزمتها الحالية. وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي في تصريح صحافي حسب وكالة الأنباء السعودية، أن الجامعة لم تؤمن لحظة بأن الأعمال العسكرية يمكنها حسم الموقف في ليبيا، وهو الموقف الذي أكدته الجامعة مرات عدة.

وأوضح أن المسار السياسي هو الذي يمكن أن يؤدي لإنهاء الأزمة في ليبيا، مطالباً جميع الأطراف بالجلوسها معاً لحل النزاع الليبي.
وعن رأيه في نجاح المبادرة المصرية، ومدى تعاون الأطراف الخارجية المتداخلة في النزاع الليبي اليوم، قال زكي: “هذا صحيح لأن الوضع الميداني في ليبيا تطور إلى الحد الذي أصبحت التدخلات الخارجية تعطل وتصعب من العودة للمسار السياسي بالمنطق الذي نتحدث عنه خاصة بعد إعلان القاهرة، والذي يقوم على أن الليبيين، أخوة وعليهم أن يعودوا للمسار السياسي باعتباره المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة وبناء ليبيا الجديدة التي يرغب فيها الشعب الليبي». وعن دور الجامعة العربية لمنع تكرار سيناريو سوريا في ليبيا، قال السفير حسام زكي إن “ شبح ابتعاد الوضع السوري عن الحل العربي يخيم على الجميع، ولا أحداً يريد تكرار الأمر في ليبيا».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot