بسبب النفوذ الايراني والتخبط الدولي والانقسام الوطني

الحريري يعلق نشاطه السياسي في لبنان

 الحريري يعلق نشاطه السياسي في لبنان

أعلن رئيس الحكومة السابق والزعيم السني الأبرز في لبنان سعد الحريري تعليق نشاطه في الحياة السياسية وعزوفه عن الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، لاقتناعه بأن لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان في ظل النفوذ الايراني والتخبط الدولي والانقسام الوطني.

وجاء ذلك بعد سلسلة انتكاسات مني بها مالياً وسياسياً في السنوات القليلة الماضية، وفي ظل أزمة سياسية واقتصادية ومالية حادة تشل لبنان. وأوضح أنه لن يتقدم كذلك بأي ترشيحات من تيار المستقبل الذي يتزعمه أو باسم التيار. وقال الحريري في كلمة بثها التلفزيون نحن باقون بخدمة أهلنا وشعبنا ووطننا، لكن قرارنا هو تعليق أي دور أو مسؤولية مباشرة في السلطة والنيابة والسياسة. وطلب الحريري، من حزبه تيار المستقبل عدم الدفع بأي مرشحين في الانتخابات.

تقلد الحريري رئاسة وزراء لبنان ثلاث مرات، وورث الحريري (51 عاما) العباءة السياسية من والده رفيق الحريري بعد اغتياله عام 2005 ليصبح أبرز مسلم سني في السياسة اللبنانية التي تقوم على نظام المحاصصة الطائفية.
وفي عام 2020 أدانت محكمة مدعومة من الأمم المتحدة عضوا في جماعة حزب الله الإرهابية المدعومة من إيران بالتآمر لقتل رفيق الحريري. وينفي حزب الله أي دور له.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/