الحشوات التجميلية قد تسبب مشاكل للجهاز المناعي

الحشوات التجميلية قد تسبب مشاكل للجهاز المناعي

  قد يواجه الآلاف من الأشخاص الذين خضعوا للحشوات التجميلية مشاكل في جهاز المناعة لديهم، حيث حذر جراح تجميل من أنه قد يكون هناك المزيد من التداعيات الطبية لهذه الحشوات.
 وارتفعت شعبية الحشوات الجلدية التي تملأ الخطوط والتجاعيد وتضيف حجماً للشفاه أو الخدين بفضل برامج تلفزيون الواقع مثل: Love Island وThe Kardashians لكن الخبراء يقولون إن المواد المحقونة يمكن أن يرفضها الجهاز المناعي، مما يؤدي إلى آثار جانبية مؤلمة مثل تورم العيون.
 
وتبين أن حمض الهيالورونيك – المركب الرئيسي في مواد الحشو – يسد العقد الليمفاوية التي تساعد الجسم على تحديد السموم وقتلها، بما في ذلك الخلايا السرطانية. ويجري الآن التخطيط للبحث لمعرفة ما إذا كان العلاج يؤثر على خطر الإصابة بالسرطان. كما تم ربط مواد الحشو بالكيسات والكتل والألم المرافق لها.
 
وكشف فريق بحث أمريكي عن النتائج خلال مؤتمر للجمعية البريطانية لجراحي التجميل في لندن. وقال الدكتور سبيرو ثيودورو، مدير مركز الجراحة التجميلية SCULPT الرائد في نيويورك لصحيفة ميرور البريطانية إن حشو تحت العين هو أحد أكبر المشاكل. وأوضح الدكتور سبيرو إنه لن يعاني جميع المرضى من التورم، لكن الأدلة تشير إلى أن جميعهم سيعانون من درجة معينة من "الانسداد اللمفاوي". وأضاف الدكتور ثيودورو، الذي لم يعد يقدم هذا الإجراء: "أنا فقط أحاول إيقاف هذا".
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot