التربية تطرح استفتاء لحوكمة الدروس الخصوصية

الحصة والرسوم وفقاً لاختيارات 45-60-90 دقيقة تبدأ من 5 وتنتهي عند 250 درهماً

الحصة والرسوم وفقاً لاختيارات 45-60-90 دقيقة تبدأ من 5 وتنتهي عند 250 درهماً

تعكف وزارة التربية والتعليم، ممثلة في قطاع تحسين الأداء، "إدارة التدريب والتنمية المهنية"، على الانتهاء من مشروع  تنظيم الدروس الخصوصية للطلبة في مختلف مراحل التعليم، إذ أطلقت استفتاءً حول حوكمة الدروس الخصوصية، تضمن 18 سؤالاً، واستهدف الهيئتين التدريسية والإدارية.
ودعت الوزارة أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية، في تعميم لها، حصلت " الفجر"على نسخة منه، للمشاركة في الاستفتاء من خلال تعبئة الرابط  https://bit.ly/2RNs0Iz، إذ أن آخر موعد للمشاركة غدا الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر الجاري، وذلك في خطوة جادة لتقنين فوضى الدروس الخصوصية، وتوفير فرص الدعم الممكنة لأولياء الأمور والطلبة، بجميع مستوياتهم وقدراتهم، وتزويدهم بكافة الأدوات المطلوبة لرحلة تعليمية آمنة وإيجابية.
وركز الاستفتاء على مشاركة الكوادر مواطنين ومقيمين، ونوع المدرسة التي يدرس فيها المعلم"حكومية أو خاصة"، وأي صف دراسي"رياض الأطفال إلى الثاني عشر"، ومفهوم الدروس الخصوصية، وإلى أي مدى تعد وسيلة جيدة لكسب دخل إضافي، وأبرز اهتمامات المعلم قبل المشاركة في تلك الدروس .
وتضمن الاستفتاء أسئلة حول ما يفضله المعلم تدريس "طالب واحد أو مجموعة" في حال مشاركته في المبادرة، ونوعية التعليم خلال الدروس "مباشر وجها لوجه، أونلاين، ممزوج"، والاجهزة التي يفضل تقديم الدروس من خلالها عبر الانترنت "الهاتف الذكي- الجهاز اللوحي- جهاز الحاسوب".
وسأل الاستفتاء عن الطريقة المثلى لاتاحة الدروس الخاصة عبر الانترنت للطلبة، وسبل تشجيع المعلمين للمشاركة في الدروس الخصوصية على مستوى الدولة، واحتياجات المعلمين التي تمكنهم من تقديم الدروس الخصوصية عبر الانترنت بنجاح، "تدريب تقني- ادوات تقنية"، فضلاً عن  الخبرات السابقة للمعلم، والمنصة التي استخدمها من قبل عبر الانترنت للدروس الخصوصية، وأبرز مميزاتها .
وركزت الاسئلة اعلى المدة المثالية لجلسة الدرس الخصوصي، وتضمنت ثلاثة إختيارات: "45-60-90 دقيقة"، والسعر المناسب الذي يجب أن يدفعه الوالدين مقابل جلسة تدريس خصوصية واحده، وتضم أربعة اختيارات (5—100)، (100-150-)، (150-200)، (200-250)، فضلاً عن أبرز الاقتراحات أو الافكار الأخرى .
من ناحية أخرى، أنتهت الوزارة، ممثلة فيإدارة سياسات التعليم، من استقبال مقترحات واراء الميدان التربوي، حول مساحات التعليم المثلى في البيئة التعليمية، إذ أطلقت استبيان للطلبة للتعرف على ارائهم ومقترحاتهم حول المساحة الأفضل للتعليم الواقعي في المدرسة، وحددت لمديري القطاعات والمدارس أمس الأحد الموافق 27 سبتمبر الجاري، آخر موعد لتطبيق الاستبيان، من خلال الرابط: https://bluecrm.moe.gov.ae/blue/a.aspx?l=20311_1_AAAAAAACeu8

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot