البرلمان العربي يدين استهداف السعودية من قبل المليشيات

الحوثي يجمع المال من الفقراء لتمويل إرهابه

الحوثي يجمع المال من الفقراء لتمويل إرهابه


كشفت مصادر محلية وقبلية في صنعاء ومناطق أخرى، لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، أمس الأحد، أن مشرفي جماعة الحوثي ومسؤوليها المحليين، عقدوا اجتماعات مع الأعيان في القرى والمديريات وأرغموهم على جمع التبرعات للمجهود الحربي، وهددوا من يرفض بأنهم سيقتادون أبناءهم للتجنيد الإجباري.
وقال أحد شيوخ القبائل المحليين في مديرية صعفان، رداً على تساؤل عن السبب وراء رضوخ الأهالي لابتزاز الجماعة الحوثية “السكان هنا مجرد قرويين عزل بعضهم تجار صغار وآخرون يعملون في الزراعة، ولا يملكون السلاح ولا القدرة على مواجهة البطش الحوثي، لذلك هم مرغمون على تقديم التبرعات للمجهود الحربي لحماية أبنائهم من الذهاب إلى جبهات القتال».

وأضاف الشيخ اليمني الذي فضل عدم ذكر اسمه خوفاً من بطش مشرف الجماعة في منطقته “في مديريتنا يوجد مئات العائلات الفقيرة التي تستحق الدعم والمساندة، لكن الجماعة لا يهمها تدهور الحال الإنسانية للسكان بقدر ما يهمها جباية الأموال وإذلال الناس تحت ذريعة الدفاع عن الوطن كما يزعم قادة الجماعة».
وفي مدينة يريم وضواحيها شمال محافظة إب، رصدت الصحيفة العديد من الحملات التي شنتها قادة الجماعة في مناطق المديرية، حيث أرغموا هذا الشهر كل قرية على تجهيز 15 مراهقاً من طلبة المدارس للالتحاق بمعسكرات التجنيد، أو تقديم فدية لا تقل عن 100 ألف ريال (الدولار حوالي 600 ريال) من كل عائلة لا تريد التضحية بأحد أبنائها للتجنيد. وأفادت المصادر المحلية، بأن مشرفي الجماعة في المنطقة باتوا يعيشون حالة من البذخ ورفاهية العيش حيث أصبحوا يمتلكون أفخم السيارات والمنازل، بسبب الأموال التي يقومون بجبايتها لمصلحة ما يسمونه “المجهود الحربي».

إلى ذلك، أدان رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السُّلمي، بأشد العبارات، قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية بإطلاق صاروخين باليستيين على العاصمة الرياض ومدينة جازان بالمملكة العربية السعودية، والتي اعترضتهما ودمرتهما بنجاح قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي. وأكد رئيس البرلمان العربي، في بيان وفق وكالة الأنباء السعودية، أمس الأحد، أن “هذا العمل العدواني الجبان المتمثل في إطلاق صواريخ باليستية تجاه المدنيين والأعيان المدنية في المدن الآهلة بالسكان، يُعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية ومخالفاً للقانون الدولي الإنساني، ويمثل تحدياً واضحاً للمجتمع الدولي، وتهديداً للأمن والسلم الإقليمي والدولي، ويبرهن على زيف إعلان ميليشيا الحوثي الانقلابية قبول وقف إطلاق النار وعدم جديتها في إجراءات بناء الثقة للوصول إلى حلٍ سياسي للأزمة في اليمن، وخضوعها وتبعيتها للنظام الإيراني الذي ينشر الفوضى ويزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة».

وطالب رئيس البرلمان العربي في رسائل مكتوبة وجهها إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، “بالتحرك الفوري والعاجل بإلزام ميليشيا الحوثي الانقلابية بالتوقف عن هذه الأعمال العدوانية الجبانة، وتحميل النظام الإيراني المسؤولية الكاملة لانتهاكه الصارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي واستمراره في تزويد ميليشيا الحوثي الانقلابية بالأسلحة الذكية والصواريخ الباليستية بهدف زعزعة الأمن في المنطقة وإدامة الفوضى في الجمهورية اليمنية، معلناً تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات للمحافظة على أمنها واستقرارها والأمن الإقليمي والدولي». وأكد اليمن، أمس الأحد، إدانته واستنكاره لاستهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية مدينتي الرياض وجازان بالسعودية بصاروخين باليستيين تصدت لهما الدفاعات الجوية.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، عبر تويتر “نستنكر وندين بشدة الاستهداف الإرهابي الفاشل الذي نفذته مرتزقة إيران المليشيا الحوثية على مدينتي الرياض وجازان بالمملكة العربية السعودية”. وأضاف أن الاستهداف “يؤكد استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية للمليشيا الحوثية وإصرارها على العمل كأداة إيرانية تخريبية».

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/