الحوثيون يكافحون لإخماد الحريق الهائل في ميناء الحديدة

الحوثيون يكافحون لإخماد الحريق الهائل في ميناء الحديدة


يعمل عناصر الإطفاء على إخماد النيران التي اندلعت في ميناء الحديدة اليمني الذي يسيطر عليه المتمردون الحوثيون، بعد ساعات من غارات إسرائيلية تسببت في حريق هائل، وأسفرت عن 3 قتلى، حسب الحوثيين.
والضربات التي استهدفت، السبت، الميناء الاستراتيجي في غرب اليمن الذي يشكل يعد دخول رئيسية للوقود والمساعدات الإنسانية، هي الأولى التي لإسرائيل ضد البلد الذي يبعد عنها حوالي 1800 كلم.
وتوعد المتحدث العسكري باسم الحوثيين بـما وصفه «رد هائل على العدوان» الإسرائيلي.
وأعلن المتحدث أن الحوثيين أطلقوا صواريخ بالستية على مدينة ايلات الإسرائيلية على البحر الأحمر. من جهته، قال الجيش الإسرائيلي أمس الأحد إنه اعترض صاروخاً آتيا من اليمن  «كان يقترب من إسرائيل». والأحد، تغطي سحابة كثيفة من الدخان الأسود الحديدة. وقال موظف في الميناء لم يشأ كشف هويته إن الحريق يتواصل في مستودعات الوقود، ومحطة إنتاج الكهرباء، لافتاً إلى أن احتواءه سيتطلب أياماً عدة، الأمر الذي أكده أيضاً الخبراء في شؤون اليمن بسبب افتقار فرق الإطفاء  إلى المعدات اللازمة.
وأورد محمد الباشا، كبير محللي الشرق الأوسط في مجموعة «نافانتي» الأمريكية أن الحريق قد يمتد إلى منشآت تخزين المواد الغذائية.
وكتب نيكولاس برومفيلد الخبير في اليمن عبر إكس أن الهجوم «قد تكون له تداعيات إنسانية كارثية على ملايين اليمنيين».
ونددت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بالضربات الإسرائيلية، وحملت تل أبيب مسؤولية «تعميق الأزمة الإنسانية». وحذرت الحوثيين من «استمرار رهن مصير اليمن وأبناء شعبه والزج بهم في معارك الجماعة العبثية، خدمة لمصالح النظام الإيراني ومشروعه التوسعي في المنطقة».

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot