الحياة تعود إلى مدينة الآلهة

الحياة تعود إلى مدينة الآلهة

خلال الأشهر الأخيرة، كانت "مدينة الآلهة" تيوتيواكان تبدو كأنها في سبات عميق من جراء جائحة كوفيد-19، لكن مع عودة السياح بدأت الحياة تدبّ مجدداً في هذا الموقع الأثري الزاخر بالتاريخ في وادي مكسيكو.
في "رواق الموتى" الممتدّ بين هرم الشمس الكبير وهرم القمر الأصغر منه حجما، يتنقّل نحو مئة سائح تغطّي الكمّامات وجوههم، وذلك للمرّة الأولى منذ إغلاق الموقع في آذار/مارس بسبب الفيروس.
ووسط الكلاب الشاردة التي تهيم بهدوء لافت في الموقع، يبدو الذهول جليّا على بعض الزوّار، كما لو أنهم صادفوا شبحا لسكان هذه المدينة التي كانت كبرى مدن أميركا ما قبل الغزو الإسباني والتي شيّدت قرابة العام 200 قبل الميلاد ثمّ استحالت مقفرة بعد ثمانية أو تسعة عقود.
وبالنسبة إلى كثيرين، هي المرّة الأولى التي يقومون فيها بزيارة من هذا القبيل منذ تخفيف تدابير العزل التي اعتمدتها الحكومة المكسيكية.
وتقول أنخيليكا تيليز (18 عاما) بتأثّر واضح "إنه لأمر رائع بالفعل وأنا سعيدة جدّا".
قرّرت السلطات إعادة فتح الموقع المدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو، على أمل أن يزوره ثلاثة آلاف شخص كلّ يوم بين التاسعة والثالثة بعد الظهر، أي 30 % من قدرته الاستيعابية، مع اعتماد قيود صحية وحظر تسلّق الهرمين ومعبد الأفعى المريّشة.
توني تانغ (45 عاما) هو السائح الصيني الوحيد في المجموعة، وهو رجل أعمال يعيش في كاليفورنيا ويعمل في تجارة السلع الاستهلاكية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot