السفير الأمريكي يتطلع لبدء عملها

الخارجية الفلسطينية تحذر من لجنة رسم «خرائط الضم»

الخارجية الفلسطينية  تحذر من لجنة رسم «خرائط الضم»

اعتبرت وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين الفلسطينية أمس الأحد أن تشكيل الإدارة الأمريكية لجنة رسم “خرائط الضم” إمعان في “العدوان” على الحقوق الفلسطينية. وقالت الوزارة، في بيان، إن “الخطوة المذكورة تمثل استخفافاً بالمواقف الدولية التي رفضت صفقة القرن الأمريكية وحذرت من تداعياتها الخطيرة على فرص تحقيق السلام وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها، وتمادياً في التمرد والانقلاب على القانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها».

ورأت أن الإعلان عن اللجنة بتشكيلتها “يعكس عمق الشراكة بين (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب و(رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتانياهو وحجم المؤامرة على القضية الفلسطينية كما لخصتها صفقة القرن ويشرف على تنفيذها فرق عمل متصهينة».

وقالت الوزارة إنها تنظر بخطورة بالغة لـ “هذه الخطوة الاستفزازية العدوانية، وتتعامل معها كجزء لا يتجزأ من صفقة القرن المشؤومة وامتداد لإجراءات وتدابير الاحتلال الهادفة إلى حسم قضايا الوضع النهائي التفاوضية من جانب واحد وبالقوة».

وجددت الوزارة تأكيدها على أن إقدام إسرائيل على ضم أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة “يؤسس بوضوح لنظام فصل عنصري بغيض الابرتهايد في فلسطين المحتلة، ويُجهز نهائياً على ما تبقى من الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي». وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة أمس،عن تسمية أعضاء اللجنة المكلفة بفرض السيادة على غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات في الضفة الغربية.

هذا وأعرب السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، عن تطلعه لبدء عمل لجنة رسم خرائط الأراضي التي ستضمها إسرائيل إليها وفقاً لخطة السلام الأمريكية. جاء هذا بعدما تم الإعلان عن الانتهاء من تسمية ممثلي الولايات المتحدة في اللجنة الأمريكية الإسرائيلية المشتركة، والتي ستقوم برسم خرائط المناطق التي ستضمها إسرائيل وستعترف بها الولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية الليلة الماضية عن مسؤول رفيع المستوى بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الرئيس أمر بتشكيل اللجنة، على أن تضم السفير فريدمان وكبير مستشاريه اريه لايتستون، والمسؤول عن الشؤون الإسرائيلية الفلسطينية في مجلس الأمن القومي الأمريكي سكوت ليث.

وجاء إعلان ممثلي الولايات المتحدة بعد يوم واحد من إعلان إسرائيل لممثليها في اللجنة. وستتولى اللجنة مهمة رسم خريطة مفصلة بالمناطق التي ستضمها إسرائيل لسيادتها في وادي الأردن والضفة الغربية. وكان ترامب أعلن مؤخراً خطته للسلام في الشرق الأوسط، والتي تضمنت إعطاء إسرائيل السيطرة على المستوطنات المقامة في الضفة الغربية، وغور الأردن، ودعت في الوقت نفسه إلى إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح على مساحات محدودة.

ورجحت مصادر أمريكية أن يبدأ عمل اللجنة قبل الانتخابات الإسرائيلية المقررة مطلع الشهر المقبل.إلى ذلك، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، امس الأحد، أن حركة حماس تمكنت من اختراق الهواتف المحمولة لـ “آلاف” من الجنود الإسرائيليين.

وقال اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس إن “الحركة كانت تأمل في جمع معلومات استخباراتية من خلال ذلك».وتمكن الجيش الإسرائيلي، بالتعاون مع جهاز الأمن الداخلي “شين بيت”، من إحباط المخطط بعدما أبلغ جنود عن محاولات مشبوهة للاتصال بهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.وقال كونريكوس إنه “تبين أن الشابات الجذابات اللاتي كنّ وراء محاولات الاتصالات شخصيات وهمية».

وكان يتم حث الجنود على تحميل تطبيقات تسمح لهم بتبادل الصور لفترة وجيزة، والتي تختفي بعد 30 ثانية.وتقوم هذه التطبيقات بإدخال برامج ضارة لهواتفهم.وأوضح أن هذه هي المحاولة الثالثة من هذا النوع من جانب حركة حماس خلال السنوات الثلاث ونصف الماضية، مشيراً إلى أنه منذ المحاولة الأخيرة، في يوليو”تموز” 2018، أصبحت الحركة أكثر تعقيداً.

وقال: “إنهم بالطبع يتعلمون ويُصعّدون من لعبتهم».وقال المتحدث: “تقييمنا هو أنه لا يوجد أي خرق كبير للمعلومات، لكننا سنستمر في تقييم ذلك».ولم يصدر على الفور رد فعل من جانب حركة حماس.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/