بعد قطع مسافة 252 كم عبر ثلاث جولات

الدرّاج البريطاني «كولن بيك» بطلاً للنسخة الثانية من هوت روت عُمان 2020

الدرّاج البريطاني «كولن بيك» بطلاً للنسخة الثانية من هوت روت عُمان 2020

• مـشاركــــة أكـثــــر مــــن 100 درّاج مــــن 28 دولــــة مـخـتلفــــة
•الدرّاج العُماني منذر الحسني من فريق دليل للنفط في المركز 11 في الترتيب العام
• فريـــق الجيـــش السلطانـــي العُمانـــي (أ) في صـــدارة ترتيـــب الفـرق


 أسدل الستار اليوم عن منافسات سباق الدراجات الهوائية “هوت روت عُمان 2020” بتتويج الدرّاج البريطاني كولن بيك بلقب النسخة الثانية، وذلك بعد أن تمكن من الفوز بسباقات الجولة الأولى والثانية وتحقيق المركز الثاني في الجولة الأخيرة، حيث رعى حفل الختام وتوزيع الجوائز على الدرّاجين الفائزين بالمراكز الأولى سعادة أحمد بن ناصر العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى بفندق جولدن توليب نزوى. فيما شهدت منافسات اليوم الأخير من السباق والتي انطلقت من قرية تنوف مروراً عبر القرى القديمة المنتشرة على جانبي الطريق في ولاية الحمراء قبل الصعود إلى خط نهاية السباق بقرية مسفاة العبريين والذي يبعد مسافة 23 كيلومترا من خط الانطلاق يتخلله مسافة 445 متراً صعوداً، وانطلق الدرّاجون في سباق الجولة الأخيرة بشكل فردي من أجل الوصول لخط النهاية بأقل مدرة زمنية ممكنة، حيث أظهروا خلاله تنافسية عالية وحامية من أجل الوصول لخط النهاية وتصدر الجولة الثالثة لتعزيز مواقعهم في الترتيب العام العالمي لمنافسات سباقات هوت روت العالمية.

وتمكنت النسخة الثانية من سباق الدراجات الهوائية الشهير “هوت روت-سلطنة عُمان” والتي أقيمت بمحافظة الداخلية خلال الفترة من تاريخ 6-8 مارس، من استقطاب أكثر من 100 دراج قدموا من 28 دولة، حيث انطلقت منافساتها في محافظة الداخلية ليقطع خلالها المشاركون في السباق مسافة 252 كيلومترا عبر ثلاث مراحل مختلفة توزعت على ثلاث أيام من المنافسات في كل من الجبل الأخضر ومروراً بكل من قرى تنوف، ومسفاة العبريين بولاية الحمراء. تجدر الإشارة إلى أن استقطاب هذه الفعالية الدولية يأتي بهدف الترويج للسلطنة كوجهة عالمية للسياحية الرياضية وتعزيز مكانتها على خارطة السياحة العالمية لسباقات الدرّاجات الهوائية للمحترفين والهوّاة، إضافة إلى استقطاب الدرّاجين من مختلف دول العالم لخوض غمار المنافسات والتحدّي عبر مسارات السباق التي تقام في المنحدرات الجبلية الشاهقة لجبال الحجر والتي ستمنحهم فرصة رائعة لاستكشاف ما تتمتع به السلطنة من مناظر طبيعية خلابة وتضاريس جبلية وطوبوغرافية مذهلة والتي تضفي مزيداً من الإثارة والحماس لدى الدرّاجين المحترفين والهواة.

نتائج المرحلة الثالثة
تمكن الدرّاج البريطاني جوناثان شوبرت من الفوز بمنافسات سباق الفردي والتي انطلقت من قرية تنوف صعوداً نحو قرية مسافة العبريين محققاً أقل مدة زمنية في الوصول لخط النهاية بزمن وقدره 48 دقيقة و43 ثانية يليه مواطنه الدرّاج كولن بيك ثانية بزمن وقدره 50 دقيقة و21 ثانية فيما تمكن الدرّاج البريطاني بول ولكوكس من الوصول إلى خط النهاية في المركز الثالث بزمن وقدره 51 دقيقة و26 ثانية. وأما في فئة الإناث حلت الدّراجة الإيرلندية إيمير ديسري في المركز الأول بزمن وقدره 58 دقيقة و41 ثانية تليها الدرّاجة الفنلندية لورا باتريكانين بزمن وقدره 59 دقيقة و26 ثانية فيما تمكن الدرّاجة البريطانية كييرا ماكفيتي تحقيق المركز الثالث بزمن وقدره ساعة واحدة و53 ثانية.
وبالنسبة للدرّاجين العُمانيين تمكن الدرّاج عبدالله الغيلاني من الوصول إلى المركز الرابع بعد تمكن من إنجاز مسافة السباق محققاً زمناً وقدره 51 دقيقة و59 ثانية والدرّاج محمد الوهيبي في المركز 12 بزمن وقدره 56 دقيقة و44 ثانية والدرّاج مطر العبيداني في المركز 27 محققاً زمناً قدره 58 دقيقة و24 ثانية. وأما بالنسبة لنتائج الفرق، تمكن فريق شرطة عُمان السلطانية والذي يضم الدرّاج مازن الريامي وشبيب البلوشي من تحقيق المركز الأول بزمن وقدره 55 دقيقة و10 ثواني، فيما حل فريق الجيش السلطاني العُماني (أ) والذي يضم كلاً من الدرّاج حاتم البوشري ومشاري الخليلي في المركز الثاني بزمن وقدره 55 دقيقة و54 ثانية وفي المركز الثالث فريق الجيش السلطاني العُماني والذي يضم كلاً من الدرّاج سعيد الرحبي وأصيل الريامي محققين زمنا وقدره 57 دقيقة و24 ثانية.
 
الترتيب العام    
وفي الترتيب العام للنسخة الثانية من سباق الدراجات الهوائية هوت روت عُمان 2020 تصدر الدرّاج البريطاني الترتيب العام للسباق محققاً زمنا وقدره ست ساعات و50 دقيقة وثانية واحدة فيما حل مواطنه الدرّاج أليكس شيروين ثانياُ بزمن وقدره سبع ساعات و26 دقيقة و11 ثانية، وفي المركز الثالث الدرّاج بول ولكوكس بزمن وقدره سبع ساعات و27 دقيقة و23 ثانية فيما تمكن الدرّاج العُماني منذر الحسني والمدعوم من قبل شركة دليل للنفط من الوصول للمركز 11 محققاً زمنا وقدره سبع ساعات و54 دقيقة و28 ثانية. وأما في فئة الإناث حلت الدرّاجة الفنلندية لورا باتريكانين في الأول محققة زمنا وقدره ثمان ساعات و20 دقيقة و15 ثانية تليها الدّراجة الإيرلندية إيمير ديسري في المركز الثاني بزمن وقدره ثمان ساعات و32 دقيقة و19 ثانية وفي المركز الثالث الدرّاجة البريطانية جيسكا أبتون بزمن وقدره ثمان ساعات و42 دقيقة و28 ثانية. ومن جانبه، أعرب الدرّاج العُماني ماجد الشرجي من فريق دليل للنفط عن سعادته الغامرة في المشاركة للمرة الأولى في سباق هوت روت عُمان وتحقيق المركز 35 في الترتيب العام وقال: “فخور جداً بإنجاز مراحل ومسافة السباق والتي كانت تحدّياً قوياً بالنسبة لي ونشكر الله على ذلك، كما أود أن أشيد بطاقم الفريق والذي قدم مستويات أداء قوية خلال السباق على الرغم من مشاركة عدد من الدرّاجين الناشئين”. وأضاف: سعيد جداً بمشاركة عدد من الدرّاجين الدوليين في السباق والذين أبدو إعجابهم بالتنظيم الرائع للسباق إضافة إلى إشادتهم بالبلد ومسار السباق الذي قدم لهم تجربة مليئة بالإثارة والتحدّي مع الاستمتاع برؤية ما تتمتع به السلطنة من مناظر طبيعية خلابة. وبالنسبة للفرق، تمكن فريق الجيش السلطاني العُماني (أ) تصدر ترتيب الفرق المشاركة في المركز الأول بالمجموع الكلي للزمن المستغرق خلال الجولات الثلاث الماضية محققاً زمناً قدره ثمان ساعات وثلاث دقائق و39 ثانية،يليه فريق شرطة عُمان السلطانية ثانياً بزمن وقدره ثمان ساعات و12 دقيقة و48 ثانية وفي المركز الثالث فريق جلاسل وهنجر بزمن وقدره ثمان ساعات و43 دقيقة و17 ثانية.

ثلاث مراحل
أقيمت منافسات النسخة الثانية من هوت روت عُمان على مدى ثلاث أيام، حيث اطلقت شارة بدء المرحلة الأولى يوم الجمعة بتاريخ 6 مارس لمسافة 84 كيلومتراً من فندق جولدن توليب نزوى ومروراً بقرية حيل الهدب وصولاً إلى قمة الجبل الأخضر والذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من 3000 متراً فوق سطح البحر،  وفي اليوم الثاني من السباق انطلقت منافسات المرحلة الثانية والتي تعتبر أحد أفضل مسارات ركوب الدراجات الهوائية وأكثرها إثارة وتحدّياً في منطقة الشرق الأوسط، حيث صعد خلالها الدرّاجون مسار جبل هاط عبر طريق معبد ومتعرج امتد لمسافة 23 كيلومتراً نحو قمة الجبل والذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من 2000 متراً فوق مستوى سطح البحر بمسافة بلغت 140 كيلومتراً، لتقام بعدها منافسات المرحلة الأخيرة بدءاً من قرية تنوف وصعوداً نحو خط نهاية السباق في قرية مسافة العبريين بمسافة إجمالية بلغت 23 كيلومترا.

مشاركة 35 درّاجاً عُمانياً
وشهدت نسخة هذا العام مشاركة  35 دراجاً عُمانياً يمثل عدد منهم أفراد شرطة عُمان السلطانية والجيش السلطاني العُماني، بالإضافة إلى مشاركة 15 دراجا بدعم من “دليل للنفط” كجزء من مبادرتها المجتمعية لدعم الشباب العُماني، ينتسب عدد من الدرّاجين في هذه المجموعة إلى فريق نزوى للدراجات الهوائية

اهتمام دولي واسع
حظيت نسخة العام الماضي من السباق باهتمام دولي واسع ومشاركات عالمية شملت كل من المملكة المتحدة، سنغافورة، الصين، الدول الأوروبية، الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا بالإضافة إلى مشاركة عدد من درّاجي السلطنة، حيث بلغت نسبة المشاركة النسائية حوالي 16% من المجموع الكلي للمشاركين، وهي أعلى نسبة في تاريخ سباقات الهوت روت. وفي الوقت نفسه، فيما بلغت نسبة المشاركين لأول مرة في السباقات 56%. وشهدت مشاركة أكثر من 262 درّاج قدموا من 27 دولة من أنحاء العالم لخوض غمار المنافسات المليئة بالإثارة والتحدّي والتي أقيمت في كل من نيابتي بركة الموز والجبل الأخضر وصولاً إلى مسفاة العبريين بولاية الحمراء، عبر ثلاث مراحل من السباقات استمرت لمدة ثلاث أيام قطع خلالها الدرّاجون مسافة 238 كيلومترا. شهدت النسخة الثانية من الفعالية تظافر جهود عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي وإخراجه بالصورة التي تساهم في استقطاب ودعم السياحة المحلية والرياضية، حيث شارك كل من مطارات عُمان وشركة بيئة والواحة للمرطبات بالإضافة إلى شركة Europcar لتأجير المركبات كشركاء رئيسين في الفعالية وشركة ليجر للملابس المزود الرئيسي لسباقات الدرجات الهوائية ، إضافة إلى مشاركة وزارة السياحة الجمعية العُمانية للبيئة في دعم الفعالية بالإضافة إلى مشاركة شرطة عُمان السلطانية في تنظيم الحركة المرورية خلال فترة إقامة السباقات.

بيئة تنظيمية احترافية
تقدم سباقات “هوت روت” العديد من الفعاليات الرياضية والسباقات المختلفة لمحبي وهواة الدراجات الهوائية وبيئة تنظيمية احترافية ذات خدمات عالية الجودة، لضمان حصولهم على أقصى قدر من الإثارة والحماس أثناء البطولة، حيث ستعكس مساراتها ومراحلها جمال البيئة المحلية وتنوع ثقافاتها وستوفر لهم أيضاً أعلى درجات الإثارة والتحدي وسط طقس مثالي لممارسة هذه الرياضة . وتتميز سباقات الهوت روت بشكل عام باختيار المواقع الفريدة والتي تمنح المتسابقين أقصى درجات التحدّي وتقدم لهم تجربة رائعة ومميزة في رياضة ركوب الدراجات الهوائية في السلطنة. تجدر الإشارة إلى أن سباق “هوت روت عُمان” يعتبر إحدى فعاليات استراتيجية السياحة الرياضية التي تهدف للترويج للسلطنة كوجهة عالمية للسياحة الرياضية، والتي تشرف عليها “وحدة دعم التنفيذ والمتابعة” ووزارة السياحة، ويتولّى تنفيذها مشروع عُمان للإبحار.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot