الدوري الأوروبي.. فوز فرنسي يعرقل تأهل ليفربول لدور الـ16 ورقم قياسي يقرب باير ليفركوزن

الدوري الأوروبي.. فوز فرنسي يعرقل تأهل ليفربول لدور الـ16 ورقم قياسي يقرب باير ليفركوزن

مع انتهاء فعاليات الجولة الرابعة في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، لم ينجح أي فريق حتى الآن في حسم تأهله المباشر رسميا إلى دور الـ16 للبطولة، بانتظار ما ستسفر عنه فعاليات الجولتين المتبقيتين بدور المجموعات. وضمن فريقا أتالانتا الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني فقط فرصة مواصلة اللعب في الدوري الأوروبي هذا الموسم، حتى إشعار آخر، سواء من خلال حسم التأهل المباشر إلى دور الـ16 عبر الجولتين المتبقيتين أو من خلال احتلال المركز الثاني في مجموعتيهما وخوض فعاليات دور (خروج المغلوب) المؤهل لدور الـ16 بالدوري الأوروبي.
وواصل باير ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني حاليا، انطلاقته القوية وانتصاراته المتتالية في الموسم الحالي محليا وأوروبيا، وحقق الفوز 1-0 على مضيفه كارباج أجدام (من أذربيجان) مساء أمس الاول الخميس في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثامنة.
 
والفوز هو الرابع على التوالي لليفركوزن في المجموعة، ليعزز صدارته لها برصيد 12 نقطة، ويصبح الوحيد الذي حافظ على العلامة الكاملة في مجموعات المسابقة هذا الموسم حتى الآن. ويبدو ليفركوزن هو الأوفر حظا الآن للعبور المباشر إلى دور الـ16 في البطولة دون خوض ملحق (خروج المغلوب)، والذي يخوضه أصحاب المركز الثاني في مجموعات الدوري الأوروبي أمام أصحاب المركز الثالث من مجموعات دوري أبطال أوروبا لينضم الفائزون الثمانية من ملحق (خروج المغلوب) إلى الفرق الثمانية المتأهلة مباشرة إلى دور الـ16 بصدارتها لمجموعات الدوري الأوروبي.
 
وحقق ليفركوزن أمس الاول رقما قياسيا على مستوى النادي من خلال تمديد مسلسل انتصاراته المتتالية إلى 11 انتصارا في مختلف البطولات، وهي أطول سلسلة انتصارات متتالية لليفركوزن منذ إقامة الدوري الألماني بشكله الحالي (بوندسليجا) في موسم 1963-1964.ولم تتوقف انتصارات ليفركوزن رغم التغييرات الستة التي أجراها الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني للفريق على التشكيلة التي خاض بها مباراته الماضية بالدوري المحلي، وإن جاء هدف الفوز عبر ركلة جزاء سجلها فيكتور بونيفاس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة. وقال ألونسو: “نجري تبديلات في تشكيلة الفريق، ولكننا ما زلنا نقدم مباريات كبيرة. إنها وجهة نظر مهمة للغاية».
 
وفي المقابل، دفع الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي ثمن التغييرات التي أجراها على تشكيلة فريقه الأساسية، ولم تفلح محاولته لتدارك الأمور في الشوط الثاني بإجراء عدة تغييرات منها نزول محمد صلاح نجم الفريق وزميليه ترينت ألكسندر أرنولد وداروين نونيز.
وخسر ليفربول 2-3 أمام مضيفه تولوز الفرنسي مساء أمس الاول الخميس في المجموعة الخامسة ليمدد سجله الخالي من الانتصارات في مواجهة الفرق الفرنسية على ملعبها إلى 5 مباريات في البطولات الأوروبية؛ منها الخسارة الثالثة أمس الاول.
 
وأهدر ليفربول بهذه الهزيمة فرصة أن يكون أول المتأهلين مباشرة لدور الـ16، حيث تجمد رصيده عند 9 نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام تولوز.ولكن ليفربول ضمن مثل 8 فرق أخرى في مجموعات مختلفة أن يحتل المركز الثالث على الأقل في مجموعات الدوري الأوروبي، وهو ما يضمن لهذه الفرق الـ9 على الأقل الانتقال للعب في المسابقة الأوروبية الثالثة للأندية هذا الموسم (مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي). والفرق الأخرى، التي تشترك مع ليفربول في هذا؛ هي ويستهام الإنجليزي وفرايبورج الألماني ومارسيليا الفرنسي وريال بيتيس الإسباني وسبورتنج لشبونة البرتغالي ورين الفرنسي وسلافيا براغ التشيكي وروما الإيطالي.
 
وإلى جانب فوز ليفركوزن وهزيمة ليفربول، كانت أبرز النتائج بالجولة الرابعة أمس الأول هي فوز ويستهام الإنجليزي على أولمبياكوس اليوناني 1-0 بالمجموعة الأولى وبرايتون الإنجليزي على مضيفه أياكس الهولندي 2-0 في المجموعة الثانية وأتالانتا الإيطالي على شتورم جراتس النمساوي 1-0 بالمجموعة الرابعة وسلافيا براغ التشيكي على روما الإيطالي في المجموعة السابعة. وشهدت المباريات الـ16 التي أقيمت مساء أمس الاول 47 هدفا بمتوسط يصل لنحو 3 أهداف للمباراة الواحدة، وكان فوز فرايبورج الألماني على باتشكا توبولا الصربي 5-0 هو أعلى المباريات من حيث الفارق في النتيجة، مع اشتراك مباراتين أخريين معه في قائمة الأعلى تهديفا، وهما فوز تولوز على ليفربول 3-2 وريال بيتيس الإسباني على آريس ليماسول القبرصي 4-1.ولم تكن بهذه الجولة أي مباراة انتهت بالتعادل السلبي، حيث اهتزت الشباك مرة واحدة على الأقل في كل مباراة.وتقام مباريات الجولتين المتبقيتين من دور المجموعات للدوري الأوروبي في 30 نوفمبر الحالي و14 ديسمبر المقبل.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot