الدوري الإنجليزي.. الإحصائيات تدعم مانشستر سيتي في مواجهة تشيلسي بالجولة الـ12

الدوري الإنجليزي.. الإحصائيات تدعم مانشستر سيتي في مواجهة تشيلسي بالجولة الـ12

بعد 6 انتصارات متتالية على مدار عامين، يتطلع مانشستر سيتي إلى مواصلة سجله المتميز في مواجهة تشيلسي عندما يلتقي الفريقان غدا الأحد على استاد “ستامفورد بريدج” بالعاصمة لندن في ختام مباريات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وتستحوذ المباراة على معظم الاهتمام من بين جميع مواجهات هذه الجولة، في ظل موقف الفريقين بالمسابقة من ناحية، والنتيجة التي حققها كل منهما في الجولة الماضية.
 
ويتصدر مانشستر سيتي، حامل لقب البطولة، جدول المسابقة حاليا برصيد 27 نقطة، ويحتل تشيلسي المركز العاشر برصيد 15 نقطة فقط. وبرغم هذا الفارق الكبير بين الفريقين في الترتيب، ورصيد النقاط بجدول الدوري الإنرجليزي، استعد كل منهما لهذه المواجهة بشكل مميز للغاية خلال الفترة الماضية. وحقق مانشستر سيتي انتصارين متتاليين في الأسبوع الحالي، بالفوز على بورنموث 6-1 بالدوري الإنجليزي ليتربع على الصدارة في خطوة مهمة برحلة الدفاع عن اللقب، ثم فاز على يانج بويز السويسري 3-0 في دوري أبطال أوروبا ليعزز صدارته بالمجموعة الكاملة (4 انتصارات حتى الآن) وأصبح أول المتأهلين إلى دور الـ16 في رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي أيضا.
 
وفي المقابل، تغلب تشيلسي على كبوته في الموسم الحالي، وحقق نصرا مهما للغاية في ديربي العاصمة لندن بالتغلب على مضيفه وجاره توتنهام 4-1 مطلع هذا الأسبوع ليكون الفوز الأول له في آخر 3 مباريات خاضها بالمسابقة وهو الرابع له فقط مقابل 4 هزائم و3 تعادلات في 11 مباراة خاضها بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، حتى الآن. ولهذا، يخوض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة، وإن كانت معظم الإحصائيات تصب في مصلحة مانشستر سيتي حيث يمتلك الفريق أقوى خطي هجوم ودفاع في البطولة بالموسم الحالي حتى الآن؛ بعدما سجل الفريق 28 هدفا واهتزت شباكه 8 مرات مقابل 17 هدفا سجلها لاعبو تشيلسي، الذي اهتزت شباكه 12 مرة.
 
وخلال آخر عامين، منذ 25 سبتمبر 2021، التقى الفريقان 6 مرات في 3 بطولات محلية مختلفة “الدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين وكأس إنجلترا”؛ وكان الفوز من نصيب مانشستر سيتي في المباريات الـ6 دون أن تهتز شباكه بأي هدف مقابل اهتزاز شباك تشيلسي 10 مرات. ويعود تاريخ آخر فوز لتشيلسي على مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 29 مايو 2021 بهدف نظيف، على استاد “الدراجاو” في مدينة بورتو البرتغالية. وإلى جانب هذه القمة بين مانشستر سيتي ومضيفه تشيلسي غدا الأحد، يحل توتنهام ضيفا على وولفرهامبتون اليوم في افتتاح الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي. كما يلتقي أرسنال مع بيرنلي ومانشستر يونايتد مع لوتون تاون وكريستال بالاس مع إيفرتون وبورنموث مع نيوكاسل اليوم السبت وأستون فيلا مع فولهام وليفربول مع برينتفورد وويستهام مع نوتنجهام فوريست وبرايتون مع شيفيلد يونايتد غدا الأحد.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot