الذكاء الاصطناعي لحل أزمة الاختناقات المرورية

الذكاء الاصطناعي لحل أزمة الاختناقات المرورية


يُصنَّف الازدحام المروري في إسرائيل من بين الأسوأ في البلدان المتقدمة اقتصادياً، لكنّ شركة محلية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات تقول إنها طوّرت خوارزمية من شأنها المساعدة على حل هذه المشكلة. فقد كان نظام "اي تي سي"، أو "التحكم الذكي في حركة المرور"، حاضرا كجزء من أنظمة الذكاء الاصطناعي في معرض "إيكوموشن" الذي استضافته تل أبيب أخيرا، وتأمل شركات التكنولوجيا الفائقة والذكاء الاصطناعي من خلاله في جعل النقل أكثر فعالية ومراعاة للبيئة. يجمع برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بهذا النظام بيانات في الوقت الفعلي من كاميرات مراقبة منتشرة على الطرق، ثم يرسل تعليمات للتعامل مع إشارات المرور بناءً على التغيرات في مسار السيارة.

ويقول المؤسس المشارك للشركة ورئيس قسم التكنولوجيا فيها دفير كينيغ إن برنامج "اي تي سي" نجح في أن "يثبت من منظور الرياضيات أنه يمكن الحؤول دون حصول الكثير من الاختناقات المرورية، في حال التدخل في وقت مبكر بما فيه الكفاية"، مشيراً إلى انخفاض بنسبة 30 في المئة في حركة المرور عند تقاطعين يعتمدان هذا النظام.
وتلفت الشركة إلى أن الازدحام المروري يشكل أزمة عالمية، مشيرة إلى أن السائق العادي يمضي ثلاثة أيام في السنة عالقاً في حركة المرور، ما يزيد أيضا من انبعاثات غازات الدفيئة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot