الرياضة تقلل ارتفاع ضغط الدم

الرياضة تقلل ارتفاع ضغط الدم

أظهرت دراسة حديثة أن ممارسة الرياضة في مناطق تلوث الهواء تساعد في تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم.
ونشرت نتائج الدراسة في دورية سيركوليشن التابعة لجميعة القلب الأمريكية، وحللت حالة نحو 1.4 مليون شخص من البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم في تايوان على مدى 5 سنوات، وتم تصنيف كل شخص حسب النشاط البدني الأسبوعي على أنه: نشيط، أو متوسط النشاط، أو نشيط بشكل كبير.

وتم تصنيف التعرض للجسيمات الدقيقة الملوثة للهواء PM2.5 إلى: منخفض ومتوسط ومرتفع، في حين تم تحديد الضغط على أنه مرتفع عندما يتجاوز 140/90 ملم زئبقي.
وتم تحليل فائدة النشاط البدني فيما يتعلق بتلوث الهواء من قبل الباحثين في وقت سابق أيضا، وكان هذا التلوث مصدر قلق كبير لدى 91% بين الذين يعيشون في مناطق ذات تلوث شديد في جميع أنحاء العالم.
وقال مؤلف الدراسة شيانغ تشيان لاو الأستاذ مشارك في مدرسة جوكي كلوب للصحة العامة والرعاية الأولية في تايون "النشاط الموسع في الهواء الطلق في المناطق الحضرية يزيد من التعرض لملوثات الهواء، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الآثار الصحية الضارة لتلوث الهواء".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/