الريم الفلاسي تؤكد أهمية معرض النقود الاسلامية

الريم الفلاسي تؤكد أهمية معرض النقود الاسلامية

 أكدت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة أهمية معرض النقود الاسلامية – تاريخ يكشف - المقام في مركز جامع الشيخ زايد الكبير في ابوظبي . وقالت إن هذا المعرض له وزن كبير حيث يقام على أرض أكبر مركز حضاري في دولة الامارات والمنطقة كمنبر حضاري عالمي ومنارة إشعاع ثقافي، ووجهة رائدة، يقصدها أكثر من خمسة ملايين زائر، باعتباره نموذجاً فريدًا للعمارة الإسلامية، ومنصة حوار تمد جسور التقارب الثقافي والإنساني التي تترجم استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة ما أهّله للحصول على مراكز متقدمة لعدة أعوام وفق استطلاع يجريه موقع تريب أدفايز سنويًا. واكدت أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الاسرية التي ترعى هذا المعرض ..تستهدف من ذلك اطلاع المرأة على تاريخها والحقبة الزمنية التي ازدهر فيها التراث الاسلامي وهذا المعرض يتوافق مع رسالة مركز جامع الشيخ زايد الكبير ورؤيته المتمثلة في إحياء مفاهيم الثقافة الإسلامية وتاريخها المشرق بالقيم الإنسانية النبيلة، والمستلهمة من رؤى المغفور له المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- في تخليد تاريخ الحضارة الإسلامية ومنجزاتها عبر العصور.

وذكرت أن المجلس الاعلى للامومة والطفولة يشارك في هذا المعرض بمسكوكة عمرها 15 سنة وهي تعبر عن سنوات تأسيس المجلس وعن القيم التي قام عليها وأبرزها وضع الاسس والبرامج التي تدعم الام والطفل وتقدم لهما أفضل السبل التي ترفع من شانهما وتضعهما ضمن أولويات الدولة في التكريم وتعزيز القيم النبيلة التي تقوم عليها .
وأوضحت أن الكثير من زوار المعرض وقف عند هذه المسكوكة المعبرة وأعجب بالطريقة التي عرضت بها وأهمتها بالنسبة للمراة والطفل .

وأكدت الريم الفلاسي أن المعرض بوابة ثقافية مهمة يعمل على تحقيق دور مهم في تعزيز فهم الثقافة الإسلامية على نطاق أوسع ويتيح المعرض الفرصة لجميع المهتمين بالتاريخ الاطلاع على المقتنيات النادرة من النقود التي يتم عرضها ضمن أقسامه الستة التي تضم 300 قطعة نقدية بما فيها مسكوكة الامومة والطفولة والتي تم جمعها من جميع أنحاء منطقة الخليج وشمال إفريقيا كوثائق تاريخية منقطعة النظير.

جدير بالذكر أن معرض “النقود الإسلامية تاريخ يُكشف” يثري تجربة الزائر ويمنحه تصورًا أكبر حول الثقافة الإسلامية، حيث يحتضن مجموعة مختارة من القطع النقدية النادرة والمهمة التي لم يسبق عرضها من قبل.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot