السياحة في أسبوع.. أرقام قياسية للزوار الدوليين و زخم بالأنشطة والفعاليات

السياحة في أسبوع.. أرقام قياسية للزوار الدوليين و زخم بالأنشطة والفعاليات


أكدت الأرقام القياسية لأعداد الزوار الدوليين للعام 2023 التي أعلنتها عدد من إمارات ‏الدولة، على ريادة قطاع السياحة الإماراتي الذي يواصل أداءه الاستثنائي وترسيخ مكانته باعتباره أحد القطاعات الاستراتيجية في بناء ‏اقتصاد المستقبل.  وحافظ القطاع السياحي في دولة الإمارات، خلال الأسبوع الجاري، على زخم فعالياته وأنشطته المتنوعة مثل ‏المهرجانات والمعارض، في حين سلطت حملة أجمل شتاء في العالم 2024 الضوء على الجاذبية المتصاعدة لسياحة المغامرات في ‏الدولة وتنوع خياراتها.

-رأس الخيمة…
شهدت إمارة رأس الخيمة تسجيل أداء متميزاً في قطاع السياحة خلال العام الماضي، محققة ‏نمواً بنسبة 24% في عدد السياح من الأسواق الدولية، وزيادة سنوية بنسبة 11.7% في معدل إشغال الفنادق بالإمارة، والعديد من ‏الإنجازات المتميزة، بدءاً من كونها أول وجهة في الشرق الأوسط تحصل على شهادة "إرث تشيك" الفضية، ووصولاً إلى تعزيز ‏ترابطها الجوي وسجلها من الفعاليات المميزة.وتشهد الإمارة افتتاح العديد من المشروعات الفندقية خلال الفترة 2024 – 2025 بإجمالي ‏‏2377 غرفة.

-دبي…
حققت إمارة دبي رقما قياسيا في عدد الزوار الدوليين الذين استقبلتهم في العام 2023، بإجمالي 17.15 مليون زائر ‏بزيادة سنوية تبلغ 19.4 بالمائة مقارنةً بالرقم المسجل في عام 2022 الذي بلغ 14.36 مليون زائر.وتجاوزت دبي الرقم القياسي السابق ‏لعدد الزوار والبالغ 16.73 مليون زائر في عام 2019..
 وذلك وفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في ‏دبي.
وحصلت دبي على لقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين 2024 من موقع "تريب أدفايزر‎"Tripadvisor  ‎Travellers’ Choice Awards ‎أكبر منصة للسفر في العالم، لتكون دبي بذلك أول مدينة في العالم تحقق هذا الإنجاز للعام الثالث ‏على التوالي.

-سياحة المغامرات…
سلطت حملة "أجمل شتاء في العالم 2024" الضوء على سياحة المغامرات في دولة الإمارات ‏ودورها في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار المحليين والسياح القادمين من الخارج. وأكدت الحملة أن دولة الإمارات تعد وجهة مثالية ‏لمحبي سياحة المغامرات، لما تتمتع به من مقومات طبيعية، توفر تجارب متميزة مليئة بالترفيه والتشويق وسط مناظر خلابة بين ‏الأودية، وقمم الجبال والشواطئ الساحرة.
 ويتعدى مفهوم سياحة المغامرات في الإمارات المفهوم التقليدي له والمتمثل في التنزه وتسلق ‏الجبال إلى فضاء أوسع يغطي النشاط البدني والتفاعل مع البيئة، وغيرها من الأنشطة الحيوية.
-طيران الإمارات..
وقعت "طيران ‏الإمارات" والرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية‎ "NBA" ‎عقد شراكة تسويقية عالمية لعدة سنوات، أصبحت "طيران الإمارات" ‏بموجبه الشريك الرسمي للرابطة، بالإضافة إلى "شريك الاسم" لأول مسابقة لكأس الرابطة، وأول شريك على الإطلاق لقمصان الحكام ‏في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. 
وأفاد مسؤول في طيران الإمارات بأن ميزانية الرعايات لدى الناقلة تفوق سنوياً مليار درهم، ‏أي نحو 1% من الإيرادات، فيما تصل ميزانيتها للتسويق عمومًا إلى 3 أو 4% سنوياً من الإيرادات.
 وفي سياق منفصل… تعتزم ‏‏"طيران الإمارات" استئناف تشغيل رحلاتها إلى مدينة "أديليد" الأسترالية، حيث ستنطلق الخدمة اليومية مجدداً بين دبي وعاصمة ‏ولاية جنوب أستراليا اعتباراً من 28 أكتوبر 2024.

-مهرجانات ومعارض..
حافظت المهرجانات والمعارض على زخمها في استقطاب ‏المشاركين و الزوار خلال الأسبوع الجاري الذي شهد انطلاق فعاليات الدورة الـ13 من "مهرجان أضواء الشارقة"، وفعاليات النسخة ‏‏12 من مهرجان فن رأس الخيمة، و فعاليات الدورة السادسة من مهرجان العين السينمائي الدولي، في حين سجلت النسخة الـ 53 من ‏معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات حضور أكثر من 75 ألف زائر ومشاركة أكثر من 500 عارض‎.‎

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot