السيدة العجوز «مغرمة» بموراتا

السيدة العجوز «مغرمة» بموراتا

بعد انفصال دام أربع سنوات، عادت الأمور إلى مجراها الطبيعي: تشبه عودة المهاجم الاسباني ألفارو موراتا إلى يوفنتوس الايطالي قصص الحب الشهيرة، حيث باتت "السيدة العجوز" مغرمة مجددا بعشيقها الذي سجل أربعة من أهدافها الستة في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ويلخص موراتا علاقة الحب الذي تجمعه بيوفنتوس بقوله "في الحياة، كل شخص في حاجة إلى أن يشعر بأنه مرغوب" بعد التساؤلات في الصحف الاسبانية والايطالية عن ما وصفته بـ"موراتا الجديد" في الاونة الاخيرة.

لكن ماذا تغيّر؟ الارقام بطبيعة الحال. فمنذ رحيله عن يوفنتوس عام 2016 بعد أن أمضى عامين في صفوفه، دافع موراتا عن ألوان ثلاثة اندية هي ريال مدريد الاسباني الذي لا يزال يملك اللاعب حاليا، وتشلسي الانكليزي وأتلتيكو مدريد مع أرقام متوسطة نسبيا حيث سجل معدلا مقداره 16 هدفا في الموسم الواحد لكن مستواه لم يكن مستقرا.
عاد الى يوفنتوس في ايلول/سبتمبر الماضي معارا مع امكانية الشراء على اساس ان يكون المهاجم الثالث في الفريق، لا سيما بعد فشل المفاوضات مع الاوروغوياني لويس سواريس والبوسني ادين دجيكو.

وعلى الرغم من وصوله المتأخر، نجح موراتا البالغ 28 عاما في سد الثغرة التي تركها رحيل المهاجم الارجنتيني غونسالو هيغواين وفرض نفسه في التشكيلة الاساسية للمدرب الجديد اندريا بيرلو الذي لعب الى جانبه عندما توج يوفنتوس بطلا للدوري عام 2015.
كما استغل موراتا غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاصابته بفيروس كورونا لتثبيت مكانه.
سجل موراتا 6 اهداف في تسع مباريات بينها 4 في 3 مباريات في دوري ابطال اوروبا، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع ثلاثة لاعبين اخرين.
وللمفارقة، لم تُحتسب لموراتا ثلاثة اهداف في دوري الابطال في مباراة واحدة، وتحديدا ضد برشلونة التي خسرها فريقه صفر-2 اواخر تشرين الاول/اكتوبر.
وكان موراتا صرح لدى قدومه الى يوفنتوس للمرة الثانية بانه لا يكترث بالارقام بقوله "لو فكرت فقط بالجوائز الفردية في مسيرتي، لكنت مارست كرة المضرب!".

بالاضافة الى خصاله التهديفية، كرّس موراتا نفسه كلاعب في خدمة فريقه من خلال نشاطه في الضغط على المنافس والقيام بواجب دفاعي بالاضافة الى نجاحه في 3 تمريرات حاسمة واضعا نفسه في خدمة زملائه. قام موراتا بمجهود لتكوين شراكة مثالية مع رونالدو زميله السابق في ريال مدريد، حتى انه رفض التسديد باتجاه المرمى وهو في وضعية جيدة في بعض الاحيان مفضلا تمرير الكرة الى النجم البرتغالي.

ويقول موراتا عن تألقه "اشعر باني اكثر كمالا في الوقت الحالي. لم أعد في العشرين من عمري، وكل ما مرّ في مسيرتي جعلني اتطور" علما بأنه كان أحد أفراد يوفنتوس الذي بلغ نهائي دوري الابطال عام 2015 وخسر امام برشلونة 1-3 مسجلا هدف فريقه الوحيد. ويعيد موراتا الفضل إلى تألقه لغياب المتاعب الصحية التي طالما اثرت سلبا على مسيرته وقال في هذا الصدد "إذا لم تكن المرة الاولى في مسيرتي التي لم العب في 6 مباريات اكثر من 60 دقيقة، فانها بلا شك الثانية. لا زلت الشخص ذاته واللاعب ذاته ايضا. ما تغير هو مسألة وجودي على ارضية الملعب من عدمه".

ولقي موراتا الاشادة من مدرب منتخب اسبانيا لويس انريكه الذي قال في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي اثر تجمع فريقه "منذ انضمام موراتا الى يوفنتوس، فهو لاعب مختلف لا سيما من ناحية الثقة بالنفس. لقد تطور في نواح عدة. يملك سلوكا احبه لدى المهاجمين". ولم يهدر موراتا عودته الى صفوف المنتخب، فقد كان هدفه الرأسي في مرمى مانويل نوير حجر الاساس في خروج فريقه بفوز تاريخي على المانشافت بسداسية نظيفة في دوري الامم. استعادة موراتا لكامل جاهزيته البدنية ونجاعته التهديفية تجعل منه ابرز المرشحين لشغل مركز رأس الحربة في كأس اوروبا العام المقبل، وهو ما طالبت به صحيفة "ماركا" الرياضية الاكثر مبيعا في اسبانيا، بقولها "يجب ان يكون موراتا الرقم 9 الجديد في صفوف لا روخا".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot