الشارقة للتعليم ومركز صعوبات التعلم يعززان التعاون المشترك

الشارقة للتعليم ومركز صعوبات التعلم يعززان التعاون المشترك


وقع مجلس الشارقة للتعليم مذكرة تفاهم مع مركز الشارقة لصعوبات التعلم - الذي يعمل بإشراف مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية - بهدف وضع إطار عام يحدد آليات التعاون ويعزز من العمل الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يسهم في خدمة الطلبة ذوي صعوبات التعلم وتحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة بالاستفادة من الإمكانيات البشرية والخدمات والبرامج الخاصة بكل طرف.

وقع المذكرة عن بعد محمد أحمد الملا أمين عام مجلس الشارقة للتعليم و الدكتورة هنادي عبيد السويدي مديرة مركز الشارقة لصعوبات التعلم بحضور عدد من المسؤولين لدى كلا الجانبين.
وتنص المذكرة - التي تستمر ثلاثة أعوام - على التنسيق والتعاون بين الطرفين بمجال تصميم وتنفيذ البرامج والحملات الخاصة التي تخدم أغراض المذكرة والعمل على عقد المؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بمناقشة القضايا الخاصة بكلا الجانبين ووضع الخطط والبرامج العلاجية والخدمات المتخصصة وإجراء الدراسات والبحوث وتبادل المعلومات والخبرات في كافة المجالات وتنسيق مجالات العمل المشترك.

وبموجب المذكرة سيقدم مركز الشارقة لصعوبات التعلم محاضرات وورش وبرامج توعوية للكوادر في مجلس الشارقة للتعليم إضافة إلى تقديم برامج متخصصة في مجال صعوبات التعلم وإجراء عمليات الكشف والمسح النمائي للحضانات والمدارس ومتابعة طلبة المركز في المدارس والحضانات التابعة للمجلس مع تقديم برامج وخدمات التشخيص للطلبة ذوي صعوبات التعلم وكافة أنواع الاستشارات المتخصصة في مجال صعوبات التعلم .

ويتعين على مجلس الشارقة للتعليم بموجب مذكرة التفاهم تفعيل الحملات التوعوية والتثقيفية المختلفة التي ينظمها المركز ودعمه وتنفيذ البحوث والدراسات المتخصصة والعمل على تسهيل مهام الاختصاصيين المتعلقة بزيارة الحضانات والمدارس بالتنسيق بين المجلس ووزارة التربية والتعليم مع توفير القاعات التدريبية والاحتياجات التدريبية وتوفير احتياجات مركز الشارقة لصعوبات التعلم بما يحتاجه من هذه الحقائب التدريبية مع تزويد المركز بمتدربين أو متطوعين في حال الحاجة ضمن الفعاليات والمشاريع والمؤتمرات .

وقال محمد الملا يأتي توقيع مذكرة التفاهم كجزء من استراتيجية المجلس الرامية لتوسيع نطاق تعاونها مع كافة الدوائر والمؤسسات .. مرحبا بالشراكة الفاعلة التي ستعمل على تحقيق المزيد من النتائج المهمة وتحديدا فيما يتعلق بتطوير كفاءات الكوادر المهنية وإجراء البحوث والدراسات المشتركة والكشف والمسح النمائي في الحضانات الحكومية والمدارس .. لافتا إلى أن المذكرة ستؤدي إلى دعم عملية التعليم وخدمة المجتمع المحلي . من جانبها أشادت الدكتورة هنادي عبيد السويدي بحرص مجلس الشارقة للتعليم على تطوير التعاون مع المركز من خلال مذكرة التفاهم التي تصب في مصلحة الطلبة ذوي صعوبات التعلم من جميع الأعمار .. مشييرة الى أن المركز قدم منذ تأسيسه عام 2016 خدماته لأكثر من 530 شخصا وهو حريص على تنمية وتعزيز التعاون مع المراكز والجمعيات المحلية والعربية والعالمية سعيا لتحقيق أفضل النتائج.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot