الشخير أثناء الحمل .. متى يستلزم استشارة الطبيب؟

الشخير أثناء الحمل .. متى يستلزم استشارة الطبيب؟


أوردت مجلة "بيبي & فاميليه" أن الشخير أثناء الحمل يعد أمراً طبيعياً بسبب التغيرات الهرمونية الطارئة على الجسم خلال هذه الفترة؛ حيث تتسبب التغيرات الهرمونية في تورم الأغشية المخاطية المبطنة للفم.
وأضافت المجلة المعنية بالأسرة والطفل أنه يحدث أيضاً بسبب زيادة الوزن خلال هذه المرحلة، والضغط المتزايد في منطقة البطن.
وأشارت "بيبي & فاميليه" إلى أنه يستلزم استشارة الطبيب إذا كان الصوت عالياً وغير منتظم وكان مصحوباً بانقطاع النفس والشعور بالتعب أثناء النهار، حيث يمكن أن ترجع هذه الأعراض إلى الإصابة بما يعرف "بانقطاع النفس النومي" (Sleep apnea).

وتتمثل عوامل الخطورة المؤدية للإصابة بانقطاع النفس النومي لدى المرأة في التقدم في العمر والبدانة ومشاكل الفك. ويمكن أن يتسبب انقطاع النفس النومي في حدوث ولادة مبتسرة أو الاضطرار للجوء إلى الولادة القيصرية، فضلاً عن أنه يرفع خطر إصابة الأم بارتفاع ضغط الدم.
ويمكن علاج انقطاع النفس النومي بواسطة ارتداء قناع تنفس خاص أثناء النوم. وبشكل عام عادة ما يكتفي الشخير غير المرضي   تلقاء نفسه بعد الولادة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/