الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماعات الدورة 206 الاستثنائية للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي

الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماعات الدورة 206 الاستثنائية للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي


تواصل الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي مشاركتها في أعمال الدورة 206 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي الذي يتخذ من مدينة جنيف مقرا له، والمنعقدة "عبر تقنيات الاتصال المرئي"، خلال الفترة من 1-4 نوفمبر 2020.
شارك في الاجتماع معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي في الشعبة البرلمانية الإماراتية، وأعضاء المجموعة سعادة كل من : علي جاسم أحمد، ومروان عبيد علي عبيد المهيري، وميره سلطان ناصر محمد السويدي، وساره محمد أمين أحمد محمد فلكناز، وصابرين حسن سعيد محمد اليماحي، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وجرى خلال اليوم الثاني للاجتماعات مناقشة النتائج المالية للعام 2019، ومشروع الموازنة الموحدة للعام 2021م، وإجراء انتخابات اللجنة التنفيذية، والاطلاع على تقرير موجز للاجتماع الافتراضي للمؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات، وإعلان نتائج انتخابات رئيس الاتحاد البرلماني الدولي.
وفاز برئاسة الاتحاد البرلماني الدولي معالي دوارتي باتشيكو من البرتغال، عقب انتخابات غير مسبوقة عبر الإنترنت أُجريت إبّان جلسة استثنائية افتراضية للمجلس الحاكم - وهو الهيئة الرئيسية لاتخاذ القرارات في الاتحاد ويتألف من برلمانيين من كل أنحاء العالم.
ويشغل السيد دوارتي باتشيكو منصب عضو في البرلمان البرتغالي منذ عام 1991. وقد شغل مناصب مختلفة في البرلمان، منها عضو في لجنة الميزانية والمالية، ولجنة الشؤون الخارجية، واللجنة المعنية بالمجتمعات البرتغالية.

وقال باتشيكو، الرئيس الجديد للاتحاد البرلماني الدولي.. " أؤمن بأن الاتحاد البرلماني الدولي هو المحفل المثالي لتحقيق أهداف النجاح التي نريدها للإنسانية، أي إقامة عالم يتمتع بمزيد من المساواة والتماسك الاجتماعي والسلام وبيئة أفضل، والتصدي متضامنين للتحديات العالمية التي تواجهنا اليوم".
وأُجريت الانتخابات الرئاسية للاتحاد البرلماني الدولي عبر الإنترنت بالكامل تقريبا على الرغم من الصعوبات التكنولوجية وفروق التوقيت. وسجَّل نحو 400 برلماني من أكثر من 140 برلماناً عضواً أنفسهم للتصويت إلكترونياً في غضون 24 ساعة.

وسعيا إلى تشجيع المساواة بين الجنسين، حصل كل برلمان عضو في الاتحاد البرلماني الدولي على ثلاثة أصوات شريطة أن يكون وفده متوازناً بين الجنسين، في حين لم تُمنح الوفود الأحادية الجنس سوى صوت واحد فقط. وكان أكثر من 40 في المئة من الأعضاء المصوتين نساءً وكان 27 بالمئة دون سن الخامسة والأربعين، وهما نسبتان غير مسبوقتين في الاتحاد البرلماني الدولي.
وينتخب المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي رئيس المنظمة لولاية مدتها ثلاث سنوات. ويجب أن يظل الرئيس عضواً برلمانياً عاملاً طوال مدة ولايته.
والاتحاد البرلماني الدولي هو المنظمة العالمية للبرلمانات الوطنية. أُسس قبل أكثر من 131 عاماً بوصفه أول منظمة سياسية متعددة الأطراف في العالم تعمل على تشجيع التعاون والحوار بين جميع الأمم. واليوم، بات الاتحاد البرلماني الدولي يضم 179 برلماناً وطنياً عضواً 14 هيئة برلمانية إقليمية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot