الشعور بالدونية أمام الشريك يدمر الحياة الزوجية

الشعور بالدونية أمام الشريك يدمر الحياة الزوجية


هل أنت دائمًا في موقف ضعيف في علاقتك بالشريك، حيث تشعر أن شريكك أقوى منك وله الأولوية أكثر منك في الحياة الزوجية؟ هذا الشعور قد يؤدي إلى اختلال التوازن في علاقتك بالشريك وانهيارها بشكل كامل. وفقاً لمدرب المواعدة والعلاقات جو بارنت من لندن، فإن الشعور بالدونية والضعف في العلاقة الزوجية، يتجلى عادة بطريقتين، الأولى تتمثل في محاولة تسليط الضوء على ميزات الشريك باستمرار والشعور بالدونية تجاهه، والثانية هي الثناء على الشريك باستمرار والشعور بأنك لا تستحق العيش معه.

ووجدت الأبحاث التي أجرتها جينيفر توملينسون، عالمة النفس في جامعة كولجيت في نيويورك، أن الميل كثيرًا إلى الثناء على الشريك يمكن أن يكون ضارًا بالعلاقة ويتجلى عادةً في انسحاب الشريك.
وقال جو إن هنالك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تشعر بالدونية تجاه الشريك، أهمها تدني احترام الذات.

وأشار جو، إلى أن اختيار الشريك يجب ألا يعتمد على الانجذاب فقط، وإنما يجب أن يرتكز إلى السمات الجيدة التي يتمتع بها، فالأمران متلازمان، وغياب أحدهما عادة ما يُحدث خللاً في توازن العلاقة. وبحسب جو بارنت، فإن انخفاض احترام الذات ووضع الشريك كأولوية للعلاقة، يمكن أن ينجم عن الرغبة في حماية نفسك والشعور بالأمان في العلاقة الزوجية.

وبما أن العلاقات الزوجية عادة ما تثير مخاوف عديدة، يقول جو إن الطريقة الوحيدة للتغلب على ذلك هي الاستمرار في التركيز على حياتك وعلى أهدافك، مع مراعاة الشريك واحترامه وتلبية احتياجاته بشكل متوازن لا يؤثر سلباً على شخصيتك، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/