الشيخ طلال الفهد يفتح صفحة جديدة في تاريخ المجلس الأولمبي الآسيوي

الشيخ طلال الفهد يفتح صفحة جديدة في تاريخ المجلس الأولمبي الآسيوي

دخل المجلس الأولمبي الآسيوي عصرا جديدا من تاريخه الطويل مع إنتخاب سعادة الشيخ طلال الفهد الصباح رئيسا له أمس الأول السبت في الثامن من يوليو 2023 في إجتماع الجمعية العمومية الـ 42 بالعاصمة التايلاندية بانكوك. 
وإنتخب الشيخ طلال الفهد رئيسا للمجلس الأولمبي بعد حصوله على 24 صوتا مقابل 20 لمدير عام المجلس السيد حسين المسلم. 
وخلف الشيخ طلال شقيقه الأكبر سعادة الشيخ أحمد الفهد الصباح الذي تولى الرئاسة لأكثر من ثلاثة عقود، وتحديدا من يوليو 1991، كما إن والده الشهيد الشيخ فهد الأحمد كان أول رئيس للمجلس حيث تولى القيادة من 1982 حتى 1990. 
 
وركز الشيخ طلال في أول تعليق له بعد الفوز بالرئاسة على عهد جديد للمجلس بقوله: إن المجلس الأولمبي الآسيوي مقبل على عهد جديد، فهناك الكثير من العمل في إنتظارنا، سنعمل قدر استطاعتنا لخدمة الرياضة في القارة الآسيوية. 
واعتبر أن هناك صفحة طويت وصفحة جديدة بدأت، وبادر إلى اقتراح تعيين المسلم نائبا فخريا لرئيس المجلس الأولمبي مدى الحياة مؤكدا: نحن بمنزلة عائلة ولقد قام بعمل جيد لعائلتنا، كما أعتبره الصديق المقرب وبمثابة نجل والدي الراحل وصديقا مقربا وشقيقا للشيخ أحمد الفهد. 
 
وأضاف: كما وعدت، سأبذل قصارى جهدي لتوحيد آسيا مرة أخرى، وستكون آسيا أسرة واحدة، وسنواصل حماية التضامن في آسيا. 
وتابع: أرجو منكم عدم مقارنتي بالشيخ أحمد الفهد، لن أستطيع الوصول للنجاحات التي وصل إليها. أتمنى أن أستمر وأتمنى أن يكون هذا الكرسي موقتا فقط حتى يعود الشيخ أحمد الفهد إلى موقعه الأصلي في قيادة آسيا من جديد. 
 
وكان الشيخ طلال ركز في عرضه الانتخابي قبل التصويت على شعار "آسيا واحدة .. عائلة واحدة"، واعدا بتغييرات إيجابية وبالحوكمة الرشيدة والاستدامة المالية وخطة لتنمية الرياضة والأنشطة والبرامج التعليمية والارتقاء بمستوى الألعاب الآسيوية، وأيضا بزيادة تمويل اللجان الأولمبية الوطنية الـ 45 في آسيا. 
كما أكد: سأتبع خطى والدي وشقيقي، لقد كنا مع آسيا لأكثر من 40 عاما وأعدكم بأنني سأوحد آسيا مرة أخرى. 
 
مسيرة رياضية حافلة 
تولى الشيخ طلال الفهد العديد من المناصب الرياضية، بينها رئيس اتحاد غرب آسيا  عام 2006، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للألعاب الرياضية، وعضو المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الآسيوي، حيث انضم للمجلس الاولمبي الآسيوي عام 2007، وتولى رئاسة لجنة القوانين فيه. 
كما تولى عضوية اللجنة الأولمبية الكويتية بين 1997 و2001، ثم رئاسة مجلس إدارتها بين 2001 و2007، ورئاسة نادي القادسية بين 1997 و2009، ورئاسة الإتحاد الكويتي لكرة السلة في عام 1993، الاتحاد الكويتي لكرة القدم بين 2010 و2016، بالإضافة إلى منصب نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot