توزيع ڤيتامينC على الطلبة واستخدام اللبان كبخور

الصحة ترصد ممارسات خاطئة لإدارات مدارس ظناً منها أنها تقي من الكورونا

الصحة ترصد ممارسات خاطئة لإدارات مدارس ظناً منها أنها تقي من الكورونا

-- التربية تستحدث استمارات للتعقيم اليومي للفصول الدراسية

وجهت وزارة التربية والتعليم، ممثلة في قطاع العمليات المدرسية، إدارات المدارس في مختلف إمارات الدولة، بالتوقف الفوري عن استخدام بعض الممارسات الخاطئة التي تتبعها بعض المدارس، بغرض حماية الطلبة من فيروس كورونا، حيث تبين أن هناك إدارات مدارس اعتادت في الفترة الأخيرة على توزيع أقراص (فيتامين سي) على الطلبة والطالبات، فضلا عن القيام بتبخير المدارس باللبان، ظناً منهم أن ذلك يحمي الطلبة من فيروس كورونا الجديد.

في وقت وردت إلى وزارتي التربية والتعليم والصحة ووقاية المجتمع،- القائمين على إدارة الصحة المدرسية بوزارة الصحة -عدة ملاحظات من ممرضات يعملن في مدارس الإمارات الشمالية، أن بعض إدارات المدارس يقومون بممارسات خاطئة للتعامل مع فيروس كورونا الجديد، من توزيع أقراص فيتامين سي، وتبخير مدارسهم باللبان.
وبناء على ما ورد طالبت وزارة الصحة، -قطاع العمليات المدرسية- بضرورة التنبيه على قيادات القطاع وإدارات المدارس، أنه لا يجوز القيام بتلك الممارسات، ولا ينصح أبدا بأخذ أقراص فيتامين سي، أو القيام بتبخير المدارس بتاتا، إذ يتسبب ذلك في إلحاق الضرر ببعض الطلبة، لافتة الى ضرورة اتخاذ ما تراه وزارة التربية مناسبا، لوقف مثل هذه الممارسات غير العلمية التي قد تؤدي لنتائج عكسية .

وفي كتاب معنون بــ (هام وضروري)، وجهت وزارة التربية والتعليم جميع مديري المجالس التعليمية بقطاع العمليات، بمتابعة تلك المدارس ووقوف تلك الممارسات فوراً حفاظاً على صحة وسلامة الطلبة، وكلفت مديري النطاق بالتعميم على كافة إدارات المدارس بعدم استخدام أي ممارسات خارجة على المعتاد قد تضر بصحة الطلبة.
وفي سياق متصل استحدثت وزارة التربية والتعليم مؤخرا، استمارة متابعة التعقيم اليومي، للفصول الدراسية لطلبة المدرسة الإماراتية للعام 2019-2020، انطلاقاً من حرص الوزارة على صحة وسلامة الطلبة في مختلف مدارس الدولة.

ووجهت الوزارة ممثلة في قطاع العمليات المدرسية، من خلال تعميم لها، إدارات ما يقرب من 358 مدرسة حكومية، تابعة للمجالس (الأول والثاني والثالث)، بأهمية  قيام رئيس وحدة الخدمات المدرسية، في كل مدرسة، بتعبئة استمارة متابعة التعقيم اليومي للفصول الدراسية والحافلات بشكل يومي وفقا لليوم والتاريخ، ورفعها لرئيس قسم الخدمات المدرسية على مستوى كل مجلس تعليمي.
وشددت على أن يقوم رئيس قسم الخدمات المدرسية، بالمجلس بإعداد تقرير يومي لمدير المجلس، والوكيل المساعد لقطاع العمليات المدرسية، عن حالة المدارس من حيث التعقيم اليومي للصفوف والحافلات.
وأرفقت الوزارة نموذجاً من الاستمارة، التي تضمنت إحصائية لمتابعة التعقيم، ورقم المجلس واسم مدير النطاق، والمدرسة، ونوع المدرسة مختلط أو ذكور أو بنات، وعدد الطلبة، والإفادة حول تمام التعقيم من عدمه، مع توضيح الأسباب.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot