الصين تؤكد مواصلة تحسين هيكل استهلاك الطاقة وتعزيز التنمية الخضراء

الصين تؤكد مواصلة تحسين هيكل استهلاك الطاقة وتعزيز التنمية الخضراء

أكد جانغ جيانهوا، رئيس الهيئة الوطنية للطاقة في جمهورية الصين الشعبية، أن بلاده تواصل تحسين هيكل استهلاك الطاقة وتعزيز التنمية الخضراء منخفضة الكربون إلى مستويات جديدة.
ونقل التلفزيون المركزي الصيني “سي سي تي في” عن تشانغ قوله : "إن الصين حققت تقدمًا كبيرًا في أمن الطاقة ومستويات الإمداد المستقر منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012 ، مشيرا إلى أن البلاد استمرت في تحسين هيكل استهلاك الطاقة خلال هذه الفترة ".
وأضاف جانغ أنه بين عامي 2013 و2023، ارتفع إجمالي إنتاج الطاقة الأولية بنسبة 35 في المائة ، لافتا إلى القدرة المركبة لتوليد طاقة الرياح بما يقرب من خمسة أضعاف، فيما زادت القدرة المركبة لتوليد الطاقة الكهروضوئية بأكثر من 30 ضعفًا.
وأشار إلى أن الصين أنشأت أكبر نظام للبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية في العالم، موضحا أنه خلال عشر سنوات، انخفضت نسبة استهلاك الفحم بـ 12.1 نقطة مئوية، بينما ارتفعت نسبة استهلاك مصادر الطاقة غير الأحفورية مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة المائية والطاقة النووية بـ 7.7 نقطة مئوية ، ونتيجة لذلك، تحسن "المحتوى الأخضر" للتنمية الاقتصادية بشكل كبير.
وأكد أن الصين تعد حاليًا من الدول المتقدمة عالميًا في مجال تحديث تكنولوجيا الطاقة، وستعمل مستقبلاً على تنسيق أمن الطاقة والتحول منخفض الكربون، وتقليل استهلاك الطاقة الأحفورية، وتعزيز التحول والارتقاء باستخدام الطاقة.
وأضاف أنه بحلول عام 2025، سيتم إنشاء حوالي 12 مليون منشأة شحن في جميع أنحاء الصين، وسيتم بذل الجهود لرفع مستوى كهربة الطاقة النهائية إلى حوالي 30 في المائة بحلول عام 2025، ومواصلة توسيع نطاق استهلاك الكهرباء الخضراء وزيادة نسبة استهلاك الطاقة غير الأحفورية بنقطة مئوية واحدة كل عام.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot