أرفع جهاز أمني صيني يدعو إلى قمع ممارسات معادية

الصين ترد على «انتقادات كورونا».. وتنتقد مناورات «الخصوم»

الصين ترد على «انتقادات كورونا».. وتنتقد مناورات «الخصوم»


قالت الخارجية الصينية أمس الأربعاء إن التدابير الصارمة التي تنفذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد-19” قللت من تداعيات الفيروس على الاقتصاد الصيني.
وجاء ذلك خلال الإيجاز اليومي للمتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، في بكين.

وفي التالي أبرز تصريحات المتحدث الصيني:
بروتوكولات كوفيد 19 قللت بقدر الإمكان من تأثير تداعيات الفيروس على الاقتصاد الصيني.
على الدول التي تنتقد الإجراءات الصينية بشأن كوفيد 19 أن تهتم بتعاملها السيئ مع الوباء.
الخارجية الصينية: المناورات الهندية الأميركية المشتركة لا تخدم مصالح الهند وقد أبدينا انزعاجنا من ذلك.
لا نعمل على تطوير علاقاتنا مع الدول الأخرى على أساس التحدي بل الاحترام المتبادل.

على المجتمع الدولي دعم حل الدولتين في الشرق الأوسط ومساندة الشعب الفلسطيني في ذلك.
وكانت مناطق متفرقة في الصين قد شهدت احتجاجات على سياسة “صفر كوفيد” الصارمة، وبعدها عملت السلطات على التخفيف من هذه القيود.
وفي وقت لاحق، علقت الولايات المتحدة ودول غربية على هذه الاحتجاجات، وقالت واشنطن إن البيت الأبيض يراقب الأوضاع في الصين عن كثب وشككت في سياسة “صفر كوفيد”، وهو ما رفضته بكين. وليس هذا الملف الوحيد الذي يوتر علاقات بكين وواشنطن، إذ تجري قوات الأخيرة مناورات مع الجيش الهندي بالقرب من الحدود المتنازع عليها مع الصين.

هذا ودعت أرفع هيئة أمنية في الصين إلى “قمع” ممارسات تقوم بها “قوى معادية”، وذلك عقب تظاهرات شهدتها مدن رئيسية احتجاجاً على تدابير الإغلاق المرتبطة بجائحة كوفيد وللمطالبة بمزيد من الحريات السياسية.
ويأتي هذا التحذير فيما انتشرت الأجهزة الأمنية في أنحاء الصين عقب الاحتجاجات على تضييق الحريات السياسية بالإضافة إلى سياسة صفر كوفيد والإغلاقات العامة الناجمة عنها.

وفي هذا السياق توّجه رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال مساء الثلاثاء إلى بكين حيث سيلتقي الخميس الرئيس شي جينبينغ.
وأكد مسؤول أوروبي أن ميشال “سيتطرّق إلى مسائل حقوق الإنسان والحريات الأساسية” وأنّه “يتطلّع إلى إجراء حوار صريح” مع الرئيس الصيني.
واستدعت بريطانيا الثلاثاء السفير الصيني في لندن للاعتراض على توقيف صحفي في “بي بي سي” كان يغطي الاحتجاجات المرتبطة بقيود كوفيد والاعتداء المفترض عليه، وفق ما ذكرت مصادر حكومية.

والثلاثاء، قالت لجنة الشؤون السياسية والقانونية المركزية التابعة للحزب الشيوعي الحاكم والتي تشرف على تطبيق القوانين المحلية في الصين إنه “من الضروري اتخاذ إجراءات قمعية ضد نشاطات التسلل والتخريب التي تقوم بها قوى معادية، طبقا للقانون”، حسبما جاء في بيان عقب اجتماع للجنة نقلته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).
وشددت على أهمية “اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأفعال الإجرامية غير القانونية التي تعطل النظام الاجتماعي، طبقا للقانون، وتحمي بشكل جدي الاستقرار الاجتماعي العام».

وتعهّدت لجنة الصحة الوطنية في بكين الثلاثاء “تسريع عملية تطعيم الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 80 عاما، ومواصلة زيادة معدل تلقيح البالغين ما بين 60 و79 عاما».
ولطالما اعتُبرت معدلات التطعيم المنخفضة في الصين، خصوصا في أوساط المسنين، سببا يدفع السلطات لإطالة أمد نهجها القائم على “صفر كوفيد».
وأفاد مسؤولون في لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحافي الثلاثاء أن 65,8 في المئة فقط من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 80 عاما تلقوا كامل جرعات اللقاحات.

وبدأت الاحتجاجات في مناطق مختلفة في الصين الأحد للمطالبة بإنهاء تدابير الإغلاق وبفتح مجالات أوسع للحريات السياسية، في موجة تظاهرات واسعة لم تشهد مثلها البلاد منذ الاحتجاجات المؤيدة للديموقراطية في العام 1989.
والثلاثاء، بدا أن الانتشار الكثيف للشرطة خفّ في شوارع شنغهاي التي تغمرها الأمطار حيث تخلّلت احتجاجات نظمت نهاية الأسبوع دعوات جريئة إلى استقالة الرئيس شي جينبينغ، بحسب ما أفاد مراسل في وكالة فرانس برس.

وكان حريق نشب الأسبوع الماضي في أورومتشي، عاصمة منطقة شينجيانغ، ما أثار غضبًا عامًا إذ اعتبر كثيرون أن الإغلاق العام بسبب مكافحة كوفيد-19 أعاق مهمّة فرق الإنقاذ.
واتهمت وزارة الخارجية الصينية الاثنين “قوى ذات دوافع مبيتة” بالربط بين الحريق و”الاستجابة المحلية لكوفيد-19».

والثلاثاء، بدا أن الانتشار الكثيف للشرطة خفّ في شوارع شنغهاي التي تغمرها الأمطار حيث تخلّلت احتجاجات نظمت نهاية الأسبوع دعوات جريئة إلى استقالة الرئيس شي جينبينغ، بحسب ما أفاد مراسل في وكالة فرانس برس.
كذلك خفّت الجهود الواسعة التي بذلتها الشرطة لمنع المارة من التقاط صور لموقع الاحتجاج على ما يبدو، فيما قال شرطي لوكالة فرانس برس إن ذلك “يتوقّف على طبيعة الصورة” لكن ليس هناك حظر شامل في المكان.

لكن الإحباط بسبب استراتيجية صفر كوفيد بقي واضحا.
وقال أحد المارة عرّف عن نفسه فقط براي (17 عاما) لوكالة فرانس برس “سياسة (صفر كوفيد) الآن صارمة جدا. إنها تقتل أشخاصا أكثر ممن يقتلهم كوفيد”. وأضاف أن الشرطة طوّقته أثناء مروره في المنطقة.

في بكين، شاهد مراسلو وكالة فرانس برس عددا قليلا من سيارات الشرطة فيما لم تكن هناك أي إشارة على وجود متظاهرين عند تقاطع قرب قرية الألعاب الآسيوية حيث جرى التخطيط لتظاهرة مساء الثلاثاء. ومن المحتمل أيضا أن تكون الحرارة المتدنية جدا التي بلغت تسع درجات تحت الصفر قد أدت إلى عدم مجيء متظاهرين.

وقال أشخاص شاركوا في الاحتجاجات نهاية الأسبوع الماضي لوكالة فرانس برس، إنهم تلقوا اتصالات من قوات إنفاذ القانون تطالب بمعلومات عن تحركاتهم.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/