غوتيريش يدعو لتصحيح الظلم التاريخي اللاحق بإفريقيا

الصين تعد القارة السمراء بمليارات الدولارات ومليون فرصة عمل

الصين تعد القارة السمراء بمليارات الدولارات ومليون فرصة عمل


تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس الخميس، بتوفير تمويل جديد لأفريقيا بقيمة 51 مليار دولار، ودعم 30 مشروعاً للبنية التحتية في مختلف أنحاء القارة الغنية بالموارد، كما وعد بخلق مليون فرصة عمل على الأقل.
وفي كلمته في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، وعد شي وفود أكثر من 50 دولة أفريقية بأن الاقتصاد الصيني، الذي يبلغ حجمه 19 تريليون دولار، سيعمل من جانب واحد على تحسين وصول التجارة الأفريقية إلى سوقه.
وفي كلمته في افتتاح القمة، قال شي إن الصين مستعدة لإطلاق 30 مشروعاً للطاقة النظيفة في أفريقيا وكذلك دعم أهداف الطاقة النووية في القارة، بما يساعد في معالجة عجز الكهرباء، الذي يعيق منذ فترة طويلة تحقيق الأهداف الأوسع للتصنيع في أفريقيا.
وستحدد القمة التي تعقد في بكين هذا العام أجندة العمل لمدة 3 سنوات للعلاقات بين ثاني أكبر اقتصاد والقارة الأسرع نمواً في العالم.
بدوره،  دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس، في افتتاح قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي في بكين إلى تصحيح ما لحق بالقارة السمراء من ظلم تاريخي.
وقال غوتيريش، في خطاب ألقاه أمام الرئيس الصيني شي جينبينغ وضيوفه القادة الأفارقة الذين بلغ عددهم حوالى 50 زعيما، إنه من المخزي.. ألا يكون للقارة الإفريقية مقعد دائم في مجلس الأمن الدولي.
وعلى صعيد آخر، أكد غوتيريش أنه بإمكان الصين وإفريقيا، إذا ما تعاونتا سويا، أن تقودا ثورة في مجال الطاقة المتجددة، وفقا لفرانس برس.
وقال غوتيريش، في كلمته في المنتدى، إن سجل الصين المذهل في مجال التنمية، خصوصا في القضاء على الفقر، يُعد مصدرا عظيما للتجربة والخبرة. 
وأضاف قد يكون حافزا لتحولات رئيسية في النظم الغذائية والاتصال الرقمي.
وأشار إلى أنه باعتبارها موطنا لبعض أكثر الاقتصادات ديناميكية في العالم، يمكن إفريقيا توظيف الدعم الصيني في مجالات مختلفة من التجارة إلى إدارة البيانات والتمويل والتكنولوجيا، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot