تدخل حقبة ماوية جديدة:

الصين: اليد المرئية للحزب الشيوعي تروّض المجتمع...!

الصين: اليد المرئية للحزب الشيوعي تروّض المجتمع...!

-- هناك علاقة بين تنوع القرارات الأخيرة المتخذة في  بكين والتحوّلات العديدة التي يمر بها المجتمع الصيني
-- دعوة الطلاب إلى عدم التخلي عن الأيديولوجية
-- يعدّ الحزب الشيوعي الصيني لوائح جديدة لمحاربة الاحتكار في التكنولوجيا والتعليم والنقل والصحة
-- يهتز تماسك الحزب الشيوعي عندما يظهر عنصر هشاشة في الاقتصاد الصيني
-- ربما يكون من الخطأ الاعتقاد بأن كل هذه القوانين اتخذها شي جين بينغ بمفرده


   لقد مرت عدة أشهر منذ أن أظهر الحزب الشيوعي الصيني رغبة واضحة في بسط سيطرته على المجتمع. ونشرت اللجنة المركزية في بداية شهر أغسطس وثيقة تشير إلى القطاعات التي ستشملها أنظمة جديدة قيد الإعداد.
   وتمتد القائمة المستهدفة من التكنولوجيا ومكافحة الاحتكار، إلى مجالات توصف بأنها “حيوية”، مثل التعليم أو النقل أو الصحة. نزّل شي جين بينغ هذه المنظومة الزجرية في سياق تحقيق “الرخاء المشترك” الذي ينبغي أن يؤدي إلى توزيع أفضل للثروة، وكذلك العودة إلى “القيم الاشتراكية».

تغريم التقنية
   منذ ستة أشهر، تعزز بكين تدخلها في الشركات الصينية الكبرى في قطاع التكنولوجيا. فخلال عشر سنوات، حققت تطورا في الصين وفي بقية العالم، مستفيدة من التشريعات الصينية المرنة للغاية. وفي الوقت نفسه ، كانت محمية من منافسة المجموعات الأجنبية، لأن وجود هذه الأخيرة على الأراضي الصينية محدود جدا. ولكن الآن، يتم وضع مراقبة لصيقة على المجموعات التكنولوجية الصينية الرئيسية.

   حُكم على علي بابا، عملاق التجارة الإلكترونية، بما يعادل 2.3 مليار يورو بتهمة إساءة استخدام موقع مهيمن. كما تورطت مجموعة آنت، الذراع المالية لشركة علي بابا، منذ أن استهدفت السلطات المالية شركتها الفرعية، منصة الهاتف المحمول أليباي. هذه الشركة، يستخدمها ما يقرب من مليار صيني يستعملون هواتفهم المحمولة بدلاً من النقود للتسوق أو الاقتراض أو حتى الاستثمار. ومن النتائج، سيتم تقسيم أليباي إلى شركتين، إحداهما مخصصة لقروض المستهلكين، والأخرى لمعاملات الدفع.
   وفي عملية إعادة الهيكلة هذه، ستكون الدولة أكثر حضوراً، وبالتالي أقدر على مراقبة كل شيء بشكل أكبر.
وسيؤدي هذا إلى وضع حد للمعرفة الحصرية التي كانت لدى أليباي لبيانات زبائنها، وسيسمح للسلطات الصينية بتنظيم أفضل للقروض التي أصبحت منتشرة على نطاق واسع في الصين.
   الحرص المعلن للسلطات الصينية على وضع حد للتطور “غير المنظم” للاقتصاد، قادها إلى الاهتمام بشركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى. اضطرت ميتوان، المتخصصة في الخدمات الترفيهية، وديدي، مجموعة حجز السيارات مع سائقين، بدورها إلى دفع غرامات كبيرة لنفس السبب: إساءة استخدام موقع مهيمن... ومن الآن فصاعدًا، سيخضع القطاع للوائح جديدة ومتعددة.

الدعاية في البرنامج
   من المحتمل أن يُفسَّر هذا الإشراف على نجوم التكنولوجيا الصينية جزئيًا برفض رؤيتها تكتسب أهمية متزايدة -ومن الواضح أنها تضخمت في أعين النظام. لذلك فان هذا الاخير مصمم على فرض رقابة على الشركات الصينية الكبيرة والناجحة.
   يظهر هذا الهدف أيضًا في قطاعات أخرى. في بداية شهر سبتمبر، حيث بداية العام الدراسي على قدم وساق، قررت الحكومة الاهتمام بالتعليم. وأصبح على ما يقرب من 300 مليون تلميذ ابتدائي وثانوي وطالب جامعي، استيعاب كتاب مدرسي جديد يسمى فكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية لعصر جديد.

وتدور الموضوعات الرئيسية لهذا الكتاب حول فكرة “لا توجد صين جديدة بدون الحزب الشيوعي”، أو أن “كل مواطن عليه واجب حماية أمن الأمة».
    يحتوي الإصدار الذي تم تحريره للتعليم الابتدائي على رسومات كثيرة. “شي دادا”، بعبارة أخرى “العم شي” يظهر في صورة أثناء زيارة أسرة فقيرة، أو يصنع كعكات الأرز مع القرويين في يونان بجنوب الصين. علاوة على ذلك، يُقرأ تعليق توضيحي آخر يشير الى ما قالته مجموعة من الأطفال: “يقول لنا العم شي أنه يمكن أن تكون للشخص العديد من التطلعات، ولكن أهم طموح في الحياة يجب أن يكون مرتبطا بالبلد والشعب”.

بالنسبة لأجداد الطلاب الصينيين اليوم، يشير هذا كله إلى شكل من أشكال الدعاية التي سادت قبل حوالي 50 عامًا في العصر الماوي.
   احكام القبضة يهم الجامعات أيضا. يُطلب من الطلاب، بغض النظر عن الموضوعات التي يعملون عليها، عدم التخلي عن الإيديولوجيا، والاهتمام بالوطن الصيني، والامتثال للانضباط الذي فرضه الحزب. منذ عام 2016، أشار شي جين بينغ، إلى أن الجامعات يجب أن تكون “معاقل للحزب”، و “تدافع عن القيادة السياسية الجيدة”. وفي نفس الوقت، يطلب توجيه من وزارة التعليم العالي بشدة من الأساتذة عدم التحدث عن الأحداث الجارية.
   هدف آخر للسلطات الصينية: مؤسسات دروس التدارك الخصوصية. تتمتع هذه الاخيرة بديناميكية خاصة في الصين، ويقدّر وزنها بحوالي 220 مليار يورو، وبعضها مدرج في بورصة نيويورك.

   يقوم العديد من الآباء بتسجيل أطفالهم في سلسلة من الدورات المكثفة لتحسين أدائهم التعليمي.
 ومن بين أكثر هذه المؤسسات أهمية، نجد “نيو أورينتال إدوكيشن”، و “كوليرن تكنولوجي” حيث يتم تدريس الفصول الدراسية عبر الإنترنت، و “تشاينا مابل ليف إدوكيشن” التي تعدّ لامتحانات القبول في الجامعات الأمريكية والأوروبية.

   في 24 يوليو، أشار مرسوم حكومي إلى أن هذه المؤسسات يجب أن تصبح الآن جمعيات غير ربحية.
بالإضافة إلى ذلك، لن تتمكن بعد الآن من إعطاء دروس في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية أو خلال العطلات المدرسية.
  والهدف المعلن من ذلك هو محاربة إرهاق الطالب والضغوط المالية الكبيرة التي يفرضها هذا الدعم التعليمي على أولياء الأمور. وفي كل الاحوال، بعد هذه القرارات، خسرت هذه الشركات ما يقرب من 40 بالمائة من قيمتها في بورصة هونغ كونغ.

   ولا يُستبعد أن تكون القيود المفروضة في هذا المجال مرتبطة بالصعوبة التي تواجهها الحكومة الصينية في إعادة تحفيز معدلات الولادة.
  عام 2015، تم التخلي عن سياسة الطفل الواحد، وفي العام الماضي تم الإعلان عن السماح للأزواج الصينيين بإنجاب ثلاثة أطفال، غير ان العديد من الأزواج يترددون في الإنجاب بسبب ارتفاع كلفة التعليم. وقد يؤدي حظر السلطة لإمكانيات اللجوء إلى الدروس الخصوصية، الى تقليص هذه الميزانية وبالتالي تشجيع الولادات.

انتهت اللعبة
   موضوع آخر قررت الحكومة الصينية معالجته بحزم: الإدمان على ألعاب الفيديو والمخاطر التي تشكلها على الشباب. كُلّفت عديد الصحف بنقل الرسالة، وهي تجسّمها على أعمدتها من خلال توصيف ألعاب الفيديو على أنها “أفيون عقلي” و “عقاقير إلكترونية”. ويتهم الطلاب بأنهم يقضون ثماني ساعات في لعب لعبة “أونر أوف كينغ” التي تحظى بشعبية كبيرة. وتينسنت، مجموعة الإنترنت التي أطلقت هذه اللعبة، لم تُذكر بالاسم، لكنها خسرت 17 بالمائة من رأس المال في البورصة، أي ما يعادل 92.6 مليار يورو.

  عام 2019، سبق ان اضطرت الشركة إلى التكيّف مع قانون يحظر على الصينيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ممارسة ألعاب الفيديو بين الساعة 10 مساءً و8 صباحًا. وقامت تينسنت، مثل منافسيها، بتركيب أنظمة التحكم في الوقت. وهذه المرة، أعلنت المجموعة أنه سيتم تثبيت نظام التعرف على الوجه في بعض ألعابها... والهدف: منع الأطفال من الوصول إليها باستخدام حساب والديهم.

   ثم قرر القادة الصينيون، في أغسطس الماضي، التدخل في مجال البرامج التلفزيونية. لم تعد برامج تلفزيون الواقع، التي تحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين، مبرمجة على شبكات الموسم السمعي البصري الحالي، ويتم استبدالها الان ببرامج يجب أن “تتوافق مع القيم الاشتراكية”، وقد تم حذف البرامج التي تدعو المشاهدين إلى التصويت، على وجه الخصوص.
  بالإضافة إلى ذلك، تم استبعاد صانعي الألعاب المتهمين بتشجيع النزعة الاستهلاكية لدى الشباب. وسيتعين على نجوم التلفزيون الباقين متابعة تكوين في أخلاقيات المهنة.

خاصة انه خـلال هذا العام، اهتزت أخلاق بعضهــــــم بشكل خطير: تـــم اتهام كريس وو الشهير بالاغتصاب، وحكم على الممثلة تشــنغ شوانغ بغرامة تعــــــادل 39 مليون يورو لممارستها عملية تهــــرب ضريبي ضخمة.
وفي سياق متصل، شجبت هيئة الرقابة الإعلامية الأسلوب “المخنث” لبعض مقدمي البرامج، مضيفة أنه يجب أن يكون هناك “معيار للجمال الصحيح”.
 وقامت الصحافة المقربة من الحزب الشيوعي بتفصيل هذه الإرشادات من خلال نشر مقالات تنتقد أولئك الذين يضعون المكياج أو يصبغون شعرهم.

اليد المرئية للحزب
 الشيوعي الصيني
   ربما يكون من الخطأ الاعتقاد بأن كل هذه القوانين اتخذها شي جين بينغ بمفرده. لا شك في أنه رئيس جمهورية الصين والأمين العام للحزب الشيوعي، لكن بالنسبة لأي قرار سياسي أو اقتصادي، يجب ان ينجز بالاتفاق مع السلطات العليا للحزب.
ويصعب تخيل أنه يخاطر بوضع اتجاهات جديدة من جانب واحد.

  يتطلب النظام السياسي الصيني، الذي طوره دنغ شياو بينغ من عام 1979، أن يأخذ الرجل الأول في الصين بعين الاعتبار آراء الأعضاء الستة الذين يشكلون معه اللجنة الدائمة للمكتب السياسي. وأي موضوع مهم يُطرح للمناقشة على عشرين مستشارًا أو ما يقارب ذلك من مستشاري المكتب السياسي، وفي بعض الحالات، قد يكون لأعضاء اللجنة المركزية الـ 200 رأيهم. ويحدث ان يتم إجراء تصويت من اجل بلوغ الأغلبية.
   الى درجة أن القرارات العديدة التي اتخذتها السلطات الصينية في الأشهر الأخيرة هي توليفة من التوجهات تم تطويرها في اجتماعات مختلفة. ولعل تلك التي انعقدت في منتصف اغسطس طيلة ثلاثة أيام في بيضايه، سمحت بإجراء عمليات التقييم. لقد التقى القادة الصينيون الرئيسيون، كما يفعلون كل عام، في تلك المدينة الساحلية الصغيرة الواقعة على شواطئ البحر الأصفر، على بعد 250 كم من بكين.

   وممارسة السلطة بهذا الشكل تمنح العديد من المجموعات تأثيرا يكفي لفرض ما ترغب فيه. وقد يأتي هذا من الآراء التي يرونها في المقاطعات التي يعملون بها. أو، وهذا دون شك هو الحال فيما يتعلق بالتعليم، تقوم مواقف بعض مسؤولي الحزب على فكرة أنه من الضروري مراقبة الشباب بشكل أفضل. ومحاربة وسائل الترفيه الجديدة، هي بالتأكيد حالة ذهنية قريبة من النظام الأخلاقي.

  من الواضح أن هناك علاقة بين تنوع القرارات الأخيرة المتخذة في بكين والتحوّلات العديدة التي يمر بها المجتمع الصيني.
ولما كانت مراقبة مخاطر عودة ظهور فيروس كورونا تجري عن كثب، وان القوة الاقتصادية للصين مستمرة على الساحة الدولية، يمكن لقيادة البلاد التركيز على صياغة خط سياسي جماعي، لان تماسكها يتسم بحساسية خاصة عندما يظهر عنصر هشاشة في الاقتصاد الصيني.
 وقد يكون هذا هو الحال إذا تم تأكيد إفلاس مجموعة إيفرجراند، فهذا الباعث العقاري، الثاني في الصين، لا يبدو قادرًا على الوفاء بديونه التي تبلغ 1.970 مليار يوان (260 مليار يورو)، رقم قريب من حجم الناتج المحلي الإجمالي لدول مثل الدنمارك أو السويد.

   بالنسبة للسلطات الصينية، من الواضح أنه من المفيد إطلاق مبادرات في قطاعات بارزة من الاقتصاد والمجتمع في البلاد، ويمكن أن يساعد هذا في تماسك صفوف الحزب الشيوعي، لكن هناك هدف آخر لا يقل أهمية، وهو أن يُفهم من الرأي العام ويوافق عليه. فرغم كونه سلطويا، إلا أن ذلك يشكل مصدر انشغال دائم لنظام الحكم على الطريقة الصينية حيث تقاس ملاءمته على مدار الأشهر.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot

https://bizz77game.man1banjarmasin.sch.id/

https://zona.kps.co.id/

https://bizz77game.id.fedora.co.id/

https://dewatoto.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://gudangtoto.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://bizz77game.majesta.co.id/

https://bizz77.tarunaakademia.id/

http://incomora.unim.ac.id/lib/pkp/store/ladangtoto/

https://www.raars.zaragoza.unam.mx/wp-content/store/bizz77game/

https://tfv77game.today/

https://bizz77desktop.cfd/

https://buntut77-tingkat.pro/

https://inlislite.blitarkota.go.id/vendor/bin/pg-demo/

https://sman1tunjungan.sch.id/ladangtoto/

https://v77.lksaputriaisyiyahmalut.or.id/ladangtoto/

https://pilihan.lksaputriaisyiyahmalut.or.id/pgs/

https://sties-babussalam.ac.id/wp-content/themes/kakek-zeus/

http://earch.buet.ac.bd/v77game/

https://v77game.fedora.co.id/

https://www.raars.zaragoza.unam.mx/wp-content/store/v77game/

https://bizz77game.smkn2-padangpanjang.sch.id/

http://49.13.204.251:2853/bizz77game/

https://sties-babussalam.ac.id/wp-content/themes/demo-games/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/thai/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/pg-demo/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/sv388-ayam/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/princess/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/malaysia/

https://v77game-web.mbdsuada.id/

https://v77game-x500.mbdsuada.id/

https://link-semeru888.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://kakek-jp-slot.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/api/v1/depo-5k/

https://esptpd.rohilkab.go.id/data/depo-5k/

https://esptpd.rohilkab.go.id/data/server-thailand/

https://lsp.unisla.ac.id/wp-content/themes/ladangtoto/

https://lsp.unisla.ac.id/wp-content/themes/depo-5k/

https://siringan.polkam.go.id/uploads/files/sv388/

https://siringan.polkam.go.id/uploads/files/depo-5k/

https://server-slot-thailand-terbaru.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://66kbet.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://situs-maxwin.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

http://rtp-live-slot-pragmatic.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://zeus-slot-pragmatic.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://slot-zeus.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://pn-labuanbajo.go.id/wp-content/uploads/5k/

http://press.uhnsugriwa.ac.id/files/contexts/pg-soft/

http://press.uhnsugriwa.ac.id/files/contexts/sgacor-thai/

http://press.uhnsugriwa.ac.id/files/contexts/sv388-sabung-ayam/

https://jes.unisla.ac.id/thailand/

https://v77game-link.synergybinamitra.co.id/

https://rtp-live-slot.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://link-resmi-sabung-ayam.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://slot-x500.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://dslot4d.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://semeru888.synergybinamitra.co.id/

https://asia188.synergybinamitra.co.id/

https://rtp-live-slot-pragmatic.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://link-slot-gacor.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://link-semeru888.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://comboslot-88.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/lib/ladangtoto/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/lib/pkp/dewatoto/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/viral/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/gudangtoto/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/bri/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/mpo/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/gacor/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/pay/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/btn/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/olo/

https://www.ie.ui.ac.id/cies/docs/asia-4d/aha/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/17c8cffd/ladangtoto/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/17c8cffd/dewatoto/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/17c8cffd/gudangtoto/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/abd677f0/depo-5k/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/abd677f0/demo-pg/

https://digilib.unisda.ac.id/assets/abd677f0/sv388/

https://misdarulhikmahprasung.sch.id/wp-content/themes/bizz77game/

https://pa-gresik.go.id/tmp/depo-5k/

http://103.41.204.134/bizz77game/

https://v77slotx500.smkn2-padangpanjang.sch.id

https://semeru888.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://v77slot-website.andhikamitrateknik.co.id/

https://slot-malaysia.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://mahjong-ways2.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

https://ying77.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://slot-dana-gacor.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://link-nagaemas99.smkn2-padangpanjang.sch.id/

https://v77-slot-x100.holistran.co.id/

https://kudahitam78.smamuhammadiyah9bekasi.sch.id/

sv388

https://ebphtb.rohilkab.go.id/public/pg-mahjong/

https://jdih.pa-gresik.go.id/ladangtoto/

http://103.41.204.134/ladangtut/

http://103.41.204.134/dewatoto/

http://103.41.204.134/gudangtoto/

http://103.41.204.134/asia4d/

http://103.41.204.134/viral4d/

http://103.41.204.134/bri4d/

http://103.41.204.134/mpo4d/

http://103.41.204.134/gacor4d/

http://103.41.204.134/pay4d/

http://103.41.204.134/btn4d/

http://103.41.204.134/olo4d/

http://103.41.204.134/aha4d/

https://jes.unisla.ac.id/scatter-hitam-pg/

https://siakad.univamedan.ac.id/sia/template/scatter-hitam/

https://siakad.univamedan.ac.id/sia/template/depo-5k/