الطب الطارئ بكليات التقنية ... تخصص حيوي يلبي احتياجات القطاع الصحي

الطب الطارئ بكليات التقنية ... تخصص حيوي يلبي احتياجات القطاع الصحي

يعد برنامج الطب الطارئ بكليات التقنية العليا أحد التخصصات الحيوية التي تلبي احتياجات القطاع الصحي في الدولة.
و أكد طلبة كليات التقنية الملتحقون بالبرنامج أهمية هذا التخصص الهام للقطاع الطبي كونه يتعلق بالتعامل مع الحالات الطارئة وسرعة الانجاز وقت الأزمات دعما لإنقاذ الأرواح.
وقالت الطالبة شما الحوسني إنها كانت تدرس تخصص مختبرات طبية لكنها غيرت إلى الطب الطارئ بعدما تعرفت أكثر على هذا التخصص ولمست أهميته للمجتمع بل وأهمية وجود كوادر نسائية في هذا المجال لخدمة الحالات النسائية الطارئة بما يراعي خصوصية المجتمع.
و أشارت إلى أنه بالرغم من صعوبة التخصص و المسؤولية التي يتحملها الذين يعملون فيه كونه يهدف إلى إنقاذ الأرواح مما يتطلب المهارة والسرعة ودقة العمل إلا أن هذه التحديات ذاتها هي التي أثارت شغفها واهتمامها بالعمل في مجال الطب الطارئ مشيدة بتميز الكادر التدريسي في الكليات.
و عبرت عن سعادتها بتعاون كليات التقنية مع الإسعاف الوطني ورغبتها في الحصول على فرصة رعاية والاستفادة من ثمار هذا التعاون خاصة أنها تطمح لمواصلة دراستها لتصل لأعلى الدرجات العلمية والمهنية في هذا التخصص.
و أكد الطالب عبدالله عوض - السنة ثانية تخصص الطب الطارئ - أنه كان ملتحقا بتخصص الهندسة لكنه غير تخصصه إلى الطب الطارئ بحثا عن تخصص جديد و مطلوب لسوق العمل .. مشيرا إلى أنه سيعمل على تطوير مهاراته بشكل مستمر في هذا المجال ليكون نموذجا متميزا في أدائه الميداني ويؤدي دوره بكل اخلاص.
وأوضحت الطالبة لطيفة الصالحي أنها في السنة الرابعة طب طارئ واختارت هذا المجال كونه مليئا بالتحديات ويمنحها الفرصة لخدمة الأفراد والمجتمع و إنقاذ حياتهم و أنها لمست أهميته خاصة بعد أزمة كوفيد-19 التي كشفت عن أهمية و دور القطاع الصحي في مواجهة الأزمات ودعم أمن واستقرار المجتمع.
و يقدم قسم العلوم الصحية في كليات التقنية العليا مجموعة واسعة من البرامج الدراسية التخصصية على مستويات البكالوريوس و الدبلوم العالي و الدبلوم والتي تهدف إلى تزويد الخريجين بالمهارات والكفاءات اللازمة التي تؤهلهم لتحقيق النجاح في هذا الحقل الحيوي.
و يتعلم الطلبة طيلة فترة الدراسة في الفصول الدراسية والمختبرات والعيادات والمستشفيات ليكتسبوا من خلال طريقة التعليم التطبيقي المعارف والمهارات والسلوك والتصرفات التي يتميز بها الأخصائيون المعاصرون في مجال العلوم الصحية.
وتهدف برامج ومساقات العلوم الصحية إلى استيفاء أعلى المستويات الأكاديمية والمهنية بما يضمن توفير الخريجين المتميزين الذين يحظون بالإقبال الشديد من جهات العمل المختلفة بالدولة.
و تتوفر فرص العمل لخريجي العلوم الصحية في مجالات عديدة تشمل المستشفيات و العيادات و الدوائر الحكومية و مؤسسات الخدمات الإنسانية و المختبرات والمؤسسات التعليمية ومجموعة كبيرة من المؤسسات الصحية الخاصة وشبه الخاصة.
وتحرص كليات التقنية العليا من خلال برامج العلوم الصحية التي تطرحها على جعل خريجيها الخيار الأول لجهات العمل المختلفة بالدولة الباحثة عن أخصائيين الرعاية الصحية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/