العين الكسولة تؤثر على تطوّر دماغ طفلك !!

العين الكسولة تؤثر على تطوّر دماغ طفلك !!

العين الكسولة حالة شائعة بين الأطفال، وهي عبارة عن انجراف أو انحراف وعدم استقامة العين، ويمكن أن تسبّب مشاكل خطيرة في الرؤية، منها فقدان سريع لقوة البصر، أو فقدان الرؤية بالعينين في حالات التدهور، ومن أبرز أعراض العين الكسولة الحول.
وفي دراسة حديثة أشار العلماء إلى أن العين الكسولة تؤثر على المدى البعيد في تطوّر دماغ الطفل، حيث إن كسل إحدى العينين يؤدّي إلى إرسال صورتين مختلفتين إلى الدماغ، ما يسبب الارتباك، الذي يُحلّ عبر تجاهل الصورة المرسلة من العين الضعيفة، وهذا يزيد من ضعف الرؤية بهذه العين، حتى تصبح معطلة تماماً، وفي المقابل تتعطل منطقة الدماغ المقابلة لهذه العين.
خلال الدراسة طلب الباحثون من مجموعة من الأطفال الذين يعانون من العين الكسولة النظر إلى مجموعة محددة من نقاط التشتت التي تتحرّك على شاشة الكمبيوتر، وقارنوهم بمجموعة أخرى لا تعاني من مشاكل في الرؤية خضعوا لنفس الاختبار، ووجدت النتائج أن الأطفال الذين لا يعانون من مشاكل في الرؤية تغلبوا على تشتيت الانتباه وتتبعوا النقاط المتحركة بنجاح، بينما لم يتمكن الأطفال المصابون بالعين الكسولة من التركيز على النقاط المستهدفة.
وأشار العلماء إلى ضرورة الاهتمام بالعلاج المبكر لحالات العين الكسولة بين الأطفال، بالإضافة إلى الاهتمام بعلاج المشاكل المترتبة على كسل العين التي تصيب وظائف الدماغ.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot