اتحاد الشغل يطلق النار على الجميع:

الغنوشي سبب البليّة... وقيس سعيّد أخطأ المرمى...!

الغنوشي سبب البليّة... وقيس سعيّد أخطأ المرمى...!

-- اتحاد الشغل يسحب مبادرته: نحو حوار وطني دون الرئيس
-- الطبوبي لسعيّد: من لا يحترمنا لا نحترمه مهما كان موقعه


انطلقت صباح أمس أشغال الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل أكبر المنظمات الجماهيرية في تونس وأشدها تاثيرا في أجواء وصفت بالمشحونة لتدارس الوضع العام في البلاد برئاسة الأمين العام للمنظمة نور الدين الطبوبي.

وتأتي هذه الهيئة الادارية في ظل تعثر تفعيل مبادرة الحوار الوطني التي تقدم بها الاتحاد منذ أشهر الى رئيس الجمهورية وتفاقم الازمة السياسية والاقتصادية والصحية في البلاد وبعد أحداث سيدي حسين الأخيرة.

وكان المكتب التنفيذي الموسع للمنظمة الشغيلة المجتمع بداية شهر جوان الجاري عبر عن رفضه للسياسة الليبرالية والخيارات اللاّشعبية واللاّاجتماعية المتّبعة من قبل الحكومة وخضوعها إلى إملاءات صندوق النقد الدولي في غياب كلّي لأيّ تصوّر أو برنامج لإنقاذ البلاد ممّا تردّت فيه مدينا الزيادات المجحفة في أسعار عديد المواد الأساسية التي أقدمت عليها الحكومة معتبرا أنها تمثل مقدّمة لإلغاء الدعم واستهداف قوت الشعب وتفقيره.

ودعا المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد الشغّالين وعموم الشعب للاستعداد للدفاع عن سيادة البلاد وعن حق التونسيات والتونسيين في الشغل والعيش والصحة والحياة الكريمة، معبرا عن تجنّد الاتحاد للوقوف في صفّ الشعب ضدّ كل السياسات اللاّوطنية واللاّشعبية والتي ستترجمها الهيئة الإدارية الوطنية في قرارات مناسبة تنتصر للشعب.

الطبوبي في هجوم مزدوج
وانتقد الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي في كلمته أمس الخميس بشدة تصريحات رئيس حركة النهضة والبرلمان راشد الغنوشي المتعلقة بعمل الموظف والتي قال فيها ان التونسي يشتغل ربع ساعة فقط.
وقال الطبوبي على هامش افتتاح اشغال الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد اليوم في الحمامات ان الغنوشي هو سبب البلية متوجها له بالقول “لمن يتحدث عن ربع ساعة عمل أقول انت لا تخدم دقيقتين «.

واضاف في تصريح اذاعي “انه يتعين على كل انسان ان يحترم نفسه وان عليه على الاقل    إذا لم يتسن له التقدم بالبلاد ان يبتعد عن المهاترات وعن الغوغائية».
كما استنكر الطبوبي تصريحات رئيس الدولة بخصوص الحوار الوطني السابق. وتوجه له أيضا بعبارات حادة. وفي هذا السياق أكد نور الدين الطبوبي الغاضب أنّ تصريحات الرئيس قيس سعيّد الاخيرة حول الحوار الوطني غير مقبولة ومرفوضة.

ونقل موقع “الشعب” جريدة الاتحاد أمس عن الطبوبي قوله في افتتاح الهيئة الإدارية الوطنية “تصريحات رئيس الجمهورية حول الحوار الوطني الذي نظمته المنظمات الوطنية غير مقبولة ومرفوضة ولا يمكن لأي كان التشكيك في الحوار الوطني الذي أنقذ البلاد من حمام دم” منتقدا تصريحات راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب حول مردودية الموظفين مؤكدا أنها تصريحات غير مسؤولة.

من جهة أخرى، نقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن الطبوبي قوله “اقول لرئيس الجمهورية لقد أخطأت المرمى هذه المرة بتشكيكك في وطنية الحوار الوطني والمنظمات المشرفة عليه... وأضيف المنظمات الوطنية كالاتحاد ومنظمة الأعراف بقيادة بوشماوي والعباسي وطنيان ومن القامات الكبيرة التي قادت الحوار الوطني ولا يحتاجون لشهادة كائن من كان لإثبات وطنيتهم».
واضاف “المنظمات الوطنية هي وطنية غصبا عن كل إنسان ومن يحترمنا نحترمه ومن لا يحترمنا لا نحترمه مهما كان موقعه” مواصلا “لا يعنيني غضب الرئيس من المنظومة الحزبية والحديث العفوي هو الحقيقة التي يضمرها المتحدث».

سحب المبادرة
   وقد كشف كمال سعد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل أن الاتحاد سحب مبادرته للحوار الوطني من رئاسة الجمهورية.
ونقلت اذاعة “شمس” عن سعد قوله ان “رئيس الجمهورية يُدلي بتصريحات ومن ثم يتراجع عنها».
وكان قيس سعيد قد اعتبر خلال اجتماع عقده بعدد من رؤساء الحكومات السابقين بحضور رئيس الحكومة الحالي هشام المشيشي ان الحوار الوطني لم يكن لا حوارا ولا وطنيا.

وذكرت مصادر إعلامية محلية، أن الاتحاد يتجه لعقد حوار وطني دون تشريك أو اشراف قيس سعيد باعتباره أبدى رفضه لمبادرة الاتحاد.
كما رشح من مداولات الهيئة الادارية تعبير أغلب الحاضرين عن استيائهم من قيس سعيد خاصة طريقته التواصلية اذ استنكر أحد الأمناء العامين المساعدين طريقة حوار سعيد مع ضيوفه قائلا: “كل شخص يستقبله يعامله معاملة التلميذ يضعه امامه ويبدا يدرس»!.
في حين قال سمير الشفي الامين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، إنه ‘’لا يرى أن الحوار الوطني سينعقد غدا أي في وقت قريب>>.
 وأضاف الشفي أمس الخميس، في تصريح صحفي، أن ما هو مطروح على التونسيين اليوم من قوى حية وشرفاء وطنيين أن يدفعوا للإعداد لحوار حقيقي يطرح القضايا الأساسية وينهي الحسابات الحزبية الضيقة.

وتابع الشفي أنه يأمل أن ينطلق الحوار الوطني قريبا بمشاركة قوى وطنية حقيقية ووازنة تؤمن بثوابت الدولة المدنية والنابذة للعنف والتطرف، وفق ما تضمنته وثيقة مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل.
وأضاف قائلا ‘’نحن لسنا في قطيعة مع رئيس الجمهورية لكن تعودنا في الاتحاد أن نقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت>>.

هذا ونفى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن يكون يلعب دور الوساطة بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الحكومة هشام المشيشي.
وقال الطبوبي، “لست وسيطا بين سعيد والمشيشي”.وشدد الأمين العام، على أن ‘المنظمة الشغيلة هي شريك فعلي ورئيسي في البلاد ولا مزية لاحد” وفق تعبيره.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/