الفجيرة 2020، نهضة تتواصل وطموحات بلا حدود

الفجيرة 2020، نهضة تتواصل وطموحات بلا حدود

علي مصطفى التجلي :
• ننعم بقيادة حكيمة قادرة على مواصلة المسيرة، ومواجهة الصعاب، وتحقيق الأهداف
• تشهد إمارة الفجيرة ازدهارا متواليا في كل القطاعات
• نواجه أزمة كورونا بالأتمتة الإدارية، والأمور تسير على ما يرام


 برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس العلى للاتحاد حاكم الفجيرة، وتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي العهد الأمين، تمضي إمارة الفجيرة قدما، بخطواتها ومشاريعها وإنجازاتها الشاملة، والنوعية، والمدروسة، في مختلف القطاعات، حيث الرجل المناسب في المكان المناسب، والقرار المدروس في التوقيت المدروس، والمبادرة المحسوبة، في البرامج الحضارية الشاملة والمتوالية، في مختلف القطاعات الصحية، والتعليمية، والتجارية، والصناعية، والخدماتية، والثقافية، والزراعية، والسياحية، والرياضية، والعمرانية.
   إضافة إلى الحدائق والطرق، ومشاريع الري، والتجميل، والمتنزهات، والفنادق، والمنتجعات الصحية، والمراكز الثقافية والجمعيات الخيرية، ورياض الأطفال، والمدارس، والمعاهد، والجامعات، وتنظيم المؤتمرات والمعارض الدورية كل عام. إلى جانب النهضة الإعلامية المتميزة، والمنتديات الثقافية الدورية، التي تثري المسيرة الشاملة، وتحفز للمزيد من الإنجازات المتميزة واللافتة، والثمار المتواصلة والإبداعات الخلاقة، بما يؤشر دائما للمزيد ويبشر بالمستقبل الأفضل، وعلى كل صعيد.

   فبوركت الأيادي البيضاء البناءة، التي تعمل بتوجيهات القيادة الرشيدة، وبحركة المسيرة الاتحادية للدولة، والتي غدت اليوم محط أنظار العالم، ولا سيما بعد رحلة الفضاء، وانطلاق مسبار الأمل ونجاح التجربة، وبعد إنجاز مركز الطاقة النووية (براكة)، ودائما نحو المزيد بإذن الله.
   واليوم ونحن في منتصف العام 2020 ويزيد، يقف المرء فخورا بالإنجازات المتوالية في دولة الإمارات عامة، ويجد أن هذه المسيرة الاتحادية المباركة، منذ انطلاقتها في العام 1971،وهي تشكل جذوة للحوافز، وترجمة أمينة للتجارب الصلبة، ومناخا صحيا، ومنبتا للآمال الكبار، جيلا بعد جيل، وبلا حدود، ودائما إلى الأمام بعون الله.

حوار موضوعي شامل وصريح…
   واكب سعادة الأستاذ علي مصطفى التجلي مدير الدائرة المالية في إمارة الفجيرة مسيرة النهضة الاتحادية الشاملة منذ بدايتها، وأسهم بخطواتها الأولى، إلى جانب أصحاب السمو الشيوخ، فغدا اليوم شاهدا أمينا على المسيرة الاتحادية، وعصرها، وإنجازاتها خطوة خطوة، وهو الإداري المخضرم الذي يجمع بأناة وتبصر بين الكفاءة والخبرة والمثابرة باقتدار لافت.
   من هنا يأتي الحوار الصحفي مع سعادته ملحا لنستخلص من رؤيته وتجاربه الكثير ولا سيما نهضة إمارة الفجيرة في العام 2020 والتي تواكب النهضة الشاملة بكل تفاصيلها.

   فحول سؤال عن رؤيته لإمارة الفجيرة ونهضتها المتواصلة في العام 2020،قال سعادته: نحن نعيش في الإمارات العربية في ظل قيادة حكيمة وأمينة ومخلصة وبناءة، هاجسها الأمن والاستقرار والازدهار، وطموحها دائما المزيد من الإعمار، لتحقيق المستقبل الأفضل، وبلا حدود، ،في كل المرافق ومختلف القطاعات.

   وتابع سعادته يقول: هذا اضافة الى حرص الدولة وسياستها المنهجية، في بناء الانسان السوي والناجح والمعطاء والمخلص والامين، لنفسه ولاسرته، ولمجتمعه وامنه ووطنه. والذي بدأ مبكرا بانتاجه ومثابرته، ويحرص على اضافة الانجازات الى الانجازات في خطى أصحاب السمو الشيوخ، متابعا وملتزما، بنهج المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة -طيب الله ثراه ورحمه رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته- لا سيما ونحن نعيش اليوم ذكرى عيد جلوس الشيخ زايد في 6 - 8- 1966 وبارك الله خطى شيوخنا الكرام جميعا، على نهجه، مما يدفع دائما بعجلة التقدم والازدهار قدما الى الأمام في كل يوم وكل عام.   

كما نذكر كذلك مآثر ودور الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، الذي شارك في تأسيس وقيادة المسيرة الاتحادية مع المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانهما الشيوخ حكام الإمارات الرعيل الاول المبارك بخطواته التي أرست قواعد الاتحاد، وحققت إنجازات النهضة رحمهم الله جميعا وأمد في حياة شيوخنا الكرام اليوم.
   لقد أرسى قادتنا الأفاضل الأوائل الاتحاد على قواعد وطيدة، وأسس راسخة، فجاء البناء شامخا ورائعا، بأهداف نبيلة ومقاصد سامية، يجمع بأحكام وتبصر بين التمام والكمال.

رؤية مستقبلية شاملة
   وحول سؤال عن رؤية سعادته المستقبلية لدولة الإمارات عامة، ولإمارة الفجيرة بخاصة، قال الأستاذ علي التجلي : تشمل الخطط المستقبلية الشاملة، كما بدت إطلالتها اليوم علوم الطاقة والفضاء، وحداثة التكنلوجيا وتطورها السريع، ومواكبة العالم بآخر الاكتشافات العلمية، والإنجازات الفضائية ومراكز الطاقة المتطورة والسباقة، مثل مسبار الامل، ومحطة الطاقة النووية ”براكة“ بما يبشر بالمزيد، من الانجازات النوعية والرائدة على مستوى العالم، المتقدم والمتطور، مع الحافز الدائم لتحقيق المزيد.
   وأضاف سعادته : إن هذا المناخ العلمي المتقدم، يوفر للاجيال الجديدة الصاعدة في الامارات الحوافز البناءة، كما يضاعف من طموحات الشباب، لتحقيق المزيد في التكنولوجيا والفضاء والابتكارات والإبداعات.

مسيرة الفجيرة تتواصل
   وأكد سعادة الأستاذ علي التجلي في حديثه حول النهضة الشاملة في إمارة الفجيرة بأنها حصاد طبيعي لتوجيهات القيادة الرشيدة، ومحطة متميزة في الكم والنوع بفضل المتابعة المباشرة من قبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الفجيرة -حفظه الله- وسمو ولي العهد الأمين سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، وسمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وسمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي راعي خطوات التنمية الشاملة، بكل ما تتطلبه الحياة العصرية من مشاريع وانجازات تواكب تطور العصر وازدهاره.
   هذا الى جانب حرص سموه على رعاية النوادي الرياضية، وفعاليتها المتنوعة، لبناء جيل رياضي صحي وسليم، قادر على ان يقوم بدوره الخلاق في كل وقت وحين، سواءً في مجال اللياقة البدنية والمقومات الصحية، او في مجال المنافسة الرياضية المحفزة، محليا واقليما وعالميا.

دائما الى المزيد
   وستطرد سعادة الاستاذ علي التجلي يقول : ولا أخفي عليك بأن النهضة الشاملة في امارة الفجيرة تتضاعف والحمدلله عاما بعد عام، واكبر شاهد على ذلك التزايد المتواصل باعداد الفنادق، والمنتجعات السياحية، والنهضة العمرانية، ونشاط السوق العقاري بالعرض والطلب، وتنوع استثمارات قطاع الخدمات وتعزيز قدرة المصانع، ونمو حركة الاستيراد والتصدير باطراد عبر ميناء الفجيرة، وتصاعد اعمال المنطقة الحرة في الميناء، وكذلك حركة مطار الفجيرة، الى جانب موانئ الصيد في دبا الفجيرة وغيرها، وانتشار التشجير والتجميل، وشبكات الري في كل مكان.
   فمن حديقة مضب، الى حديقة البثنة، الى حديقة البدية، الى حديقة دبا، اضافة الى الورش الإنشائية القائمة حاليا لاعداد وتجهيز المزيد من الحدائق، ومسابح الشواطئ وتوفير نظافتها طوال الوقت، وكذلك الرياضات البحرية، والاشراف على نظافة سواق الأسماك وشروطها الصحية.
   واليوم مع هذا التطور الشامل تجتمع عشرات العائلات يوميا في هذه الحدائق والمنتزهات، ولا سيما في أيام الإجازات والأعياد، حيث يقضي الجميع أجمل الأوقات، ويلهو الأطفال مع تنوع ألعابهم المتوفرة.

شركات زراعية متخصصة ورائدة
   وتابع الاستاذ علي التجلي : ولا بد من الإشارة ونحن في العام 2020 إلا أن إمارة الفجيرة تشهد تطورا صناعيا وتجاريا في مختلف الميادين، سواء في مجالات الاستيراد والتصدير، او في مجال استصلاح الاراضي، وشبكات الري، والتشجير، وهندسة الطرق القائمة والجديدة، ورعاية المحاصيل الزراعية ذات الجودة العالية، باشراف شركات زراعية متخصصة ورائدة، لديها مهندسون أكفياء، مثل شركة مشاتل الساحل الاخضر، وهي اولى مؤسسات الشركة الزراعية الرائدة في امارة الفجيرة والمنطقة الشرقية وهي ذات اختصاص وخبرة في زراعة ورعاية وصيانة اشجار النخيل ذات الجودة العالمية والمحلية المتميزة، ويتم تصدير انتاجها الى بلادنا كثيرة حول العالم، مثل دول مجلس التعاون الخليجي، ومصر والاردن والسودان والعراق وجنوب افريقيا وتايلاند والهند واستراليا وغيرها، اضافة الى الامارات. وقد شاركت المؤسسة في معرض التمور العالمي الاول في العراق، ولا يزال الطلب على منتجها من نخيل التمور يتزايد باطراد. وهي ذات جودة عالية تخدم اسم الفجيرة والامارات عالميا، سواء في مجال التكنلوجيا الزراعية او في حقل الرعاية الصحية، مما يجعلها دائما في المقدمة، ومحط أنظار الجميع.

   وهذا حصار طبيعي لحرص المسؤولين في مؤسسة مشاتل الساحل الاخضر، على الجودة العالية، في ضوء خبرتهم الطويلة، على مدى ربع قرن ويزيد، حيث بدات المؤسسة أعمالها في العام 1995 وتحتفل المؤسسة هذا العام باليوبيل الفضي لتأسيسها، مع حرصها الدائم على الأفضل، دائما -باذن الله.
   وأردف الاستاذ علي التجلي يقول : ونخن بدورنا المسؤول والملتزم نشعر بان النجاح المتواصل يتطلب الاجتهاد المتواصل، وهذا هو المنظور العام للشركات العاملة في امارة الفجيرة ودافع نجاحاتها.
   وهذه النجاحات المتوالية توفر بالتالي تحقيق المزيد من البناء والاعمار بتوجيهات سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، حيث تم إنشاء عين - ألعثمور - المتميزة بالمياه المعدنية، الى جانب نبع عين مضب والتي يقصدها الجميع من كل الجهات.
   يضاف الى هذا المدارس والجامعات والمعاهد العلمية والدينية المتخصصة بعلوم الشريعة الإسلامية مثل (المدرسة المحمدية للكتاب والسنة) وغيرها.

نصائح للشباب
   ونحن خلال عطلة الصيف، وقد بدأت الاستعدادت لاستقبال العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات والمعاهد، وجه الاستاذ علي التجلي بهذه المناسبة عددا من النصائح الهادفة للشباب، واهمها الاستفادة من دروس الماضي كما قال المرحوم الشيخ زايد (من لا ماضي له لا حاضر له ولا مستقبل).
   فيجب الحرص على بر الوالدين وعلى طاعة أولي الأمر والالتزام بتعاليم القرآن والسنة والقدوة الصالحة، والسلوك القويم، والأخلاق الفاضلة، والسجايا الكريمة، والحرص على النجاح والتميز والإبداع، والتفوق، والعطاء للمجتمع، مع الحرص والمثابرة على استزادة المعارف والثقافة، عملا بقول رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم : (الخلق كلهم عيال الله، وأحبهم إليه أنفعهم لعياله)

الفجيرة تواجه أزمة كورونا بالأتمتة
   وبدورها تحدثت الأستاذة مريم عبدالله المطروشي نائب مدير الدائرة المالية للشؤن المالية الحكومية في حكومة الفجيرة حول مواجهة أزمة كورونا، والحرص على مواصلة الاعمال الادارية، قالت : لقد اثبتت دولة الامارات العربية المتحدة للعالم اجمع، قدرتها على المواجهة والتحدي لكل الظروف الصعبة، وكذلك الطارئة، وبذلك اجتازت تداعيات ازمة جائحة كورونا، بالترتيب الاحترازي المنظم والمدروس من البداية، وكذلك هذا ما حدث في كل إمارات الدولة، بفضل القيادة الحكيمة، والقائمين على إدارة الأزمات، والوعي المجتمعي المتكامل.    وأضافت الاستاذة المطروشي تقول : ونحن بدورنا في امارة الفجيرة استطعنا الإمساك بالجانب الإيجابي من جائحة كورونا، فقمنا بترتيب الأمور، بحيث لا يتاثر المتعامل مع الدوائر الحكومية، ماليا، من خلال اعتمادنا منهج الاتمتة المعتمدة وهي - التسيير الذاتي للعمل - Automotion ، بما يتطلب الأمر من إعادة هيكلية الإجراءات الداخلية والتنظيمية للعمليات الإدارية.  

  وأوضحت الأستاذة المطروشي بان لكل دائرة صندوق إداري خاص بالشكاوى والمقترحات، اما فيما يتعلق بشكل خاص بازمة كورونا فقد تم توجيه ادارة الشكاوي والمقترحات الى المنصات الرقمية، ومتابعتها لحل هذه الشكاوى، والاستجابة للمقترحات. بحيث تم تسهيل سياق المعاملات، وتفادي المشكلات، من خلال المنصات الادارية التي أشرت إليها. ولا زلنا نتابع أعمال الأتمتة لباقي مجالات الخدمات الحكومية، بالتعامل مع مقدم الخدمة الحكومية من الجهات، ودائرة الحكومة الإلكترونية.
   وبدورها أكدت السيدة مروة مبارك عبدالله الظاهري سكرتيرة الدائرة المالية، بأن التعاون المثمر بين الجميع، يساعد على تجاوز الأزمات، ويضيف خبرات جديدة، تخدم في تطوير أداء الخدمات، مواجهة الطوارئ والقدرة على التعامل مع الظروف الاستثنائية بشكل ناجح، والله ولي التوفيق.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot