الفردان: الإمارات تستضيف بطولة الخليج للسلة للشباب المؤهلة لكأس آسيا

الفردان: الإمارات تستضيف بطولة الخليج للسلة للشباب المؤهلة لكأس آسيا


أكد عبد اللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة، رئيس اللجنة التنسيقية الخليجية، أن الإمارات ستستضيف البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب لكرة السلة والمقرر إقامتها في يوليو المقبل بمشاركة 6 منتخبات خليجية والمؤهلة بدورها إلى بطولة كأس آسيا، مشيراً إلى أن هذه البطولة ستكون أولى مهام اللجنة التنسيقية الجديدة.
وأوضح الفردان في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات / وام/ أن اللجنة التنسيقية الخليجية التي يتولى رئاستها تقوم بمهامها ومسؤولياتها تحت مظلة الاتحاد الآسيوي للعبة، وذلك بعد إلغاء اللجان التنظيمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيراً إلى أن مهامها ترتيب الشأن والتحضير للتصفيات المؤهلة للبطولات الآسيوية سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية الخليجية.

وكانت الجمعية العمومية للاتحادات الخليجية لكرة السلة، قد اختارت الإمارات، مقراً للجنة التنسيقية الخليجية، الشهر الماضي والتي يترأسها عبد اللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد الإمارات، والذي تولى رئاسة اللجنة التنظيمية في الفترة السابقة، وسالم المطوع أمين عام اتحاد الإمارات أميناً عاماً.
وأكد الفردان، أن الهيكل الجديد الذي تم الاتفاق عليه تحت مسمى اللجنة التنسيقية الخليجية تحت مظلة الاتحاد الآسيوي " التنسيقية الخليجية فرع الاتحاد الآسيوي" بعد إلغاء اللجان التنظيمية، تم بموافقة واعتماد الاتحاد الآسيوي للعبة، الذي حضر ممثلا له تشكيل هذه اللجنة وهو هاجوب خاتشريان المدير التنفيذي للاتحاد الدولي عن قارة آسيا، أمين عام الاتحاد الآسيوي.

وقال : " يقع ضمن أولويات اللجنة التنسيقية الترتيب والاتفاق على إقامة البطولات الخليجية المؤهلة لآسيا سواء على مستوى فرق الأندية أو المنتخبات، وستكون أولى هذه البطولات التي تشرف عليها اللجنة التنسيقية هي البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب والمقرر إقامتها في يوليو المقبل وتستضيفها الإمارات بمشاركة 6 منتخبات خليجية".

وأضاف: " تنبع أهمية هذه البطولة، التي تستعد لها جميع المنتخبات الخليجية من الآن أن الفائز بلقبها والوصيف سيتأهلان مباشرة للمشاركة في بطولة آسيا للفئة نفسها ، ومن هنا تنبع أهمية عمل هذه اللجنة في تحديد التوقيتات المناسبة والاتفاق على الإجراءات التنظيمية التي تتوافق مع لوائح الاتحاد الآسيوي".
وعلى صعيد المنافسات المحلية، أشار نائب رئيس الاتحاد إلى أن الموسم الرياضي 2021 – 2022 يعد من المواسم المميزة على الصعيد المحلي والذي اقترب من نهايته حيث أجريت مؤخراً قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي تعد أحد أهم البطولات المحلية والتي تحظى باهتمام كبيرة ورغبة كبيرة من كل الفرق لنيل شرف التتويج بكأسها الغالية.

وقال : " يشارك في البطولة 6 فرق، وتم توزيعهم على مجموعتين، شباب الأهلي على قمة الأولى باعتباره بطل دوري النسخة الماضية، والشارقة حامل لقب بطولة كأس رئيس الدولة، وجنبت القرعة الفريقين من خوض منافسات في الأدوار الأولى وتأهلا مباشرة إلى الدور نصف النهائي، حيث يلتقي الوحدة مع البطائح في ربع النهائي، والفائز منهما يواجه شباب الأهلي في نصف النهائي، وعلى الجانب الأخر يلتقي النصر مع البطائح في ربع النهائي، والفائز منهما يتأهل لمواجهة الشارقة في نصف النهائي أيضا".

وأشار إلى أنه عقب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، لن يتبقى في الموسم المحلي سوى بطولة كأس الاتحاد، وهي البطولة التي تنص لوائحها على إقامتها بمشاركة اللاعبين المواطنين فقط بدون الاستعانة بلاعبين محترفين، ومن المقرر أن تقام في شهر رمضان المبارك، علاوة على بطولات المراحل السنية المختلفة.

يذكر أن بطولة الدوري تتأهب لإسدال ستار منافساتها حالياً، حيث فاز فريق شباب الأهلي على الشارقة 94- 76، في ذهاب المباراة النهائية، ومن المقرر أن تجمع مباراة الإياب بينهما يوم الأحد المقبل، وإذا نجح شباب الأهلي في تكرار فوزه فإنه سيحتفظ باللقب الذي أحرزه العام الماضي أيضا، أما في حال فوز الشارقة، فإن الفريقين سيحتكمان إلى مباراة فاصلة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot