عبر مبادرة تشمل أحدث الفحوصات والمحاضرات والاستشارات المتخصصة

القافلة الوردية تدعو مؤسسات القطاع الخاص لمشاركة موظفيها في حملة التوعية بسرطان الثدي

القافلة الوردية تدعو مؤسسات القطاع الخاص لمشاركة موظفيها في حملة التوعية بسرطان الثدي

دعت "القافلة الوردية"، إحدى مبادرات "جمعية أصدقاء مرضى السرطان"، المعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف عنه، مؤسسات القطاع الخاص في دولة الإمارات لحجز يوم توعوي بهدف تثقيف موظفيها حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام. وتتضمن المبادرة، التي تستمر على مدى شهر أكتوبر خيارات مختلفة توفر أحدث الفحوص الطبية، والتصوير الإشعاعي، والمحاضرات التوعوية، والاستشارات الطبية المتخصصة،  لنشر التوعية عن سرطان الثدي و أهمية الكشف المبكر
وأكدت الدكتورة سوسن الماضي مدير عام جمعية أصدقاء مرضى السرطان أن نتائج الأعوام العشرة الماضية من مسيرة القافلة الوردية، المعنية بنشر الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، أظهرت نتائج مبشرة من خلال تنظيم حملات توعوية ممنهجة.
وأضافت الدكتورة الماضي: "نحن نؤمن بضرورة الكشف المبكر ورفع الوعي بالعوامل التي تزيد من احتمال الإصابة بالسرطان للمحافظة على الأرواح، ومن هنا ندعو جميع المؤسسات في الدولة للاستفادة من هذه الفرصة لفحص موظفيها من خلال برامجنا المصممة خصيصًا للمؤسسات والشركات، مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتدابير اللازمة للحفاظ على سلامة الفريق الطبي في ظل جائحة كورونا".

العيادة المتنقلة تقدم الفحوصات لـ 214 سيدة
وكانت العيادة الطبية المتنقلة التابعة للقافلة الوردية المتواجدة في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، استأنفت استقبال النساء اللواتي سبق لهن إجراء فحوصات الماموغرام خلال مسيرة فرسان القافلة الوردية الثامنة في عام 2018، لمتابعة الفحوصات خلال شهر أغسطس الماضي، حيث قدمت الفحوصات لـ 214 سيدة.
وجاء استئناف عمل العيادة بعد إغلاق استمر لمدة اربعة أشهر بسبب القيود التي فرضها تفشي وباء فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث واصلت عملها من جديد معززة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية بهدف المحافظة على سلامة المرضى، وإلى جانب التزامها بإرشادات السلامة الصحية الإلزامية التي اتخذتها دولة الإمارات، قامت العيادة بتعقيم كافة الأجهزة والمعدات الطبية بعد فحص كل مريض.
وتوصي الإرشادات الوطنية لفحص وتشخيص سرطان الثدي في دولة الإمارات العربية المتحدة بأن تقوم النساء التي تتراوح أعمارهن بين 40 و69 عاماً بإجراء فحص بالماموغرام كل عامين.
وقدمت عيادات القافلة الوردية منذ انطلاقها 75089 فحصاً مجانياً للكشف عن سرطان الثدي لجميع أفراد المجتمع ولكافة الجنسيات، منها 13658 فحصاً لمقيمين من الذكور.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot